أكثر من 1.7 مليون فورد ولينكولن معرضة لخطر الاسترجاع

تلقت إدارة سلامة المرور على الطرق السريعة أكثر من 50 شكوى بشأن تمزق خرطوم الفرامل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
أكثر من 1.7 مليون فورد ولينكولن معرضة لخطر الاسترجاع

استدعت شركة فورد العملاقة للسيارات في عام 2020 أكثر من 488000 سيارة من طراز فورد إيدج ولينكولن إم كيه إكس بسبب مشاكل في خراطيم المكابح. الآن اشتكى أكثر من 50 سائقاً من أن خرطوم المكابح الخاص بهم قد تمزق دون سابق إنذار وبدأ في تسريب سائل الفرامل إلى السيارة.

لماذا استدعاء 1.7 مليون سيارة؟

بينما أجرت فورد فحص المركبات واستبدال خراطيم الفرامل المهتزة بمادة جديلة جديدة، فإن الوضع يجلب مزيداً من التدقيق من الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

فتحت وكالة سلامة المركبات تحقيقاً بشأن ما إذا كان الإصلاح كافيا وما إذا كان ينبغي توسيع الاستدعاء إلى أكثر من 1.7 مليون سيارة فيوجن ولينكولن إم كيه زد تم إصدارها بين عامي 2013 و2018، حسبما ذكرت رويترز.

وقالت الإدارة في بيان صحفي: «كان السبب بسبب الإخفاقات الموضعية المستمرة في جديلة التعزيز الداخلية بسبب التعب الدوري أثناء مفاصل التعليق والتوجيه، الاسترجاع يستبدل خراطيم ارتداد الفرامل الأمامية بمادة جديلة منقحة جديدة ويؤدي نظام فرملة النزيف».

وأوضحت أنه كان هناك تقرير واحد عن حادث بدون إصابات ناجمة عن التمزقات. بينما في حالات أخرى، تمت ملاحظة المشكلة وتم إصلاحها قبل أن يصبح الموقف تهديداً.

تتعاون فورد بشكل كامل مع التحقيق حيث تقوم إدارة سلامة المركبات بفحص «مدى كفاية نطاق استدعاء السلامة الأصلي» وفقاً لرويترز.
يقول البيان: «تلقى مكتب تحقيقات العيوب 50 شكوى تزعم وجود أعطال في خرطوم الفرامل الأمامي في سيارتي فيوجن ولينكولن إم كيه زد موديل 2013-2018، هذه المركبات التي تم تحديدها تقع خارج نطاق استدعاء السلامة 20V-469.».

ما سبب كل عمليات الاستدعاء هذه مؤخراً؟

في حين أن 1.7 مليون سيارة فورد تخضع الآن لتدقيق الوكالة، فإن الاسترجاع الكامل لهذا الحجم غير مرجح للغاية. حدثت واحدة من أكبر عمليات الاسترداد الأخيرة في العام الماضي عندما أجبر الفرع الحكومي تسلا، في ديسمبر، على استدعاء أكثر من 54000 سيارة طراز 3 و Model S.

ركزت التغطية الإخبارية على السيارات الكهربائية لأن بطارياتها أكثر عرضة للاختراق في حريق أكبر وأصعب من حيث السيطرة عليه مما يُشاهد عادة في المحركات التي تعمل بالغاز.

في يونيو، أعلنت شركة فورد أيضاً أنها ستستدعي ما يقرب من 48924 سيارة من طراز Ford Mustang Mach-E تم إنتاجها في الفترة ما بين 27 مايو 2020 و24 مايو 2022، بسبب عيب في السلامة يتعلق بكيفية بدء تشغيل المركبات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة