أفضل الحميات لإنقاص وزن الرجال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 نوفمبر 2015
أفضل الحميات لإنقاص وزن الرجال
مقالات ذات صلة
ما الذي يمكن أن يحدث لك إذا لم تنم أبداً؟ تعرف على النتيجة
بريطاني يخسر 184 كغ من وزنه في عام ونصف! تعرف على الطريقة التي اتبعها
صور كيف تخلص هذا الشاب من بثور الوجه؟ إليك الطريقة الرائعة

قد يعاني الكثير من الرجال من مشكلة «الكرش» وتراكم الدهون والسمنة، والرغبة في الحصول على قوام ممشوق وعضلات بارزة. 

<

p dir="rtl">مما يتطلب منه اتباع نظام غذائي مناسب له يختلف عما هو مخصص للمرأة، نظراً للإختلافات بين جسم الرجل والمرأة، والمجهود الذي يبذله، وطبيعة العمل في بعض الأحيان.
لذا نستعرض لك عزيزي الرجل أفضل الحميات الغذائية المتبعة والتي أثبتت جدواها في انقاص الوزن دون الشعور بالجوع وبشكل صحي.

إن الحميات التي تناسب الرجل لا بد أن تحتوي على سعرات حرارية وبروتينات أكثر من الحميات المناسبة للمرأة، بالإضافة إلى السكريات، لأنها المصدر الأساسي لحصول العضلات على الطاقة اللازمة لها، والمأكولات الغنية بالزنك، والذي يُفقد أثناء المجهود العضلي الذي يبذله الرجل، مثل الأسماك البحرية والزبادي واللبن الرائب والمكسرات والكبدة وشوربة الخضار الطازجة. وهي إرشادات لابد للرجل من اتباعها قبل التخطيط لاختيار حمية مناسبة له.

حمية: 6 وجبات صغيرة

إن تناول 6 وجبات صغيرة يومياً هي الطريقة الأفضل والأمثل للتمتع بجسد رشيق ومحيط خصر أصغر، ولها فوائد رائعة في مكافحة السمنة والتخلص من الوزن الزائد.

 كما أن هذا النظام الغذائي يساهم في التخلص من الدهون الزائدة دون أن يؤثر سلباً على الكتلة العضلية ولا يحد من حجمها كما هو شائع مع الأنظمة الغذائية المشددة الأخرى، فعلى الرغم من أن الحميات المشددة الأخرى تساهم في التخلص من الوزن الزائد، إلا أن النظام المعتمد على تناول 6 وجبات غذائية صغيرة في اليوم هو الأفضل بالنسبة لصحة الرجل، فهو يساهم في ضبط مستويات السكر والأنسولين والكولسترول بالدم، دون أن يغير من بنية الجسم.

حمية: الصيام (5:2)

تعد من أفضل الحميات التي يمكنك اتباعها لفقدان الوزن والحصول على مظهر رشيق، وتعتمد حمية (5:2) على الصوم المتقطع ثم تناول الطعام بشكل طبيعي خلال 5 أيام ثم الصوم يومين أسبوعياً. وتلزم الحمية (5:2) من يتبعونها من الرجال بأن يأكلوا ما يريدونه على مدى خمسة أيام لكن عليهم أن يكتفوا بتناول 600 سعرة حرارية فقط في اليومين الباقيين. 

كما أنها مفيدة لصحة الرجل كونها تزيد من حساسية الجسم للأنسولين وبالتالي تحمي الجسم من مرض السكر والبول السكري، وتساعد على الحد من الكوليسترول وهو ما يعني تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتؤدي هذه الحمية إلى تحسين دورة الحياة ووظائف الدماغ وتحمي من الأمراض مثل الخرف ومرض الزهايمر.

حمية: 3 وجبات أساسية

هذا النظام يحدد نوعية الطعام وأوقات الوجبات لحمية صحية وفعالة، فعند البدء بالحمية يجب التأكد من أخذ ثلاث وجبات أساسية، حذف أي وجبة من الوجبات سيؤخر نزول الوزن.

 أما بالنسبة للوجبات الخفيفة أو «السناك» فهي تمنع الشعور بالجوع، ويمكن تناول (2 ــ 3) وجبات خفيفة في اليوم.

وينصح عند اتباع هذه الحمية شرب 3 ليتر من الماء يومياً، وتناول السمك مرتين في الأسبوع، فالأنظمة التي تعتمد على تجويع الجسم لا تعطي نتيجة على المدى الطويل، لذلك في حال شعرت بالجوع قم بزيادة حصة السمك أو الدجاج أو البيض.


اقرأ أيضاً:

احصل على أكثر من 3 وجبات يومياً لتفقد الوزن
فوائد فقدان الوزن
هل يساعد الحب في إنقاص الوزن لدى الرجال؟
تخلص من كرشك في أيام مع شاي الزنجبيل!