الآن يمكنك استرجاع منشوراتك المحذوفة على إنستغرام

إنستغرام يوفر لمستخدميه خاصية جديدة لاستعادة المنشورات المحذوفة

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يونيو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 10 يونيو 2022
الآن يمكنك استرجاع منشوراتك المحذوفة على إنستغرام
مقالات ذات صلة
كيف يمكنك الاطلاع على رسائل واتسآب المحذوفة
"إنستغرام".. يمكنك إعادة المشاركات المحذوفة
كيف تحذف كل منشوراتك القديمة على فيسبوك؟

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق إنستغرام لمشاركة الصور والفيديوهات، سيحصل على ميزة جديدة ستهم الملايين من مستخدميه، حيث ستمكنهم من استعادة منشوراتهم المحذوفة.

إنستغرام يوفر لمستخدميه خاصية جديدة لاستعادة المنشورات المحذوفة

ووفقاً لما أعلنه القائمون على تطبيق إنستغرام، فإن خاصية استعادة المنشورات المحذوفة ستتيح للمستخدمين استرجاع الصور ومقاطع الفيديو وكذلك القصص ومقاطع الرييلز ومقاطع آي جي تي في، التي قاموا بحذفها خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً.

وأشارت التقارير إلى أنه بخلاف باقي أنواع المحتوى التي يتيح إنستغرام إمكانية استرجاعها، فإن القصص التي سيتم استعادتها من خلال الميزة الجديدة، ستبقي موجودة عند المستخدم لمدة يوم واحد فقط، ثم سيتم بعدها حذفها بشكل نهائي.

ومن أجل الاستفادة من ميزة استعادة المنشورات المحذوفة، يمكن للمستخدم التوجه إلى قائمة الإعدادات، واختيار خيار حساب، ثم اختيار خيار حُذف حديثاً، مع العلم أن هذه الخاصية الجديدة متوفرة لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس.

ولفت خبراء إنستغرام إلى أن هذه الميزة الجديدة تم تطويرها خصيصاً من أجل حماية حسابات المستخدمين من قراصنة الإنترنت، الذين قد يقومون باختراق حساباتهم، وحذف المحتوى منها.

ومؤخراً، أعلن تطبيق إنستغرام عن طرح ميزة تثبيت المنشورات لكل مستخدميه، وذلك بعد البدء في اختبارها منذ شهر أبريل الماضي. ومن خلال هذه الخاصية، سيتمكن مستخدم إنستغرام من تثبيت أي منشورات على حسابه، سواء كانت صور أو فيديوهات، بحث تظهر في أعلى صفحته، ليراها أي شخص يتصفح منشوراته الجديدة.

وأشارت تقارير تقنية إلى أن كل مستخدمي إنستغرام الآن سيجدون زراً جديداً لتثبيت المنشورات، وذلك عند النقر على أيقونة النقاط الثلاث على أي منشور يرغبون في إبرازه وتثبيته في صفحتهم.

ولفتت إلى إن هذه الميزة ستساعد مستخدمي إنستغرام على تسليط الضوء على منشورات فردية في الجزء العلوي من ملفاتهم الشخصية، كما أنها ستتيح هذه الخاصية لمنشئي المحتوى بلفت الانتباه إلى المحتوى الذي ينشرونه، دون مطالبة المتابعين بالتمرير إلى الأسفل خلال المشاركات السابقة، من أجل البحث عن هذه المنشورات المهمة.