أخطاء نرتكبها جميعاً ولا يجب الاعتذار عنها.. تعرف عليها

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يوليو 2015
أخطاء نرتكبها جميعاً ولا يجب الاعتذار عنها.. تعرف عليها

جميعنا نرتكب أخطاء في حياتنا وعلاقاتنا، ولكن هناك أخطاء محددة لا يجب علينا الاعتذار عنها لأي أحد، أو لوم أنفسنا على ارتكابها، تعرف عليها: 

1- تفضيل أولوياتك واحتياجاتك عن تلك الخاصة بالآخرين:

مهما كان هناك شخص قريب جداً منك، ومهما بلغت درجة قرابته بك، فإنه لن يفضّل نفسه عليك في لحظات اتخاذ القرارات الهامة، لذا عليك فعل نفس الأمر. اختر القرارات التي ترى فيها مصلحتك بغض النظر عن أي أمر آخر، فتفضيل نفسك عن الآخرين هو أمر لا يجب عليك الاعتذار عنه، فهو من حقك.

2- اختيار شريك حياتك: 

أنت لا تختار شريك حياتك وفقاً لما يراه الآخرين، فقد تختار شخصاً وتراه مناسباً من وجهة نظرك، فأنت الذي ستقضي معه عمرك. ولا مانع من سماع النصح من المقربين لك، ولكن في النهاية فإن القرار يرجع إليك. ولا تجعل رفض الآخرين لشريكك أو آرائهم المتابينة حوله يؤثر على قرارك في اختياره.

اقرأ أيضاً: تعرف على الطرق الـ 3 لتمنع الناس من التلاعب بك

3- رغبتك في المزيد مما لديك بالفعل:

ولا يعني هذا الأمر الطمع، فالأمر مختلف، فإذا كنت تعلم أنك تستطيع تحقيق المزيد مما وصلت إليه بالفعل، فإنه أمر جيد أن تطمح في المزيد، وقد يرى من حولك أنك شخص غير قنوع. ولكن، تلك الرغبة في المزيد هي الدافع في الوصول إلى ما تصبو إليه وتحقيقه.

4- السير عكس اتجاه التيار: 

وهؤلاء قليلون، فمن يسير عكس اتجاه التيار دائماً ما يُنظر إليه أنه شخص مختلف وغريب الأطوار، إلا أنه في الحقيقة يعدّ هذا الاختلاف جيداً، فليس كل ما يحدث حولنا وكل ما يسير الناس تجاهه هو صحيح. 

للمزيد: 5 أمور خاطئة تمنعك من تحقيق سعادتك.. تعرف عليها

3 شخصيات تحتاجها في حياتك.. من هم؟

لماذا يجب عليك التوقف عن مقارنة نفسك بالآخرين؟ تعرّف على الأسباب

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة