إطلاق نسخة جديدة ومتطورة من ChatGPT

إليكم مزايا تطبيق ChatGPT 4 Turbo

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
إطلاق نسخة جديدة ومتطورة من ChatGPT

أعلنت شركة OpenAI عن إطلاق نموذجها الجديد والمتقدم في مجال الذكاء الاصطناعي، ChatGPT 4 Turbo، مبينة أن هذا النموذج يتوفر حالياً للمطورين، وأنه سيكون متاحاً لجميع المستخدمين في الأسابيع القادمة.

إليكم مزايا تطبيق ChatGPT 4 Turbo

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن نموذج ChatGPT 4 Turbo يتميز بزيادة قوته الحسابية، مقارنة بالإصدارات السابقة، كما يتاح للمستخدمين إمكانية إدخال نص يصل إلى 128 ألف كلمة، إضافة إلى أنه يتمتع أيضاً بتكلفة أقل من سابقيه.

ويشمل النموذج الجديد ميزات متقدمة تتعلق بالوسائط، مثل تحويل النص إلى صوت، وتحويل النص إلى صورة إبداعية، وذلك باستخدام برنامج توليد الصور DALL E 3.

وأشارت التقارير إلى أنه بالنسبة للمطورين، فقد أصبحت واجهة برمجة تطبيقات المساعدات الجديدة، تسهل عليهم بناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي، كما أنها تتيح لهم جلب النماذج والأدوات بسهولة لتسهيل عملهم.

ويمتاز تطبيق ChatGPT 4 Turbo بفاعلية أكبر في التحليل والفهم، مع إمكانية تقديم نتائج أكثر دقة، إلى جانب أنه يتمتع بمعرفة بالأحداث العالمية حتى أبريل 2023، مما يجعله يتفوق على نسخة ChatGPT 4 التي تتوقف معرفتها حتى يناير 2022.

وأوضحت التقارير أن نسخة ChatGPT 4 Turbo قادرة على استيعاب نص بطول 128 ألف كلمة، وهو ما يعادل أكثر من 300 صفحة نصية، في عملية واحدة.

وأضافت أنه تم تخفيض تكلفة الاشتراك في هذا الإصدار مقارنة بالنسخة السابقة، بنسبة 3 أضعاف للإدخالات النصية المقدمة للتطبيق، وبنسبة ضعف للإخراجات والإجابات، مما يتيح للمستخدمين التوسع في الشرح والاستجابة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة