القبض على 5 موظفين سرقوا هواتف آيفون بنصف مليون دولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020
القبض على 5 موظفين سرقوا هواتف آيفون بنصف مليون دولار
مقالات ذات صلة
متاجر آي ستايل iSTYLE: عالمك المناسب لتجربة مميزة لمنتجات آبل
غرامة ضخمة ضد آبل بعد تعمدها إبطاء هواتف آيفون
هل سيأتي هاتف iPhone 13 ببطارية أصغر من iPhone 12؟

أفادت تقارير صحفية إلقاء القبض على 5 موظفين من موظفي شركة أمازون Amazon؛ لاتهامهم بسرقة هواتف آيفون iPhone من مركز لوجستي في العاصمة الإسبانية، مدريد، في عملية يعتقد أنها تضمنت سرقة بضائع قيمتها 500 ألف يورو ما يُعادل 592 ألف دولار.

وأشار موقع iPadizate، بأن مسؤولي شركة أمازون Amazon، أجروا تحقيقاً داخلياً بعد اكتشافهم أزمة في أوزان بعض الطرود المرسلة إلى العملاء واختلافها عن الوزن الفعلي المتوقع.

سرقة هواتف آيفون قيمتها نصف مليون دولار

وبحسب التقرير الذي نشره موقع iPadizate، فثبت مسؤولو شركة أمازون Amazon، كاميرات خفية لمعرفة ما كان يحدث؛ حيث تأكدوا من أن مجموعة من العمال كانت تضع سرًّا أجهزة آيفون جديدة، مثل: iphone 12 آيفون 12 و آيفون 12 برو iphone 12 pro في طلبات؛ لتحل محل البضاعة المطلوبة بالفعل قبل إرسالها.

مسؤولو شركة أمازون Amazon، ضبطوا 3 أشخاص من الخمسة المتورطين عند مغادرتهم العمل ثم ألقوا القبض على المتورط الرابع خلال العمل ليقوم المتورط الخامس بتسليم نفسه ليتم طردهم من العمل وتم تحويلهم للمحاكمة.

وأشار التقرير ذاته، إلى أن شركة أمازون Amazon ضبطت الموظفين وبحوزتهم 10 هواتف آيفون iphone كان المقرر إرسالها بالطريقة ذاتها، كما كانوا يحملون أيضًا عددًا كبيرًا من الملصقات بأرقام IME، ويبدو أنها ممزقة من الصناديق لعرقلة التحقيق.

ومن المتوقع أن يتم ضبط المزيد من المتورطين في عملية سرقة هواتف آيفون iphone من مركز لوجستي في العاصمة الإسبانية مدريد، مع استمرار التحقيقات لتحديد مكان انتهاء أجهزة آيفون iphone المرسلة.

سرقة ساعات أبل واتش apple watch

وُتعد منتجات شركة أبل من المقتنيات الجاذبة للصوص فسبق وتم سرقة عدة أجهزة من إنتاج الشركة بقيمة 3 ملايين يورو من مطار شيبول Schipol في العاصمة الهولندية أمستردام قبل أن تُسرق ساعات أبل ووتش Apple Watch بقيمة 530,000 يورو في شهر مايو الماضي.

أبل تكشف عن هواتف iPhone 12 آيفون 12

وكشفت شركة أبل الأمريكية، في أكتوبر الماضي، رسمياً عن هواتف آيفون iPhone لعام 2020 آيفون 12 برو – iPhone 12 Pro وآيفون 12 برو ماكس – iPhone 12 Pro Max، التي تتميز بدعم 5G، كذلك تصميم مربع جديد يشبه آيفون 4، كما يعد أول إعادة تصميم رئيسية لهواتف أبل الذكية ذات الشاشة الكاملة، منذ تقديم الإطار آيفون أكس – iPhone X في عام 2017.

وأعلنت شركة أبل تفاصيل هواتف آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس، حيث يعتبر آيفون 12 برو – iPhone 12 Pro مقاس 6.1 بوصة ومقاس آيفون 12 برو ماكس – iPhone 12 Pro Max 6.7 بوصة أكبر من جهاز آيفون 11 برو الذي يأتي بمقاس 5.8 بوصة في العام الماضي، كذلك هاتف آيفون 11 برو ماكس مقاس 6.5 بوصة.

ويتميز هاتف آيفون 12 برو ماكس مقاس 6.7 بوصة بحصوله على لقب أكبر هاتف من شركة أبل حتى الآن، بشكل خاص. وتتميز إطارات برو بتصميم من الفولاذ المقاوم للصدأ بدلاً من الألومنيوم، الذي يوجد في آيفون 12 – iPhone 12، كما أنه متاح بأربعة ألوان: الرمادي، الفولاذي، الذهبي، الأزرق الجديد.