يوتيوب يبدأ في اختبار خاصية جديدة للتسوق الإلكتروني

يوتيوب يختبر ميزة التسوق الإلكتروني على خدمة شورتس للفيديوهات القصيرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022
يوتيوب يبدأ في اختبار خاصية جديدة للتسوق الإلكتروني

أعلنت منصة يوتيوب مؤخراً عن البدء في اختبار خاصية جديدة للتسوق، والتي ستمكن المستخدمين من خوض تجربة التسوق الإلكتروني من خلال خدمة المقاطع المصورة القصيرة شورتس.

يوتيوب يختبر ميزة التسوق الإلكتروني على خدمة شورتس للفيديوهات القصيرة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قامت منصة يوتيوب بإطلاق ميزة التسوق على خدمة شورتس، وذلك مع صناع المحتوى المؤهلين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت إلى أن بعض صناع المحتوى على يوتيوب، قد بدأوا بالفعل في اختبار قدرتهم على عرض المنتجات للبيع عبر متاجرهم الخاصة، لافتة إلى أن ميزة التسوق الجديدة في يوتيوب، تتيح للمستخدمين إمكانية شراء المنتجات، وذلك أثناء التمرير عبر مقاطع شورتس القصيرة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المتحدث باسم شركة قوقل الأمريكية، المالكة لمنصة يوتيوب، والذي قال إن الجمهور في كل من: الولايات المتحدة الأمريكية والهند والبرازيل وكندا وأستراليا، يمكنهم الآن رؤية العلامة والتفاعل مع المعلنين.

وأضاف قائلاً إن منصة يوتيوب ستواصل إضافة خاصية وضع علامة على المنتجات، للمزيد من صانعي المحتوى، وكذلك في المزيد من المناطق الجغرافية.

جدير بالذكر أن منصة يوتيوب يستخدمها شهرياً حوالي 2 مليار شخص حول العالم، كما أن خدمته شورتس لمقاطع الفيديو القصيرة، تحظى بنحو 15 مليار مشاهدة يومياً.