أكبر طابعة للأوراق النقدية في العالم تحذر «طباعة النقود لم تعد مربحة»

وقالت الشركة في إيداع بالبورصة إن الطلب على الأوراق النقدية في أدنى مستوى له منذ 20 عاماً

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أبريل 2023
أكبر طابعة للأوراق النقدية في العالم تحذر «طباعة النقود لم تعد مربحة»

مع انخفاض الطلب إلى أدنى مستوى خلال عقدين من الزمن، لم تعد طباعة النقود مربحة كما كانت في السابق. حيث أصدرت شركة دي لا رو، أكبر صانع للأوراق النقدية في العالم، تحذيراً بشأن الأرباح؛ مما يشير إلى انخفاض الطلب على النقد.

طباعة الأوراق النقدية

وفقاً لموقع بيزنس إنسايدر، قالت الشركة البالغة من العمر 210 أعوام في طلبها إلى بورصة لندن: «كان الطلب على الأوراق النقدية عند أدنى المستويات لأكثر من 20 عاماً، مما أدى إلى دخول دفتر الطلبات المنخفض إلى السنة المالية 2024».

تطبع دي لا رو الأوراق النقدية وتزود المواد الخام بالنقد المادي عبر 140 دولة، بما في ذلك المملكة المتحدة وتايلاند وقطر.

تتوقع الشركة الآن أن تكون أرباحها التشغيلية المعدلة للعام بأكمله للسنة المالية 2024 منخفضة - 20 مليون جنيه إسترليني بما يوازي 25 مليون دولار، نصف تقديراتها السابقة غير المعدلة البالغة 40.1 مليون جنيه إسترليني، وفقاً لبيانات ريفينيتيف.

الطلب على النقد مخيب للآمال

وقال كلايف فاشر الرئيس التنفيذي لشركة دي لا رو: «التحدي في الوقت الحالي هو أنه ببساطة ليس هناك طلب كبير لنكون حيث نريد أن نكون، وهو أمر مخيب للآمال»، نقلاً عن وكالة رويترز.

كانت صرحت شركة دي لا رو في نوفمبر 2022 بأن البنوك المركزية اختطفت الأوراق النقدية خلال الوباء، لكنها تعمل الآن من خلال المخزون قبل الحصول على أسهم جديدة من أجل أزمة معيشية، والحصول على النقد الأجنبي في بعض الحالات.

لا يساعد أن تدوم الأوراق النقدية الحديثة - ومعظمها مصنوع من البوليمر - لفترة أطول بكثير من الأوراق النقدية الورقية. يقدر بنك إنجلترا أن أوراقه النقدية المصنوعة من البوليمر التي صنعها دي لا رو تدوم مرتين ونصف المرة على الأقل من الورق.

قالت دي لا رو يوم إنها تناقش مع البنوك تعديل شروط الإقراض التي ستأخذ في الاعتبار النظرة المستقبلية المعدلة للشركة ومعدلات الفائدة المرتفعة.

تحذير وانخفاض أسعار أسهم دي لا رو

أدى تحذير أرباح الشركة يوم الأربعاء إلى انخفاض أسعار أسهم دي لا رو بنسبة 20% تقريباً إلى 40.50 جنيهاً إسترلينياً للقطعة في نفس اليوم. يتم تداول السهم على انخفاض بنسبة 50% تقريباً حتى الآن هذا العام.

في الاتجاه الصعودي، تتوقع دي لا رو أن تتجاوز الإيرادات من قسم المصادقة 100 مليون جنيه إسترليني لأول مرة في السنة المالية المقبلة. ويرجع ذلك جزئياً إلى الطلب على جوازات السفر الأسترالية، التي تعد دي لا رو مورداً لها، وفقاً لإيداع الشركة في بورصة لندن.

تم تسجيل ثروات الشركة بشكل جيد مع تحذير أرباح الربع الثالث منذ يناير 2022. كانت تغلق بالفعل خطوط الإنتاج وتقلص الوظائف مع تباطؤ الطلب على النقد في عام 2015 بسبب ارتفاع المدفوعات عبر الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة