ألعاب ممتعة يمكنك لعبها مع عائلتك في عيد الفطر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 مايو 2021
ألعاب ممتعة يمكنك لعبها مع عائلتك في عيد الفطر
مقالات ذات صلة
أفضل نظارات شمسية للرجال
أجمل مدن العالم العربي الساحلية
لائحة أفضل الأفلام الأجنبية IMDb

يتمتع عيد الفطر المبارك بنكهة خاصة به، يعد أبرزها تجمع العائلة من أجل لعب ألعاب ممتعة تساعد على لم الشمل وبث الضحك والفرحة بين أفرادها.

لذا إليك عزيزي الرجل ألعاب ممتعة يمكنك لعبها مع عائلتك في عيد الفطر المبارك داخل المنزل؛ حفاظاً على سلامتكم بدون الحاجة إلى خروج إلى الخارج، خاصة وأن أغلب هذه الألعاب قد تذكرك بطفولتك، كما أبرزها متاح عبر المتاجر الإلكترونية فيمكنك تحميلها ولعبها على هاتفك أيضاً.

لعبة اسم حيوان جماد بلاد

هذه اللعبة تعد من الألعاب الكلاسيكية الشهيرة للجميع، تحتاج على الأقل إلى شخصين للعب وهي لعبة ممتعة تعتمد على معرفة حصيلة الكلمات لديك.

أما عن قواعدها فهي بسيطة، تحتاج إلى ورقة وقلم ومسطرة، ثم تقسيم الورقة إلى 6 أعمدة كل عمود يحتوي رأسه على عنوان من هذه العناوين: «اسم ولد، اسم بنت، حيوان، جماد، بلاد، نبات»، كما يمكن زيادة الأعمدة بإضافة اسم فنان أو عمل فني حسب درجة الصعوبة، على أن يكون جميع الأوراق لديها نفس الأعمدة وترتيبها.

ويتعين على أحد اللاعبين اختيار أبجدية ويجب على الجميع ملء جميع الفئات التي تبدأ بهذا الحرف، يجب ألا يتجاوز الحد الزمني لكل جولة ثلاثين ثانية أو يمكن إنهاء الوقت مع أول متسابق ينتهي من ملء جميع الفئات.

ألعاب ممتعة يمكنك لعبها مع عائلتك في عيد الفطر

لعبة Tic Tac Toe الشهيرة بـ «اكس او»

من الألعاب المفضلة للعديد من الأشخاص، هذه واحدة من الألعاب الأولى التي لا بد أن تكون لعبتها خلال طفولتك.

كل ما تحتاج فعله هو ورقة وقلم ومنافس لك «أحدكما X والآخر O»، ثم رسم 9 خانات ومحاولة جعل أحرفك تأتي في صف واحد أو عمود واحد أو بشكل مائل بدون مقاطعة منافسك في اللعبة لك.

ألعاب ممتعة يمكنك لعبها مع عائلتك في عيد الفطر

لعبة الكراسي الموسيقية

واحدة من أشهر الألعاب في الطفولة، كما أنها لعبة تحتاج إلى النشاط الحركي لذا فهي ممتازة للجميع من أجل نشاط الجسم وحركته، كلما زاد عدد الأشخاص زادت المتعة.

عليك وضع الكراسي بجوار بعضها البعض لتشكيل دائرة، ثم دعوة أفراد العائلة للتحرك حول الكراسي، لكن بمجرد أن تتوقف الموسيقى عليك أن تجلس على الكرسي الأقرب إليك. أما عن الشخص الذي لم يحصل على كرسي فهو خارج اللعبة. وقبل أن تبدأ الجولة التالية، تتم إزالة كرسي واحد، تستمر الدورة وآخر شخص يقف هو الفائز.

ألعاب ممتعة يمكنك لعبها مع عائلتك في عيد الفطر

لعبة حجرة ورقة مقص

لا توجد أي شروط مسبقة لهذه اللعبة، القواعد الأساسية هي أن الورق أقوى من الصخر والصخر أقوى من المقص والمقص أقوى من الورق. من يفوز، عليه أن يختار الفيلم الذي يمكنك مشاهدته أو الشخص الذي يخسر سيضطر إلى تحضير العشاء.

ألعاب ممتعة يمكنك لعبها مع عائلتك في عيد الفطر

لعبة الهمسات

هذه واحدة من أكثر الألعاب المسلية في هذه القائمة، يتعين على اللاعب الأول أن يهمس جملة للشخص الذي يقف بجانبه، لكن همسة فقط. يجب على الشخص الثاني أن يهمس نفس الجملة أو ما فعله بها للشخص التالي. تستمر السلسلة حتى يقول آخر شخص ما سمعه بصوت عالٍ. من تجربتنا الشخصية، فإن الجملة الأولى لا تشبه أبداً الجملة الأخيرة التي يتم إعلانها.

ألعاب ممتعة يمكنك لعبها مع عائلتك في عيد الفطر