إغلاق منشآت في السعودية لعدم تفعيل تطبيق توكلنا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 03 فبراير 2021
إغلاق منشآت في السعودية لعدم تفعيل تطبيق توكلنا
مقالات ذات صلة
السعودية: انهيارات صخرية بسبب الأمطار الغزيرة
علامة الهولوغرام تثير الجدل على العملة المصرية البلاستيكية الجديدة
السديس يعلن عن أكبر هيكلة إدارية تطويرية تشهدها رئاسة الحرمين الشريفين

أفادت وسائل إعلام سعودية، بدأ عدد من الجهات الحكومية والخاصة ببلادها تطبيق قرار منع الدخول إلى مبانيها دون تفعيل تطبيق "توكلنا"، كإجراء إلزامي للحد من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

إغلاق منشآت في السعودية لعدم تفعيل تطبيق توكلنا

وأغلقت أمانة المنطقة الشرقية بالمملكة، 152 منشأة تجارية مخالفة مابين مطاعم، منافذ بيع، مقاهي؛ لعدم تقيّدهم بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 وتطبيق توكلنا، والتكدس.

وأشارت أمانة المنطقة الشرقية بالمملكة، إلى أن أفرادها رصدوا خلال جولاتهم الرقابية المُكثفة 1351 مخالفة، خلال اليومين الماضيين، مشددة على مواصلتها جولاتها الرقابية على كافة المنشآت والأسواق ومراكز البيع.

وكانت أمانة المنطقة الشرقية قد ألزمت كافة المتسوقين ومرتادي المجمعات والمراكز التجارية، والمطاعم والمقاهي، وكافة الأسواق بالمنطقة، باستخدام تطبيق "توكلنا"، منذ يوم الأحد الماضي؛ ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد ببلادها، مشددة على ضرورة تحميل التطبيق وإبرازه ليثبت الحالة الصحية للمستفيد.

وبذلك جعلت الأمانة استخدام تطبيق "توكلنا" شرطًا إلزاميًا ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، للدخول إلى جميع الأسواق التجارية وأسواق النفع العام، والمجمعات التجارية، ورصد المخالفات وما يأتي ضمنها.

ماهو تطبيق توكلنا؟

ويهدف تطبيق توكلنا مواجهة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في المملكة العربية السعودية؛ حيث يُعد أداةً مهمةً للغاية للمواطن السعودي في ظل جائحة كورونا وحظر التجوال، فيمتاز بكونه أوثق منصة إعلامية مختصة بشأن تطورات وضع كورونا في المملكة، إذ يقدم قسم خاص بقرارات وزارة الصحة المتعلقة بالفيروس.

ويُعد تطبيق توكلنا أيضاً أداة كشف حالات الإصابة المبكرة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 والإبلاغ عنها، كما يحذر المواطن من الاقتراب من المناطق الموبوءة؛ إذ يمنح إذن التنقل الضروري أثناء حظر التجول، وهو الاستخدام الأكثر شيوعا للتطبيق كما سيأتي بيانه.

فيروس كورونا في السعودية

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية فهناك 369 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 360 ألف شخص بينما تُوفيّ 6383 آخرين.