محمد سعد يواجه أزمة في مسلسله الجديد بعد انسحاب المخرج محمود كامل

يعد هذا العمل عودته الأولى إلى التلفزيون بعد غياب دام 8 سنوات

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023
محمد سعد يواجه أزمة في مسلسله الجديد بعد انسحاب المخرج محمود كامل

يتعرض الفنان محمد سعد لموقف حرج بعد انفصال المخرج محمود كامل عن تصوير مسلسله الجديد "الحاج إكس لانس" المقرر عرضه في رمضان 2023، وهو ما وضع صناع العمل في ورطة بسبب انسحابه المفاجئ.

ويبحث صناع المسلسل حاليًا عن مخرج بديل لمحمود كمال، وذلك بعد أن صور أسبوعاً واحد فقط من أحداث العمل، لكي يتمكنوا من اللحاق من السباق الرمضاني لموسم 2023.

يعد هذا المسلسل العمل الذي يعود به محمد سعد إلى الدراما بعد غياب دام 8 سنوات بعد آخر أعمالها الدرامية "أطاطا" الذي قدمه مع الفنانةإيمي سمير غانم.

أسباب الانسحاب

وكتب المخرج محمد كامل على صفحته الشخصية على فيسبوك أنه انفصل عن المسلسل، وقال: "قدّر الله وما شاء فعل. لقد انسحبت نهائياً من مسلسل رمضان لأسباب يعلمها الجميع وشكراً لشركة الإنتاج وطاقم العمل ومساعديّ ومن يدعمونني دوماً لتقديم أعمال من أفلام ومسلسلات محترمة ومختلفة وممتعة".

وأكد في تصريحه أنه صور أسبوعًا فقط من مشاهد المسلسل، ثم قرر الانفصال عن العمل. وقد كشفت مصادر صحفية عن أسباب انفصال المخرج محمود كامل من المسلسل، حيث أ:دت أن الخلافات بين المخرج وبعض المسؤولين عن الإنتاج هي سبب الانسحاب.

وكشفت مصادر صحيفة أيضًا أن الفنان محمد سد حاول إقناعه بعدم الانسحاب من العمل، ولكنه كان متمسكًا بقراره هذا.

ذكرت تقارير صحفية أخرى أن انسحاب المخرج بسبب تدخلات سعد نفسه في العمل، وخاصة أنه كاتب السيناريو، الذي أوضح أنه به مشكلات عديدة، وحاول المخرج إنقاذ السيناريو حتى يظهر بشكل لائق، ولكن قوبلت اقتراحاته بالرفض.

واشترط المخرج في بداية عمله وقبل بداية التصوير عدم التدخل في عمله، ولكن مع بداية التصوير لم يجد أي من هذه الشروط قد تم تنفيذها، وتم الضرب بالاتفاق عرض الحائط.

وأوضحت تقارير صحفية أن شركة الإنتاج ليست طرفًا في هذا الخلاف، وفجرت مفاجأة بأنها ليست المرة الأولى التي ينسحب فيها المخرج من العمل، وإنما انحسب 3 مرات خلال الفترة الماضية، وبسبب تدخلات من المنتج كان يعود إلى التصوير مرة أخرى.

آخر أعمال محمد سعد

آخر عمل تلفزيوني قدمه الفنان محمد سعد كان مسلسل "فيفا أطاطا" الذي عرض عام 2014، وشاركه البطولة إيمي سمر غانم، وعبد الرحمن أبو زهرة، وسامي العدل، وأحمد فتحي، والعمل كان من تأليف محمد نبوي، وسامح سر الختم، وإخراج سامح عبد العزيز.

وفي عام 2019 شارك الفنان أحمد سعد في فيلمين سينمائيين تألق فيهم بشكل كبير، وهما فيلم "الكنز 2: الحب والمصير"، من إخراج وتأليف شريف عرفة، واشترك في بطولته محمد رمضان، وهند صبري، وأحمد رزق، وأمينة خليل، وسوسن بدر، وروبي وغيرهم، وشارك أيضًا في فيلم "محمد حسين".

ويشارك الفنان أحمد سعد في بطولة مسلسل "الحاج إكس لانس" بجانب العديد من النجوم، منهم أحمد فتحي، وصلاح عبد الله، وويزو، وحسن عبد الفتاح، وجيهان خليل، والعمل من تأليفه.