رالي دبي الصحراوي يُقام بالطاقة الشمسية لأول مرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 17 فبراير 2021
رالي دبي الصحراوي يُقام بالطاقة الشمسية لأول مرة
مقالات ذات صلة
الإمارات: انطلاق شهر القراءة 2021 وهذه هي أهدافه وأبرز فعالياته
الإمارات: تعيين الشامسي وزير دولة في الحكومة
علم الكويت: جزيرة ياس تضيء أبرز معالمها احتفالاً بالعيد الوطني الكويتي

أفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، تنظيم بلادها لـ "رالي دبي الصحراوي"، بالطاقة الشمسية كأول رالي في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية يقام باستخدام الطاقة الشمسية المستدامة.

رالي دبي الصحراوي يُقام بالطاقة الشمسية

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، في تقريرها عن الرالي، إلى أنه يُنظم وفقًا للشراكة الجديدة بين هيئة كهرباء ومياه دبي ومنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية؛ حيث من المقرر أن يدخل سجلات الأرقام القياسية الأسبوع الجاري.

ويُقام "رالي دبي الصحراوي 2021"، خلال الفترة من 18:20 فبراير الجاري، في مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي الواقع في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

ومن جانبه قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي، لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، خلال تصريحات أوردتها عنه "وام": "تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي لتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي".

وأشار الطاير، خلال التصريحات ذاتها إلى أن الهدف من استراتيجية دبي للطاقة النظيفة، تنويع مصادر الطاقة وتوفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

وتابع العضو المنتدب الرئيس التنفيذي، لهيئة كهرباء ومياه دبي:"يسعدنا دعم تنظيم بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الذي يقام للمرة الأولى باستخدام الطاقة الشمسية، ويستضيفه مركز الابتكار في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد منصة عالمية لابتكارات الطاقة المتجددة والنظيفة ويسهم في تعزيز مستقبل الطاقة المستدامة في دبي وخارجها".

وبدوره قال رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، إن استخدام هذه المنشأة يعني أن الطاقة الكهربائية المقدمة لمقر الرالي الرئيسي ومركز الصيانة والخدمة يتم توليدها بالطاقة الشمسية المستدامة، قائلاً:"لم يكن أي من هذا ممكنا لولا دعم حكومة دبي لرياضتنا، ولريادتها في مجال الاستدامة، وبذلك فاننا نسجل خطوة مهمة ونأمل أن تتبعها بطولات رياضة سيارات أخرى في المنطقة والعالم".

دراجون رالي دبي الصحراوي

يُذكر أن قائمة الدراجين الذين يتنافسون للفوز بلقب بطولة الدراجات النارية هذا العام هم ثلاثة دراجين فازوا بألقاب أول ثلاث نسخ من الرالي وهم الجنوب أفريقي آرون مير ومواطنه مارك اكرمان والإماراتي محمد البلوشي.