أمازون تعلن عن سياسة جديدة لنظم الكتب الإلكترونية

أمازون تطلق تحديثاً جديداً لنظم الكتب الإلكترونية الخاصة بها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022
أمازون تعلن عن سياسة جديدة لنظم الكتب الإلكترونية

قامت شركة أمازون الأمريكية بإطلاق تحديث جديد لنظم الكتب الإلكترونية العاملة بها، والتي تتضمن تغييرات عديدة، والتي تحقق منافع أكبر للمؤلفين والناشرين.

أمازون تطلق تحديثاً جديداً لنظم الكتب الإلكترونية الخاصة بها

وبحسب ما ذكرته تقنية، ففي التحديث الجديد، قامت أمازون بحظر تقنية الإرجاع التلقائي للكتب الرقمية التي تتم قراءتها بنسبة تزيد على 10%، علماً بأن هذه التقنية تعمل على إمكانية إعادة قراءة الكتب الرقمية التي تم شراؤها لمرة واحدة.

وأوضحت التقارير أنه بعد التحديث الأخير،  ستمنع أمازون إعادة قراءة هذه الكتب مرة أخرى، أو إمكانية إعادة الكتاب بالكامل خلال 7 أيام من شرائها، وهو ما كان يتسبب في خسارة كبيرة للناشرين والمؤلفين.

وأشارت إلى أنه بموجب هذه السياسة الجديدة، ستبدأ أمازون في حظر الإرجاع التلقائي للكتب الإلكترونية التي يزيد عدد قراءتها على 10 صفحات من الكتاب، والتي ستحتاج بعد ذلك إلى مراجعتها من قبل أحد الممثلين، وذلك من أجل ضمان أن الإرجاع حقيقي.

وأضافت التقارير أنه من المقرر أن تقوم شركة أمازون الأمريكية بإدخال هذا التحديث الجديد، حيز التنفيذ، وذلك في وقت لاحق قبل نهاية العام الجاري.

ومن جانبها، علقت جمعية المؤلفين على سياسة أمازون الجديدة الخاصة بنظم الكتب الإلكترونية، حيث قالت إن الهدف هو خلق رادع للأشخاص الذين يسيؤون استخدام السياسة الحالية، بالإضافة إلى منع الناس من التعامل مع سوق الكتب الإلكترونية في أمازون كمكتبة مبتذلة.