القهوة والليمون والماء الساخن لإنقاص الوزن

من غير المحتمل أن تساعدك القهوة والليمون والماء الساخن على إنقاص الوزن. ومع ذلك ، فإن المزيج آمن بشكل عام للاستهلاك وقد يكون له بعض الفوائد الصحية الأخرى.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مايو 2023
القهوة والليمون والماء الساخن لإنقاص الوزن

تستحوذ القهوة والليمون والماء الساخن على وسائل التواصل الاجتماعي ، لكن ليس بالطريقة التي قد تعتقدها. أصبح هذا المزيج غير المحتمل اتجاهًا شائعًا لفقدان الوزن. غالبًا ما يوصف مزيج القهوة والليمون والماء الساخن بأنه مشروب يحرق الدهون ويعزز عملية التمثيل الغذائي، في المقال التالي القهوة والليمون والماء الساخن لإنقاص الوزن

القهوة والليمون والماء الساخن لإنقاص الوزن

القهوة وإنقاص الوزن وفوائدها.

القهوة هي وسيلة مساعدة شائعة لإنقاص الوزن لعدة أسباب:

  • يحتوي على مادة الكافيين. الكافيين مكمل شائع لفقدان الوزن. يُعتقد أنه يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية وزيادة التمثيل الغذائي.
  • إنه مثبط للشهية. قد تساعد القهوة في تقليل الجوع وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة. القهوة مصدر جيد لمضادات الأكسدة ، مثل حمض الكلوروجينيك. يمكن أن تساعد هذه المواد في حماية خلاياك وقد تقلل الالتهاب.

لذلك ، يدعم بعض العلم الادعاء بأن القهوة يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

الفوائد الصحية للقهوة

قد يوفر شرب القهوة بانتظام وباعتدال الفوائد الصحية التالية:

  • حياة أطول

قد يساعدك شرب القهوة على العيش لفترة أطول. في إحدى الدراسات الكبيرة التي أجريت على أكثر من 450.000 شخص ، وجد الباحثون أن أولئك الذين يشربون القهوة كانوا أقل عرضة للوفاة من أولئك الذين لم يشربوها.

تبين أيضًا أن شاربي القهوة لديهم مخاطر أقل للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية والسكري وأمراض الكلى. قد يكون هذا بسبب العديد من مضادات الأكسدة المفيدة والمواد الفعالة الأخرى في القهوة.

  • تقليل خطر الإصابة بأمراض باركنسون والزهايمر

قد تساعد القهوة في حماية عقلك. توصلت الدراسات إلى أن من يشربون القهوة قد يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض باركنسون والزهايمر. قد يحسن الكافيين الموجود في القهوة أيضًا الوظيفة الإدراكية ويساعد على منع التدهور العقلي المرتبط بالعمر.

  • القهوة قد تحسن الأداء البدني

إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية لتحسين أدائك البدني ، فقد تكون القهوة هي الحل. يُعتقد أن الكافيين يحسن الأداء الرياضي عن طريق زيادة مستويات الأدرينالين وتحسين تدفق الدم. قد تساعدك القهوة أيضًا على ممارسة الرياضة لفترات أطول وتحسين قدرتك على التحمل الجسدي بشكل عام.

القهوة والليمون والماء الساخن لإنقاص الوزن

الماء والليمون لتخفيف الوزن وفوائده.

يعتبر الليمون مصدرًا رائعًا لفيتامين C والفلافونويد ، وكلاهما يعمل كمضادات أكسدة قوية. تخدم هذه العناصر الغذائية أغراضًا صحية مختلفة ، مثل تقليل الالتهاب ودعم المناعة.

من ناحية أخرى ، يعد الماء مصدرًا جيدًا للترطيب. البقاء رطبًا له فوائد صحية عديدة ، بما في ذلك فقدان الوزن. عندما تكون رطبًا بشكل صحيح ، يعمل التمثيل الغذائي بشكل أكثر كفاءة ويصبح من الأسهل حرق الدهون.

الفوائد الصحية لماء الليمون

قد يوفر شرب الماء الممزوج بعصير الليمون الفوائد الصحية التالية:

  • يحسن الهضم

تفرز معدتك الحمض ، مثل حمض الهيدروكلوريك HCL، للمساعدة في تكسير الطعام. إذا كان لديك القليل من حمض المعدة ، فقد يؤدي ذلك إلى عسر الهضم والغازات والانتفاخ.

قد يساعد ماء الليمون على تكملة الحمض في معدتك. هذه الفاكهة حمضية بشكل طبيعي.

وجدت دراسة صغيرة أن الأشخاص الذين شربوا الماء بالليمون عانوا من أعراض حرقة أقل وشعروا بالشبع أكثر من أولئك الذين لم يشربوه.

أظهرت دراسة أخرى أن إضافة الليمون إلى الماء قد يساعد في تقليل عسر الهضم والانتفاخ لدى الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم الوظيفي ، وهو اضطراب هضمي مزمن.

  • يحسن الترطيب

إذا وجدت صعوبة في شرب الماء العادي ، فإن إضافة الليمون يمكن أن يساعد في زيادة تناول السوائل.

أظهرت دراسة أجريت عام 2013 أنه عندما شرب المشاركون كوبين (500 مل) من الماء مع الليمون كل يوم لمدة 6 أسابيع ، زادت مستويات السترات لديهم. السيترات مركب يساعد على منع تكون أنواع معينة من حصوات الكلى.

يعتبر الليمون أيضًا مصدرًا جيدًا للشوارد مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم. تُفقد هذه المعادن عند التعرق وتحتاج إلى استبدالها.

  • يقدم جرعة صحية من مضادات الأكسدة

يعتبر الليمون مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة ، وهي مركبات تحمي خلاياك من التلف. قد تساعد أيضًا في تقليل الالتهاب.

أحد أنواع مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون هو فيتامين سي.تساعد هذه المغذيات في الحفاظ على بشرتك تبدو صحية من خلال تقليل التجاعيد والحماية من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

فيتامين ج ضروري أيضًا لشفاء الجروح ويساعد جسمك على امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية.

يحتوي الليمون أيضًا على مركبات الفلافونويد ، وهي نوع من مضادات الأكسدة التي تم ربطها بالعديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

  • يعزز مستويات الطاقة والمزاج

قد تساعد رائحة الليمون في تحسين مزاجك وزيادة مستويات الطاقة. وجدت إحدى الدراسات أن استنشاق زيت الليمون الأساسي يحسن اليقظة ويزيد من الهدوء

القهوة والليمون والماء الساخن لإنقاص الوزن

القهوة والليمون والماء الساخن لإنقاص الوزن.

لن تفعل القهوة والليمون والماء الساخن الكثير لفقدان الوزن

من غير المرجح أن يساعدك مزيج القهوة والليمون والماء الساخن على خسارة قدر كبير من الوزن بمفرده. قد يكون لهذا المزيج بعض فوائد إنقاص الوزن ، لكنه لن يؤدي إلى نتائج دراماتيكية.

الطريقة الوحيدة للتخلص من الدهون غير المرغوب فيها هي الحفاظ على نقص في السعرات الحرارية ، مما يعني أنك بحاجة إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك. يمكن القيام بذلك من خلال نظام غذائي أو ممارسة الرياضة أو مزيج من الاثنين معًا.

لذلك ، إذا كنت تهدف إلى إنقاص الوزن ، فركز على خلق عجز في السعرات الحرارية. لن يضر شرب القهوة والليمون والماء الساخن ، ولكن من المحتمل ألا يساعد كثيرًا أيضًا ، خاصة إذا كنت لا تفعل الأشياء الأخرى.

يمكن أن يساعدك شرب الماء قبل الوجبات أيضًا على تناول كميات أقل. أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين شربوا 16 أونصة (470 مل) من الماء قبل الوجبات فقدوا وزنًا أكبر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

لذلك ، يدعم بعض العلم الادعاء بأن الليمون والماء الساخن يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

القهوة والليمون والماء الساخن لإنقاص الوزن

نصائح مفيدة لتخفيف الوزن

في حين أن القهوة والليمون والماء الساخن لن تجعلك تفقد الوزن بطريقة سحرية ، فهناك طرق مثبتة لإنقاص الوزن.

لفقدان الوزن والحفاظ عليه ، ركز على خلق عجز في السعرات الحرارية من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على القيام بذلك:

  • تجنب الأغذية المصنعة

غالبًا ما يتم تجريد الأطعمة المعالجة من العناصر الغذائية والألياف ومضادات الأكسدة. هذه الأطعمة عادة ما تكون عالية في السعرات الحرارية ومنخفضة في قوة الإشباع. يعد استبعاد الأطعمة المعالجة من نظامك الغذائي أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك ومحيط الخصر. بدلاً من ذلك ، ركز على تناول الأطعمة الكاملة والمعالجة بشكل ضئيل مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والدهون الصحية.

  • ابدأ التمرين

التمرين هو أحد أكثر استراتيجيات إنقاص الوزن فعالية. فهو لا يساعدك فقط على حرق المزيد من السعرات الحرارية ، ولكنه يعزز أيضًا عملية التمثيل الغذائي لديك ، ويساعدك على بناء العضلات ، ويحافظ على الوزن الزائد في الجسم. على المدى الطويل.

اهدف إلى ممارسة التمارين متوسطة الشدة لمدة 150 دقيقة على الأقل أسبوعيًا. يمكن أن يكون هذا أي شيء من المشي إلى السباحة أو ركوب الدراجات أو حتى الأعمال المنزلية. إذا كنت جديدًا في ممارسة الرياضة ، فابدأ ببطء وزد شدتك تدريجيًا بمرور الوقت.

  • استخدم طبق أصغر

يعتبر التحكم في كمية الطعام طريقة رائعة لمنع الإفراط في تناول الطعام وفقدان الوزن. عندما تستخدم طبقًا أصغر حجمًا ، تبدو كمية الطعام الصغيرة أكثر إرضاءً بصريًا ، وهي إشارة مهمة لعقلك. هذه الحيلة البسيطة هي طريقة سهلة للمساعدة في التحكم في حصصك الغذائية دون الحاجة إلى حساب السعرات الحرارية أو الشعور بالحرمان.

  • فكر في الجودة على الكمية

إذا كنت تملأ  طبقك من الأطعمة غير الصحية ، فلن تصل إلى أهداف إنقاص الوزن بغض النظر عن قلة تناولك للطعام.

لفقدان الوزن ، ركز على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل الخضروات والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والدهون الصحية.

يجب أن يتكون طبقك من حوالي نصف خضروات غير نشوية وربع بروتين وربع كربوهيدرات مركبة. بعض الدهون الصحية هي أيضًا إضافة جيدة.

  • الحد من السكر المضاف

السكر المضاف هو أحد أسوأ المكونات في النظام الغذائي الحديث. أنه غني بالسعرات الحرارية ولكنه منخفض في العناصر الغذائية ، ويمكن أن يكون له آثار سلبية على صحتك. ابحث عن السكر المضاف في عناصر مثل الخبز والصلصات والمرق والحبوب والزبادي وحتى ما يسمى بالوجبات الخفيفة "الصحية".

وأخيرا

من غير المحتمل أن تساعدك القهوة والليمون والماء الساخن على إنقاص الوزن. ومع ذلك ، فإن المزيج آمن بشكل عام للاستهلاك وقد يكون له بعض الفوائد الصحية الأخرى. إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن ، فمن الأفضل التركيز على خلق نقص في السعرات الحرارية من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية بدلاً من ذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة