اكتشاف 4 حقول نفط جديدة في السعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2020
اكتشاف 4 حقول نفط جديدة في السعودية
مقالات ذات صلة
جدارة: رابط التسجيل في وظائف الخدمة المدنية 1442
محمد بن سلمان: ما هي قصة اللوحة المعروضة في مكتبه؟
أكسفورد أسترازينيكا: توضيح من السعودية بشأن جلطات مرتبطة بلقاح كورونا

أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، يوم أمس الأحد، تمكن شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية"، من تحقيق 4 اكتشافات للزيت والغاز في مواقع مختلفة ببلاده.

4 اكتشافات جديدة للنفط والغاز في السعودية

وأشار وزير الطاقة السعودي، وفقاً لتصريحات أوردتها عنه وكالة الأنباء المحلية في بلاده "واس"، إلى أنه تم اكتشاف الزيت غير التقليدي في حقل الريش، شمال غرب مدينة الظهران، حيث تدفق الزيت العربي الخفيف جداً، من بئر الريش رقم 2، بمعدل 4452 برميلاً في اليوم، مصحوباً بـ 3,2 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز يومياً.

وأضاف وزير الطاقة السعودي:"لتحديد امتداد حقل الريش، قامت الشركة بحفر بئري الريش رقم 3 ورقم 4، حيث وصل الإنتاج الأولي من بئر الريش رقم 3، إلى 2745 برميلاً يومياً، من نفس نوعية الزيت، مصحوباً بـ3 ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم، كما وصل معدل تدفق الزيت العربي الخفيف جداً، من بئر الريش رقم 4 إلى 3654 برميلاً يومياً، مع 1,6 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم".

ونوه الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، إلى أنه تم اكتشاف أيضاً الغاز "غير التقليدي" في مكمن الصّارة، ببئر المنحّز، جنوب غرب حقل الغوار، وفي بئر السهباء، جنوب الحقل نفسه.

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، أن تدفق الغاز من بئر المنحّز يأتي بمعدل 18 مليون قدم مُكعبة قياسية في اليوم الواحد، مع 98 برميلاً من المكثفات يومياً. بينما تدفق الغاز، من بئر السهباء، بمعدل 32 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً، مضيفاً:"تم كذلك اكتشاف النفط في بئر العجرمية رقم 1، الواقعة شمال غرب مدينة رفحاء، في منطقة الحدود الشمالية، حيث أسفر اختبار البئر عن تدفق النفط بمعدل 3850 برميلاً في اليوم".

وأتم وزير الطاقة السعودي تصريحاته بلفت الأنظار إلى أن الاكتشاف الذي تحقق في حقل الريش ذو أهمية خاصة لأنه أثبت إمكان إنتاج الزيت العربي الخفيف جداً من متكون جبل طويق، قائلاً:"شركة أرامكو تواصل العمل على تحديد مساحة وحجم الحقول المكتشفة، وتقدير كميات الزيت والغاز والمُكثفات فيها".