ألقاب سيفقدها الأمير هاري وميغان ماركل بعد الانفصال عن العائلة المالكة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 فبراير 2021
ألقاب سيفقدها الأمير هاري وميغان ماركل بعد الانفصال عن العائلة المالكة
مقالات ذات صلة
رامي عياش: لماذا شعرت زوجته بالفخر بدوره في مسلسل 2020؟
مسلسل 2020: هل قام قصي خولي بمحاولة تقليد فنان سوري شهير؟
مشاهير نجوا بأعجوبة من الموت أثناء تصوير مشاهد خطيرة

كشف بيان جديد صادر عن قصر باكينغهام عن الألقاب الملكية التي خسرها الأمير هاري Prince Harry وزوجته ميغان ماركل Meghan Markle بعدما انفصلا نهائياً عن العائلة المالكة البريطانية.

ماذا سيخسر الأمير هاري وميغان ماركل بعد الانفصال عن العائلة المالكة؟

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن البيان الجديد الذي أصدره قصر باكينغهام جاء بعد الإعلان عن قرار الأمير هاري وميغان ماركل بأنهما لن يكونا عضوين عاملين في العائلة المالكة بعد الآن، وهو ما يعني أنها سيخسران العديد من ألقابهما الملكية كنتيجة لهذا القرار.

ونقلت التقارير عن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أنه بابتعاد الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عن العائلة المالكة، فلا يمكن استمرارهما في المسؤوليات والواجبات التي تأتي مع حياة الخدمة العامة، وبالتالي فستتم إعادة التعيينات العسكرية الفخرية والرعاية الملكية التي كانت من نصيب الزوجين، ثم إعادة توزيعها بين أعضاء العائلة المالكة.

ما هي الألقاب الملكية التي فقدها الأمير هاري وميغان ماركل بعد انفصالهما عن العائلة المالكة؟

وتحدثت تقارير محلية عن الألقاب الملكية التي سيفقدها دوق ودوقة ساسكس نتيجة قرارهما بالانفصال نهائياً عن العائلة المالكة البريطانية، موضحة أن الأمير هاري سيخسر الألقاب التالية: النقيب العام لمشاة البحرية الملكية، القائد الفخري للقوات الجوية الملكية في هونينجتون، الرئيس العام للسفن الصغيرة البحرية الملكية والغوص، رئيس صندوق كوينز كومنولث ترست، راعي اتحاد الرغبي، راعي دوري الرغبي.

أما ميغان ماركل، فستخسر هذه الألقاب: نائب رئيس كوينز كومنولث ترست، راعي المسرح الملكي الوطني، راعي رابطة جامعات الكومنولث.

انفصال الأمير هاري وميغان ماركل عن العائلة المالكة

وكان الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل قد أعلنا التخلي عن واجباتهما الملكية في يناير الماضي، وانتقلا مع ابنهما آرتشي إلى جنوب كاليفورنيا من أجل بدء حياة أكثر استقلالية، وكذلك للابتعاد عن وسائل الإعلام البريطانية.

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية سابقة، فإنه اعتباراً من يوم الأربعاء 1 أبريل 2020، سيكون الأمير هاري وميغان ماركل حرين في ممارسة وظائف جديدة وكسب الأموال وقضاء أغلب وقتهما في أمريكا الشمالية، إلا أنهما لن يستطيعا استخدام لقب ملكي في الترويج أو خلال القيام بأي مهمات رسمية.

وأكد الزوجان عن التزامهما بواجبهما وخدمتهما في المملكة وحول العالم، كما عرضا مواصلة دعم المنظمات التي يمثلانها.

كما جاء في بيان سابق صادر عن مكتبهما أنهما سيركزان في الأشهر القادمة على أسرتهما، بينما يقومان بتطوير منظمتهما المستقبلية غير الربحية.

ولفتت التقارير إلى أنه منذ أن اتخذا قرارهما بالتخلي عن واجباتهما الملكية، واصل الثنائي عملهما ونشاطهما الخيري، كما قاما بالتوقيع على عقود مع محطات تليفزيون عالمية ووسائل إعلام أخرى.

الأمير هاري وميغان ماركل ينتظران طفلهما الثاني

وكان المتحدث باسم الأمير هاري Prince Harry وزوجته ميغان ماركل Meghan Markle، دوق ودوقة ساسكس، قد أعلن قبل بضع أيام أنهما ينتظران مولودهما الثاني.

وقال المتحدث في تصريحات نقلتها عنه تقارير محلية: "نستطيع أن نؤكد أن آرتشي سيكون أخاً أكبر.. الدوق والدوقة تغمرهما السعادة بعد أن علما أنهما ينتظران طفلهما الثاني".

كما نقلت التقارير عن المتحدث باسم قصر بكنغهام، حيث قال أن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وجميع أفراد العائلة الملكية سعداء لسماع هذا النبأ.

وأضاف أن الملكة وزوجها الأمير فيليب، والأمير تشارلز والد هاري، والعائلة كلها سعداء بهذا الخبر، كما أنهم يتمنون السعادة للزوجين.

جدير بالذكر أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل قد استقبلا طفلهما الأول آرتشي في مايو 2019، حيث قال الأمير البريطاني في تصريح رسمي وقتها نقلتها عنه وسائل إعلام محلية، أنه سعيد للغاية ليُعلن هو وزوجته ميغان أنهما رُزقا بطفل صبي، مضيفاً أن الطفل في حالة صحية جيدة، معرباً في الوقت نفسه عن فخره بزوجته.

وقد صرحت ميغان ماركل في يوليو الماضي أنها فقدت جنيناً، وهو ما اعتبرته وسائل الإعلام وقتها أمراً غير معتاد من جانب أحد أفراد العائلة الملكية البريطانية من كشف أحد أموره الشخصية.