الحالة رقم 14: قصة مؤلمة هزت السعوديين ولن ينسونها

مصر توضح حقيقة إصابة وزيرة الصحة في بلادها بفيروس كورونا

إطلاق الرابط الإلكتروني لحملة "برا بمكة" الجديدة

  • بواسطة: مي شاهين الثلاثاء، 31 مارس 2020 الثلاثاء، 31 مارس 2020
إطلاق الرابط الإلكتروني لحملة "برا بمكة" الجديدة

أطلقت إمارة منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية رابطاً إلكترونياً؛ لاستقبال طلبات الراغبين في الاستفادة من حملة "برًّا بمكة"، التي أمر بإطلاقها الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة مؤخراً؛ لإتاحة الفرصة للأسر المحتاجة وأصحاب الأعمال الميدانية الصغيرة.

وتهدف الحملة، التي تم إطلاق رابطها الإلكتروني من "هنا"، عبر موقع التغريدات "تويتر"، إلى رصد الأسر الأكثر احتياجاً وأصحاب الأعمال الميدانية الصغيرة المتأثرة بتوقف نشاطها خلال ساعات تطبيق حظر التجول، بالإضافة إلى الأشخاص ذوي الإعاقة في المنطقة؛ من أجل تقديم الدعم لهذه الفئة؛ لمواجهة الآثار الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بالتنسيق مع لجنة السقاية والرفادة بالإمارة.

وكان وجه الأمير خالد الفيصل بتشكل لجنة من كل محافظة في المنطقة؛ لرصد الحالات التي تستحق المساعدة، بالتعاون مع أفرع الجهات ذات العلاقة بالمنطقة، حيث من المقرر أن يتولى استقبال الدعم ومراجعة الطلبات المقدمة من قبل فريق عمل مختص؛ للتأكد من جميع الطلبات مع الجهات المعنية، على أن يتم تقديمها عقب ذلك للمستفيدين.

تحذيرات جديدة من الصحة العالمية بشأن كورونا:

وأطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيراً جديداً بشأن  المدخنين في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذي أودى بحياة أكثر من 37 ألف شخص في العالم حتى الآن، مؤكدة أن التدخين بأشكاله كافة سواء سجائر أو أرجيلة، يزيد من فرص إصابة المدخن بفيروس كورونا المستجد ونقل العدوى للآخرين، وفق حساب المنظمة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأشارت المنظمة إلى أن وضع اليد على الفم خلال تدخين، من الممكن أن يؤدي إلى نقل الفيروس داخل الجسم، كما أن تبادل السجائر بين الأشخاص يمكن أن ينقل المرض بين المدخنين، بالإضافة إلى أن التدخين يضعف الجهاز التنفسي؛ مما يعزز فرص الإصابة بالفيروس القاتل.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول