عبارات يحب الناس سماعها: أتريد معرفتها؟

لحياة سعيدة: إليك 5 قيم أساسية عليك اتباعها

أشياء لا تستحق أن تضيع وقتك بسببها

  • بواسطة: مي شاهين الأربعاء، 20 مايو 2020 الأربعاء، 20 مايو 2020
أشياء لا تستحق أن تضيع وقتك بسببها

الحياة مليئة بالكثير من الأشياء التي يمكن أن تجعل وقتك مسروقاً. هذه الأشياء قد تسلبك الوقت والمتعة وحياتك نفسها. ستجد نفسك في نهاية الأمر ليس لديك الوقت للحصول على نشاط لنفسك أو فعل ما يرضيك أنت.

مع وقت أقل، ستتخذ قرارات أسوأ بكثير، ستنفصل عن أحبائك، سيكون هناك عمل أقل ستستمتع به، ستجد الروتين يسرقك وينهي حياتك ببطء ويحولك إلى شخص يحدق في النافذة فقط. لذا إليك ما لا يستحق أن تضيع وقت عليه.

الجدال عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

لا يستحق تكريس قدر كبير من وقتك للتجادل مع الناس حول شيء تافه. لا أحد على حق طوال الوقت، كما أن الأفكار والجودة ذاتية على أي حال.
استخدام وقتك في أن تكون على حق علنياً هو حرب لن تربحها أبداً، الأشخاص الذين تناقشهم في التعليقات لن يسمحوا لك بالفوز. وعندما يتعب المرء، يفرخ شخص جديد ليأخذ عصا في التتابع الأولمبي لتدمير مصداقيتك. وفر وقتك واربح معركة التعليقات بصمت.

ترك العمل يشغل دماغك طوال الوقت:

هناك العديد من الأشخاص يعملون حتى الساعة 2 صباحاً كل ليلة على أقل تقدير، لكن هذا الأمر جنونياً مع مرور الوقت، فبالتأكيد لا يستحق تكريس 100٪ من وقتك للقيام بعمل يمتلكه شخص آخر.

أنت بحاجة إلى وقت للاستمتاع بعملك وقضاء ثمار عملك على أشياء محببة لديك، لذا اجعل وقت العمل للعمل فقط لا زائد عن ذلك.

الحصول على إعجاب الجميع:

هناك بعض الأشخاص الذين يعتقدون دائماً أنك فاشل. حتى إذا فزت بجائزة نبيلة أو حصلت على 30 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي، فسيظلون يرونك على أنك فاشل. لذا ركز على إبهار نفسك. قم بالأشياء الصغيرة التي تجعلك تشعر بالرضا. احتفل بهم مع نفسك أيضاً.

إضاعة وقتك في كراهية الناس يسلبك إمكاناتك:

كل دقيقة تقضيها في كراهية شخص ما وتحويله إلى ممارسة يومية من الكره، هو الوقت الذي يمكن أن تقضيه في الإبداع. الحب يحررك، في حين أن الكراهية تسجن عقلك. قابل الأشياء والأفعال بالحب وليس الكراهية.

اللقب الوظيفي:

لن تحصل أبداً على أفضل لقب وظيفي أو أن تكون القائد الأقوى في مجال الأعمال. هل تعرف لماذا؟ لأنه يمكن طردك في أي لحظة.
كل ما تقوم ببنائه في عالم الشركات يمكن إزالته بأداة بسيطة تعرف باسم التكرار. المفتاح ليس البحث عن السلطة؛ لكن المفتاح هو استخدام أي تأثير لديك لبناء شخصيتك أمام الآخرين وتكون شخص مؤثر في عملك بشكل حقيقي.