مطار في الإكوادور يمنع هبوط طائرة إسبانية بطريقة غريبة خوفاً من كورونا

مقطع فيديو يرصد سهولة انتشار فيروس كورونا في وسائل المواصلات العامة

أوبر تستغنى عن 3 آلاف موظف خلال أسبوعين بسبب كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الثلاثاء، 19 مايو 2020 الثلاثاء، 19 مايو 2020
أوبر تستغنى عن 3 آلاف موظف خلال أسبوعين بسبب كورونا

أفادت تقارير صحفية عالمية، استغناء شركة أوبر الأمريكية ـ لطلب سيارات النقل الذكي عبر الهاتف المحمول ـ عن 3 آلاف موظف في ثاني موجة تسريح لموظفيها في غضون أسبوعين.

ويأتي ذلك مع تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في العديد من الدول حول العالم مما استدعى فرض إجراءات احترازية كفرض حظر التجوال مما قلل من خدمات شركة أوبر.

وأشارت التقارير الصحفية ذاتها إلى أن مسؤولي شركة أوبر يعتزمون غلق ودمج 45 مكتباً حول العالم مما سيؤثر على الموظفين مرة أخرى. 

وكانت شركة أوبر الأمريكية قد سرحت 3700 موظف بدوام كامل مطلع شهر مايو الجاري؛ مع تراجع عدد الركاب تزامنا مع انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ومن جانبه أشار الرئيس التنفيذي لأوبر، دارا خسروشاهي، في مذكرة للموظفين، إلى أن الشركة ستعيد التركيز على أعمالها الأساسية وهي نقل الأشخاص وتوصيل المواد الغذائية والبقالة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لأوبر:"سنتبع بدائل استراتيجية لتطبيق التوظيف الخاص بنا (أوبر وركس)، (أوبر إيتس) تقوم بعمل رائع و (أوبر رايدز) تبدو أفضل قليلاً، ربما يمكننا انتظار هذا الفيروس اللعين، أردت أن تكون هناك إجابة مختلفة، لكن ببساطة لم تكن هناك أخبار جيدة لسماعها"، مشيرًا إلى أن خدمات "أوبر رايدز"، المولد الرئيسي لأرباح أوبر، تراجعت بنسبة 80%.

وأشارت التقارير الصحفية ذاتها إلى أن شركة أوبر قد خسرت 2.9 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري 2020؛ حيث أدت جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 إلى تدمير استثماراتها الخارجية.