إنستغرام يطرح ميزة تثبيت المنشورات لكل مستخدميه

إنستغرام يعلن عن توفير ميزة تثبيت المنشورات ويوضح كيفية استخدامها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 10 يونيو 2022
إنستغرام يطرح ميزة تثبيت المنشورات لكل مستخدميه
مقالات ذات صلة
انستغرام يطرح ميزة جديدة متعلقة بـ"البث المباشر"
فيسبوك يطرح ميزة لتحذير المستخدمين قبل مشاركة الأخبار القديمة
انستغرام instagram يطرح خدمة جديدة "لا تفيد المستخدم العادي"

أعلن تطبيق مشاركة الصور والفيديوهات إنستغرام، عن طرح ميزة تثبيت المنشورات لكل مستخدميه، وذلك بعد البدء في اختبارها منذ شهر أبريل الماضي.

إنستغرام يعلن عن توفير ميزة تثبيت المنشورات ويوضح كيفية استخدامها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه من خلال هذه الخاصية الجديدة، سيتمكن مستخدم إنستغرام من تثبيت أي منشورات على حسابه، سواء كانت صور أو فيديوهات، بحث تظهر في أعلى صفحته، ليراها أي شخص يتصفح منشوراته الجديدة.

وأشارت التقارير إلى أن كل مستخدمي إنستغرام الآن سيجدون زراً جديداً لتثبيت المنشورات، وذلك عند النقر على أيقونة النقاط الثلاث على أي منشور يرغبون في إبرازه وتثبيته في صفحتهم.

ولفتت إلى إن هذه الميزة ستساعد مستخدمي إنستغرام على تسليط الضوء على منشورات فردية في الجزء العلوي من ملفاتهم الشخصية، كما أنها ستتيح هذه الخاصية لمنشئي المحتوى بلفت الانتباه إلى المحتوى الذي ينشرونه، دون مطالبة المتابعين بالتمرير إلى الأسفل خلال المشاركات السابقة، من أجل البحث عن هذه المنشورات المهمة.

وفي سياق آخر، فقد كشفت تقارير تقنية أن شركة ميتا الأمريكية تقوم في الوقت الحالي باختبار استخدام الصور الرمزية ثلاثية الأبعاد، المعروفة باسم الأفاتار، كردود أفعال على خاصية القصص الخاصة بتطبيق إنستغرام.

وقالت التقارير أن هذه الميزة الجديدة قد بدأ في الظهور بالفعل لدى بعض مستخدمي إنستغرام، والذين قاموا بمشاركة لقطات توضح كيف تظهر هذه الخاصية على حساباتهم.

وأوضحت هذه اللقطات أنه من أجل اختيار الأفاتار كرد فعل على القصص، فيكون هذا عن طريق الضغط على خيار أفاتار، ليتم بعدها توجيه المستخدم لإنشاء شخصية أفاتار خاصة به، مع تقديم مجموعة من ردود الأفعال والملصقات التي يمكن استخدامها أيضاً.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة تعتبر أحدث الطرق التي تتبعها شركة ميتا لجذب المزيد من المستخدمين إلى إنشاء شخصيات أفاتار خاصة بهم، حيث تعد هذه الشخصيات من أهم عناصر الميتافيرس الذي أعلن عنه مؤسس الشركة، مارك زوكربيرغ، في وقت سابق.

وقد صرح زوكربيرغ سابقاً أنه يتمنى أن يأتي يوم يكون فيه لدى المستخدم العديد من الصور الرمزية، التي تتراوح ما بين التعبيرية والواقعية.

وأضافت التقارير أن شركة ميتا الأمريكية تسعى إلى تحويل هذه الشخصيات الافتراضية إلى أدوات تفاعل أكثر تداولاً على تطبيق إنستغرام، لإتاحة الفرصة أمامها مستقبلاً من أجل بيع عناصر افتراضية على منصة مشاركة الصور والفيديوهات التابعة لها.

جدير بالذكر أن شركة ميتا قد أتاحت ميزة الأفاتار أو الرموز ثلاثية الأبعاد على تطبيق إنستغرام، منذ أشهر قليلة، كما أنها وعدت مستخدميها بتسهيل نقل صور الافاتار الخاصة بهم، عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها، مع إتاحة مزامنة التغييرات في الأفاتار بين تلك المنصات.