أول طابع بريد في العالم للبيع بمبلغ 8.25 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أكتوبر 2021
أول طابع بريد في العالم للبيع بمبلغ 8.25 مليون دولار
مقالات ذات صلة
طابع بريد ألماني "معيب"يباع بـ1.26 مليون يورو
شريحة جديدة بحجم طابع البريد لاستشعار المُتفجّرات عن بُعد
بيع أكبر ألماسة في العالم بمبلغ خيالي.. تعرفوا على سعرها

سيتم طرح أول طابع بريدي في العالم للبيع في مزاد علني خلال هذا العام، الطابع معروف باسم بيني بلاك، كانت قيمته في يوم من الأيام سنتاً واحداً فقط، لكنه يمكن أن تصل قيمته الآن في المزاد إلى نحو 8.25 مليون دولار، أي ما يُعادل 6 ملايين جنيه إسترليني.

تم إصدار الطابع الذي ينتمي إلى المملكة المتحدة لأول مرة في عام 1840، حينها تم إنتاج حوالي 68 مليون طابع. وقد أصبح الآن واحداً من أكثر الطوابع المرغوبة في العالم، وتم الاحتفاء به واعتباره أهم قطعة في تاريخ هواة جمع الطوابع.

يحتوي الطابع على صورة جانبية لوجه الملكة فيكتوريا، مع عبارة Postage One Penny على ورق مصنوع يدوياً بعلامة مائية، مع وجود علكة على ظهره.

وفقاً لما أعلنته دار سوذبيز الأمريكية للمزادات، فسيتم عرض الطابع للبيع في السابع من ديسمبر المقبل، وقد تم الحصول عليه من أرشيف السياسي الاسكتلندي روبرت والاس

يقول هنري هاوس، رئيس قسم بيع الكنوز في Sotheby"s أنه على الرغم من وجود العديد من الطوابع المهمة للغاية في المجموعات العامة والخاصة في جميع أنحاء العالم، فإن هذا هو الطابع الذي بدأ نظام البريد كما نعرفه.

يُضيف هاوس قائلاً: "تُمثل وثيقة والاس فجر التواصل الاجتماعي، وكان هذا الطابع بمثابة تغيير التواصل المُتعارفة حينها، حيث سمح للناس بالتواصل من جميع مستويات المجتمع وسمح أيضاً بازدهار الأعمال وتطورها".

قيمة الطوابع الكبيرة لدى هواة جمع الطوابع

يهتم هواة جمع الطوابع اهتماماً بالغاً بالطوابع القديمة، وقد تصل قيمة طابع قديم إلى ملايين الدولارات، كما هو الحال مع طابع بيني بلاك، لكنه ليس الطابع الوحيد الذي تم تقديره بقيمة مالية كبيرة، فعلى سبيل المثال، في أغسطس من العام الجاري، بيع طابع من عام 1851 بمبلغ 3351 دولاراً على موقع eBay، وقد استطاع هذا الطابع أن يجتذب نحو 32 عرضاً.

كذلك، يُقال إن الملكة إليزابيث الثانية تمتلك مجموعة طوابع بقيمة 137 مليون دولار، ما يُعادل نحو 100 مليون جنيه إسترليني.

كيف تعرف أن الطابع الذي لديك له قيمة كبيرة؟

إذا كنت تعتقد أن لديك طابعًا نادراً وتشك أن يكون له قيمة كبيرة. فيمكنك التحقق من قيمة الطابع من خلال موقع eBay، ابحث عن الاسم الكامل للطابع، وحدد قائمة "البيع" ثم قم بتبديل البحث إلى "أعلى قيمة".

سوف يعطيك هذا فكرة عن المبلغ المالي الذي يمكن أن يُقدّر به الطابع الذي بحوزتك.