نصائح مفيدة لإنقاص الوزن وعدم زيادته مرة أخرى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022
نصائح مفيدة لإنقاص الوزن وعدم زيادته مرة أخرى

يقوم الكثير من الناس باتباع حميات غذائية وممارسة الرياضة، من أجل إنقاص أوزانهم، وبعدما يحققون هذا الهدف، قد يحدث أن يكتسبوا كيلوغرامات إضافية، لسبب أو لآخر، فيؤدي الأمر إلى زيادة وزنهم من جديد.

نصائح من خبيرة تغذية لإنقاص الوزن والمحافظة على عدم زيادته مرة أخرى

وقد قدمت خبيرة تغذية أمريكية عدداً من النصائح المفيدة، التي من شأنها مساعدة الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص أوزانهم، والمحافظة على ثباتها بعد ذلك.

وقالت الخبيرة إنها ليست من مشجعي اتباع نظام غذائي صحي صارم، والتخلي تماماً عن تناول مختلف أنواع الأطعمة الضارة، كما أنها لا تؤيد اتباع تغذية خاصة، وأكل الوجبات في أوقات معينة، وتناول مكملات بيولوجية معينة.

وأشارت إلى أنه على الرغم من أن بعض الحميات من الممكن أن تساعد بالفعل في إنقاص الوزن بشكل سريع، إلا أنه من غير المحتمل أن تكون تلك الحميات فعالة على المدى الطويل، وبالتالي فقد يزيد الوزن مرة أخرى.

وأوضحت الخبيرة أن أفضل حمية غذائية يجب اتباعها، هي من خلال تكوين عادة مستدامة للأكل الصحي، لافتة إلى أنه من وجة نظرها، فلا يوجد نهج واحد يناسب جميع الأشخاص الراغبين بالتخلص من أوزنهم الزائدة.

ونصحت بتناول الأطعمة المغذية بقدر الإمكان، والتركيز على الأطعمة الصحية التي يجب إضافتها للنظام الغذائي، وعدم الالتزام بمعدل السعرات الحرارية، واستبدال اللحوم الحمراء بأطعمة نباتية.

كما أوصت الخبيرة بتناول الطعام بهدوء وانتباه، وليس خلال مشاهدة التليفزيون أو تصفح شبكات التواصل الاجتماعي، من أجل التركيز في كمية الطعام المتناولة.

وحثت أيضاً على الاحتفال بالانجازات الصغيرة التي يحققها المرء أثناء رحلة إنقاص الوزن، حيث أن هذا سيشجعه على البقاء متحمساً، ومواصلة الرحلة.

وفي السياق نفسه، فقد ذكرت تقارير طبية في وقت سابق عن أفضل الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال، والتي ينصح خبراء الصحة والتغذية بتناولها لما لها من فوائد صحية عديدة.

  • الخضروات الورقية: من أهم الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن، فهي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وهي غنية بالألياف ومضادات الأكسدة، إلى جانب أنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامنيات المفيدة، ومن ضمنها فيتامين ك الذي يساعد في الوقاية من هشاشة العظام.
  • الفواكه الحمراء: رغم أن الكثيرين يبتعدون عن الفواكه عند اتباع الحمية الغذائية، إلا أن الفواكه الحمراء تلعب دوراً مهماً في إنقاص الوزن، نظراً لأنها تحتوي على مواد كيميائية طبيعية تساعد على منع تشكيل الدهون.
  • الدهون الصحية: نظراً لأنها تساعد في زيادة التمثيل الغذائي، عن طريق استخدامها كمصدر للطاقة، فلا يتم تخزينها في الجسم مثل الدهون غير الصحية، وبالإضافة إلى هذا، فهي تمنح الإنسان شعوراً بالامتلاء والشبع، نظراً لأن عملية هضمها تستغرق وقتاً طويلاً، مما يمنع المرء من تناول المزيد من الطعام.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة