هل يمكن استعادة الصور المحذوفة بعد إعادة ضبط المصنع؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2024
هل يمكن استعادة الصور المحذوفة بعد إعادة ضبط المصنع؟

هل يمكن استعادة الصور المحذوفة بعد إعادة ضبط المصنع؟ إذا كنت تعاني من مشكلة في هاتفك وتريد عمل تهيئة للمصنع دون أن تفقد صورك، يجب أن تكون على معرفة تامة بطرق استرداد الصور بعد تلك الخطوة كي لا تفقد ذكرياتك أو عملك المحفوظ على الهاتف.

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للحفاظ على بياناتك وصورك حتى مقاطع الفيديو، جربها لحل مشكلتك.

هل يمكن استعادة الصور المحذوفة بعد إعادة ضبط المصنع؟

هل يمكن استرجاع الصور بعد إعادة ضبط المصنع للاندرويد؟

يضطر مستخدمي الهواتف إلى إعادة ضبط المصنع في بعض الأحيان مما يحذف جميع الصور التي كانوا يحتفظون بها على الهاتف، لكن هناك بعض الطرق المستخدمة لاسترداد الصور بسهولة ومنها:

ازاي ارجع الصور من جوجل بعد ضبط المصنع؟

إذا كنت تريد ضبط المصنع اعمل نسخ احتياطي للصور قبل تلك الخطوة، وتتم تلك الخطوة بواسطة أداة Google Photos الشهيرة والتي تمكنك من الاحتفاظ بعدد كبير من مئات الصور والفيديوهات، واستعادتها في الوقت الذي تريده، كما تمنحك فرص البحث عن صور محددة بتاريخ محدد أو التعرف على الأشخاص من طريق وجوههم واستخدامها لاستخراج صورهم من بين الصور المتاحة.

  • ادخل إلى الأداة من المختصر الموجود على شاشتك.
  • انتقل إلى سلة المهملات حيث توجد الصور المحذوفة مسبقًا أو ابحث عن الصور باستخدام تقنية الوجوه المتاحة.
  • استرجاع الصور بعد ضبط المصنع للاندرويد يتم بعد تحديدها بكل سهولة.

استخدام برامج استعادة البيانات

هناك الكثير من برامج استرداد البيانات المتاحة، مثل Recuva وDiskDigger وEaseUS Data Recovery Wizard، والتي تمنحك فرصة استرداد الصور على الفور مهما كانت حالتها.

هل يمكن استرجاع جميع الصور المحذوفة نهائيا من الهاتف بعد الفورمات؟ نعم، لكن تأكد من اختيار برنامج موثوق به ومتوافق مع نوع الجهاز الذي تستخدمه، واتبع تعليمات البرنامج لاستعادة الصور المحذوفة.

استخدام خدمات استعادة البيانات

تطرح العديد من الشركات خدمات استعادة البيانات مقابل المال، وقد يكون هذا الخيار مناسبًا إذا فشلت جميع الطرق الأخرى.

التواصل مع دعم Google :

إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، يمكنك التواصل مع دعم Google لمساعدتك في استعادة الصور.

Samsung Cloud

هل يمكن استرجاع الصور بعد الفورمات سامسونج؟ تعتبر تلك الخدمة من خدمات النسخ الاحتياطي عبر هواتف سامسونج ومن خلالها يمكنك استعادة الصور بعد عملية ضبط المصنع بكل سهولة.

  • توصل إلى الإعدادات عبر هاتفك المحمول "سامسونج"
  • انتقل إلى النسخ الاحتياطية عبر الأداة.
  • اضغط على استعادة لاستعادة الصور غير الموجودة.
  • ستقوم الأداة بإعادة الصور إلى جهازك مرة أخرى.

هل يمكن استرجاع الصور بدون نسخ احتياطي؟

في بعض الأحيان لا يقوم الشخص بعمل نسخًا احتياطية عبر الجهاز لتسهيل استعادة الصور بعد عملية ضبط المصنع، لذلك يضطر إلى اختيار تلك الخطوات لاستعادة صوره.

أولا عليك اختيار أحد البرامج التي تستعيد الصور إلى جهازك مرة ثانية والتي عادة ما تكون مخصصة لاستعادة أنواع ملفات أخرى مثل برنامَج Tenorshare.

  • ثبت البرنامَج على هاتفك بعد تحميله، وذلك بعد الانتهاء من عملية ضبط المصنع.
  • سيمنحك خِيار استعادة البيانات التي حذفتها فانقر عليه للوصول إلى صورك.
  • يمكنك اختيار بعض الصور وترك الأخرى دون استرداد وفقًا لما تفضل.

كيفية منع استرجاع الصور المحذوفة؟

على عكس مطلب الجميع باستعادة الصور التي لم تعد موجودة على الهاتف، هناك آخرون يريدون مسح الصور من على الهاتف دون استعادتها مرة ثانية وكأنها لم تكن من قبل، والحقيقة أن ذلك ممكنًا أيضا بواسطة بعض الأدوات وهي:

برامج تدمير البيانات

يمكنك استخدام العديد من برامج التي تقضي على تواجد البيانات المتاحة، مثل Secure Erase وFile Shredder وiShredder

اختر أحد البرامج الموثوق بها والذي يطابق نوع الجهاز الذي تستخدمه.

تتبع تعليمات البرنامج لإدخال البيانات عبر مساحة التخزين التي تضم الصور المحذوفة.

سيؤدي ذلك إلى استبدال البيانات الموجودة على الصور التي حذفت، مما يجعل استعادتها شبه مستحيلة.

إعادة تهيئة بطاقة الذاكرة

في حالة تحولت الصور المحذوفة موجودة على بطاقة ذاكرة إلى الحذف بإمكانك الضغط على إعادة تهيئة البطاقة لعدم  استرداد الصورة مرة ثانية.

هناك اختيار يجب أن تحرص عليه من طريق بطاقة الذاكرة وهو خِيار "التصفير الكامل" عند إعادة ضبطها.

في الخطوة التالية ستتمكن من مسح كافة البيانات المكتوبة والمصورة على بطاقة الذاكرة، حتى إن كانت محذوفة من قبل ولا زال يمكن استردادها.

 ميزة التشفير

تحقق من الجهاز الذي تستخدمه لأن بعض الأجهزة تتيح لك عملية تشفير البيانات والصور المحفوظة بالذاكرة، ومن هنا يمكنك مسح الصور دون أن يتمكن أي فرد من التعدي على خصوصيتك واستعادتها.

تأكد من استخدام كلمة سر قوية ولا يمكن تخطيها.

خِدْمَات التخزين السحابي

تمتلك تلك الخدمة مِيزة منع استرجاع الصور كما يستخدمها آخرون لاسترداد الصور المحذوفة، وتلك الميزة هي الحذف الآمن الذي يمكنك من حذف البيانات بالكامل من خوادم الخدمة.

  • تتوافر تلك المِيزة عبر آيكلاود وجوجل درايف، وتحقق من قراءة شروط الحذف الخاصة بالأداة جيدا قبل اختيارها.
  • لا يمكنك أن تضمن عدم استرجاع الصور بنسبة 100% لأن هناك بعض الهاكرز الذين لديهم طرقهم الخاصة التي قد تنجح في استرداد صورك، لكن من الممكن أن تصبح هذه الخطوات أكثر صعوبة باستخدام الطرق التي ذكرناها.

اترك مساحة التخزين الخاصة بالبيانات فارغة ولا تضف أي صور جديدة لأن ذلك قد يسهل من عملية استرداد البيانات والصور ومقاطع الفيديو التي مسحت في بعض الحالات، لذلك اترك الجهاز دون استخدام بعد ذلك.

برنامج استعادة الملفات بعد استعادة ضبط المصنع

يلجأ البعض إلى برامج استرداد الملفات والبيانات للحصول على الصور المحذوفة بشكل أسرع، ومن أفضل هذه البرامج برنامَج DiskDigger.

يعمل البرنامَج بعد تحميله على الهاتف على استهداف الطبقة المُخزن عليها البيانات وبتفعيله يتم تحديد كافة الصور المستهدفة للاسترداد والضغط على استرداد لإرجاعها إلى الهاتف مرة ثانية.

هناك أكثر من  برنامَج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة بعد ضبط المصنع يمكنك اللجوء إليه لكن لا تقم بتحميل أي برنامَج مجهول الهُوِيَّة أو يعطي وعودًا كاذبة لأنه سيمثل خطرا على هاتفك وبياناتك.

إذا كنت تريد معرفة الإجابة عن سؤال هل يمكن استعادة الصور المحذوفة بعد إعادة ضبط المصنع فالإجابة ستكون نعم بالتأكيد من خلال الطرق المتعددة التي استعرضناها، والتي ستنقذ الكثير من بياناتك من الضياع للأبد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة