أشرف أبو اليسر: القصة الكاملة لوفاة بطل أزمة محمد رمضان

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أبريل 2021
أشرف أبو اليسر: القصة الكاملة لوفاة بطل أزمة محمد رمضان
مقالات ذات صلة
عويض العتيبي: الكاتب والممثل السعودي يتصدر التريند بعد وفاته
تعرفوا على وصايا الفنانين قبل وفاتهم: رقم 14 طالبت عدم إعلان الخبر
طلال باغر: وفاة الموسيقار السعودي والمشاهير ينعونه بكلمات حزينة

توفى الطيار المصري أشرف أبو اليسر بطل أزمة الفنان محمد رمضان؛ إثر أزمة صحية تسببت في دخولة إلى العناية المركزة. فلم يمض أسبوعان على إصدار المحكمة الاقتصادية في مصر حكمها في القضية لصالح الأول ضد الثاني، حيث ألزمت المحكمة الفنان محمد رمضان بدفع تعويض قدره 6 ملايين جنيه لصالح الطيار.

وفي السطور التالية نرصد القصة الكاملة لأزمة الطيار أشرف أبو اليسر مع الفنان محمد رمضان:

أشرف أبو اليسر: القصة الكاملة لوفاة بطل أزمة محمد رمضان

وفاة الطيار أشرف أبو اليسر

توفى الطيار أشرف أبو اليسر، اليوم السبت، 24 أبريل 2021، عقب تعرضه لأزمة صحية شديدة منذ فترة تتجاوز الشهر ألزمته الدخول إلى أحد المستشفيات منذ ذلك الوقت حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وفقاً لما جاء بموقع «اليوم السابع» المصري.

أزمة أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان

وتعود الأزمة بين الطرفين إلى سحب وزارة الطيران المصية ترخيص مزاولة مهنة الطيار من الطيار أشرف أبو اليسر مدى الحياة، عقب سماحه لمحمد رمضان بالدخول إلى مقصورة قيادة الطائرة والتصوير داخلها، حيث نشر رمضان هذه الصورة عبر حساباته الرسمية مما تسبب في إنهاء المسيرة المهنية للطيار الراحل.

وعلى إثر ذلك، دخل أبو اليسر ومحمد رمضان في نزاع قانوني طويل؛ حتى قضت المحكمة الاقتصادية بتعويض مالي يقدر بـ 6 ملايين جنيه للأول نظراً للأضرار التي لحقت به جراء أزمة صورة الطائرة.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، جاء ذلك بناءً على القضية التي رفعها الطيار أشرف أبو اليسر بمطالبة الفنان محمد رمضان بتعويض مادي قدره 25 مليون جنيه نظراً لفصله من الوظيفة، إلا أن المحكمة ألزمت الثاني بدفع تعويض 6 ملايين جنيه.

وذكرت الدعوى القضائية بأن الفنان محمد رمضان استغل صورته في المقصورة مع الطيار أشرف أبو اليسر من أجل الترويج لفيديو كليب لأغنية جديدة «مش بتفتش في المطار»، تسببت هذه الصورة في إلحاق أضرار جسيمة مالية وأدبية للطيار أشرف أبو اليسر.

سحب رخصة الطيار من أشرف أبو اليسر

وكانت هذه الأضرار الجسيمة التي لحقت بالطيار أشرف أبو اليسر هي سحب رخصته مدى الحياة؛ حيث استندت هيئة الطيران المدني على قرارها إلى انتهاك أبو اليسر معايير السلامة أثناء الطيران، الذي سمح للفنان بالتواجد والتصوير في قمرة قيادة الطائرة، كما تم سحب رخصة مساعده لمدة عام.

أول تعليق الفنان محمد رمضان على وفاة الطيار أشرف أبو اليسر

ومن ناحيته، نشر محمد رمضان منشوراً عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عقب وفاة الطيار أشرف أبو اليسر: «إنا لله وإنا إليه راجعون، الطيار أشرف أبو اليسر في ذمة الله، ربنا يرحمه برحمته التي وسعت كل شيء ويسكنه فسيح جناته ويصبر كل أهله وأحبابه».