أمم إفريقيا 2022: ساديو ماني يوجه رسالة تحذير إلى محمد صلاح ونابي كيتا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يناير 2022
أمم إفريقيا 2022: ساديو ماني يوجه رسالة تحذير إلى محمد صلاح ونابي كيتا
مقالات ذات صلة
بالفيديو: ساديو ماني يوجه هذه الرسالة غير المتوقعة لمحمد رمضان
ساديو ماني يتفوق على صلاح ومحرز ويتوّج الأفضل في أفريقيا
صورة: أول تعليق من صلاح على تتويج ساديو ماني بأفضل لاعب في أفريقيا

قام اللاعب السنغالي، ساديو ماني، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، بتوجيه رسالة إلى زميليه في الريدز، الغيني نابي كيتا، والمصري محمد صلاح، وذلك بمناسبة مشاركة الثلاثة مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس أمم إفريقيا 2022.

رسالة ساديو ماني إلى محمد صلاح ونابي كيتا بشأن كأس أمم إفريقيا 2022

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه نجم منتخب السنغال، ساديو ماني، الذي قال إنه لديه رسالة خاصة لاثنين من أصدقائه، وهما نابي كيتا، نجم منتخب غينيا، ومحمد صلاح، نجم منتخب مصر.

وتابع ماني قائلاً إنه يؤسفه إخبار صديقيه أنه لن يتمكن إلا من مواجهة واحداً منهما فقط في المباراة النهائية من بطولة كأس الإمم الإفريقية 2022، في إشارة منه إلى أن منتخب بلاده، السنغال، سينجح في الوصول إلى نهائي أمم إفريقيا، بينما قد يصل أحد منتخبي مصر أو غينيا إلى المباراة النهائية، حيث سيكون عليه وقتها مواجهة صلاح أو كيتا في نهائي البطولة القارية.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن منتخب السنغال يستهل مشواره في البطولة القارية بمواجهة منتخب زيمبابوي، مساء اليوم الاثنين، كما يواجه منتخب غينيا المنتخب الغيني، مساء اليوم أيضاً، في أولى مبارياته في البطولة، بينما يواجه المنتخب المصري نظيره النيجيري، غداً الثلاثاء، في أولى مبارياته في بطولة كأس أمم إفريقيا 2022.

وأشارت التقارير إلى أن النجمين محمد صلاح وساديو ماني كانا من ضمن قائمة أعلى 10 لاعبين في أمم إفريقيا 2022 من حيث القيمة التسويقية، حيث تصدر النجم المصري القائمة بقيمة تسويقية تبلغ 100 مليون يورو (ما يعادل 113.71 مليون دولار)، يليه النجم السنغالي في المركز الثاني، حيث تبلغ قيمته التسويقية 80 مليون يورو (ما يعادل 90.97 مليون دولار).

جدير بالذكر أن دولة الكاميرون تستضيف النسخة الـ 33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، في الفترة ما بين 9 يناير الجاري، وحتى 6 فبراير المقبل.

ويتنافس في بطولة أمم إفريقيا هذا العام 24 منتخباً، تم تقسيمها إلى 6 مجموعات، كما يلي:

  • المجموعة الأولى: الكاميرون، الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، إثيوبيا.
  • المجموعة الثانية: السنغال، زيمبابوي، غينيا، مالاوي.
  • المجموعة الثالثة: المغرب، غانا، جزر القمر، الغابون.
  • المجموعة الرابعة: نيجيريا، مصر، السودان، غينيا بيساو.
  • المجموعة الخامسة: الجزائر، سيراليون، غينيا الاستوائية، ساحل العاج.
  • المجموعة السادسة: تونس، مالي، موريتانيا، غامبيا.

وانطلقت منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا لأول مرة في عام 1957، وكانت بمشاركة 3 دول فقط، هي: مصر، السودان، إثيوبيا، ومع نموها خلال الأعوام التالية، ازداد عدد المنتخبات المشاركة فيها، ليصل إلى 16 فريقاً، ثم يزيد في النسخ الأخيرة، ليصل إلى 24 منتخباً.

وتحتل مصر صدارة المنتخبات الأكثر فوزاً ببطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث سبق لها أن توجت بها 7 مرات، تليها الكاميرون برصيد 5 مرات، ثم غانا برصيد 4 مرات، ثم نيجيريا التي فازت بها 3 مرات.

كما تتصدر مصر قائمة الدول العربية الأكثر فوزاً بالبطولة القارية، برصيد 7 مرات، تليها الجزائر التي فازت بها مرتين، ثم تليها كل من: تونس والسودان والمغرب وليبيا، برصيد مرة واحدة لكل منها.