بلا رجعة: هاري وميغان يعلنان الانفصال النهائي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 فبراير 2021
بلا رجعة: هاري وميغان يعلنان الانفصال النهائي

«لن يعود الأمير هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس، كعضوين عاملين في العائلة المالكة» بهذه الكلمات أعلن قصر باكنغهام الانفصال النهائي لـ هاري وميغان عن العائلة المالكة البريطانية رسمياً.

وأكد قصر باكنغهام أن الأمير هاري أخبر جدته الملكة إليزابيث الثانية، أنه وميغان سيتنحيان رسمياً وأخيراً عن واجباتهما الملكية قبل أسابيع فقط من انتهاء المدة التي وضعت لهما من أجل التفكير جيداً في قرارهما النهائي بشأن الانفصال، وهي 12 شهراً.

بلا رجعة: هاري وميغان يعلنان الانفصال النهائي

قصر باكنغهام

وقال متحدث باسم قصر باكنغهام، إنه: «عقب محادثات مع دوق ساسكس، كتبت الملكة تؤكد أنه قرر الابتعاد عن عمل العائلة المالكة، مؤكدة أن التخلي عن أعمال العائلة الملكة يعني عدم إمكانية الاستمرار في المسؤوليات والواجبات التي تأتي مع حياة الخدمة العامة»، نقلاً عن موقع cbsnews.

وتابع البيان، الصادر عن قصر باكنغهام، «بينما يشعر الجميع بالحزن لقرارهم، يظل الدوق والدوقة أفراداً محبوبين للغاية في العائلة المالكة».

إعادة جميع الألقاب العسكرية الفخرية

سيتعين على الزوجين الآن تسليم جميع الألقاب العسكرية الفخرية، التي تشمل الاتحادات الرسمية مع البحرية الملكية، قاعدة سلاح الجو الملكي (RAF) في هونينغتون، السفن البحرية الملكية الصغيرة والغوص، صندوق كوينز كومنولث تراست، اتحاد الرجبي لكرة القدم، دوري الرجبي لكرة القدم، والمسرح الوطني الملكي ورابطة جامعات الكومنولث، على أن يتم توزيع جميعها على أفراد آخرين في العائلة المالكة.

بيان دوق ودوقة ساسكس

كما أصدر متحدث باسم دوق ودوقة ساسكس بياناً نيابة عن الزوجين قال فيه إنهما: «سيظلان ملتزمين بواجبهما وخدمتهما للمملكة المتحدة وحول العالم، وقد عرضا دعمهما المستمر للمنظمات التي يمثلانها بغض النظر عن من الدور الرسمي».

بلا رجعة: هاري وميغان يعلنان الانفصال النهائي
انفصال هاري وميغان عن العائلة المالكة

وكان أعلن هاري وميغان في  يناير 2020 أنهما سيتراجعان عن عضوية «كبار» العائلة المالكة وأنهما سيعملان على الاستقلال المالي، مع خطة لمراجعة الترتيبات بعد 12 شهراً. ومنذ ذلك الحين، انتقلوا إلى كاليفورنيا ووقعوا صفقات مربحة مع Netflix وSpotify.

هاري وميغان ينتظران مولودهما الثاني

وفي صعيد آخر، كان أعلن هاري وميغان الأسبوع الماضي أنهما «سعيدان للغاية» لاستعدادهما لاستقبال أخ أو أخت لابنهما أرشي مونتباتن وندسور، الذي سيبلغ الثانية من العمر في مايو المقبل.

بلا رجعة: هاري وميغان يعلنان الانفصال النهائي
العائلة المالكة

وقال متحدث باسم قصر باكنغهام إن الملكة ودوق إدنبرة وأمير ويلز وبقية أفراد العائلة المالكة أرسلوا تمنياتهم بالسعادة والتوفيق إلى هاري وميغان في حياتهم بعد الانفصال عن العائلة المالكة، مؤكدين أنهم سيظلان عضوين محبوبين بشدة في العائلة.

هاري وميغان في ضيافة أوبرا وينفري

يأتي الإعلان عن انفصال هاري وميغان الرسمي عن العائلة المالكة قبل مقابلة «حميمة» حظيت بتغطية إعلامية كبيرة مع أوبرا وينفري، من المقرر أن تبثها شبكة سي بي إس في 7 مارس المقبل؛ لإعلان تفاصيل الانفصال النهائي لدوق ودوقة ساسكس عن العائلة المالكة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة