كيف يمكن استعادة الصور المحذوفة من الواتس اب؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024
كيف يمكن استعادة الصور المحذوفة من الواتس اب؟

كيف يمكن استعادة الصور المحذوفة من الواتس اب؟ إذا تعرضت لهذا الموقف الصادم، وتفاجأت بأن الصور التي كنت تريد الاحتفاظ بها قد مُحيت من المحادثات الخاصة بواتس آب، سيكون عليك استعادتها بطرق متعددة، وتلك الطرق بعضها يحتاج إلى استخدام أدوات خارجية والبعض الآخر يعتمد على نوع هاتفك، فاختر المناسب منها إليك.

كيف يمكن استعادة الصور المحذوفة من الواتس اب؟

كيف يمكن استعادة الصور المحذوفة من الواتس اب؟   

يتعامل البعض مع تطبيق واتس آب على إنه مخزنًا للصور، سواء في إرسال أو استقبال بعضها لذلك عندما يفقد إحدى تلك الصور يصبح الأمر مشكلة، خاصة أن مسح بعضها قد يتسبب في حذفها من معرض الصور على الهاتف.

أجيب منين النسخ الاحتياطي للواتس اب؟ في حالة فقدانك لصورك سيكون الأمر محزنًا، لكن إذا كان جهازك به "جوجل درايف" فستتمكن من العثور على ما تريد عبره، فقط أحضر رقم هاتفك والحساب الخاص بك عبر جوجل للحصول على النسخة الاحتياطية.

  • ألغ تثبيت الواتس آب عبر هاتفك وتحميله مرة ثانية.
  • يجب أن تمتلك حسابًا عبر جوجل كما ذكرنا.
  • عند إعادة التثبيت أدخل رقم الهاتف.
  • انتقل إلى البريد الإلكتروني ستعثر هناك على بريدًا يحمل خطوات استرجاع صورك.
  • بعد إتمام العملية اضغط على Next.
  • سيقوم واتس آب بعمله كاملًا في استرجاع بياناتك.

استرجاع الصور من الواتس اب للاندرويد

يعتمد الأمر هنا على ما يسمى بالنسخ الاحتياطية للبيانات عبر الواتس آب والتي تتيح لك استعادة صورك بكل سهولة بواسطة بعض الخطوات وهي:

  • حذف واتس آب من الهاتف وإعادة تنزيله وتثبيته على هاتفك.
  • اعمل على تشغيل البرنامَج ومنحه البيانات اللازمة ومنها رقم الهاتف.
  • سيسألك عن إمكانية استعادة الدردشات والمحادثات السابقة من نسختك الاحتياطية.
  • اضغط على الموافقة لاختيار إنزال الملفات من جديد.
  • عندما تعود إلى المحادثة المذكورة ستجد الصور التي حذفتها.

استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب للسامسونج

إذا كان هاتفك من نوع سامسونج ستضطر إلى اتباع بعض الخطوات لاستعادة الصور والبيانات المحذوفة، وذلك بواسطة أدوات استرداد البيانات التي تمنحك فرصة الاطلاع مرة ثانية على الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة والاحتفاظ بها.

اختر أي من الأدوات التي تكون متاحة عبر متجر التطبيقات عبر أندرويد، ومن خلالها أيضًا يمكنك استعادة محادثات كثيرة قد مسحت.

بعض أدوات استعادة البيانات يكون لها مميزات خاصة بأجهزة سامسونج ومنها استرجاع الأرقام المحذوفة والصور وملفات الموسيقى والمحادثات.

غالبية الأدوات تتوافق مع كل أنواع الأجهزة وموديلاتها، لكن اعمل على اختيار الأداة الأفضل لك والموثوق بها.

بعد تحميل الأداة اختر استرجاع بيانات محذوفة، ثم اختر تطبيق واتس آب.

سيكون عليك توصيل جهازك بجهاز آخر لنقل البيانات إليه واختر خِيار "إلى الجهاز" لنقل البيانات كاملة.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب في ثواني بدون برامج

لا تستخدم أي برنامَج لاسترداد الوسائط المتعددة الخاصة بك من خلال واتس آب إذا كان هاتفك من نوع أندرويد، وذلك لأن الأمر أسهل مما تعتقد.

يعمل واتس آب على تخزين كل ما يورد إليه من صور ومقاطع وبيانات إلى جهازك مباشرة، ومن هنا لن يكون مسحك الصور عبر واتس آب مشكلة لتواجدها في مجلد يمكنك اكتشافه بأدوات أندرويد لمجانية للاستكشاف.

  • انتقل إلى الملفات الخاصة بعملية استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب هواوي وافتحهن. 
  • اختر الذاكرة أو مساحة تخزين الهاتف.
  • ابحث عن المِلَفّ الخاص ببيانات واتس آب.
  • اختر المِلَفّ ومنه "Media".
  • حدد الصور أو الملفات أو صور البروفايل أو أيا كان ما تبحث عنه.
  • استرد صورك سواء كنت أنت المرسل أو المستقبل.

هل يمكن استرجاع حساب الواتس اب بعد حذفها نهائيَا؟ نعم فحساب واتس آب يمكنك تشغيله من جديد من خلال تنزيل التطبيق وإدخال رقم الهاتف الخاص بك.

كيف ارجع الملفات المحذوفه من الواتس؟

أولى الخطوات التي يجب أن تلجأ إليها إذا ما فقدت ملفًا عبر واتس آب أن تتواصل مع الشخص المرسل أو المرسل إليه لسؤاله عن إمكانية إرسال نسخة من المِلَفّ المفقود أيًا كان نوعه، وذلك لتجنب ما قد تتكبده من خطوات بعد ذلك للبحث عن المِلَفّ.

أزاي ارجع الصور الممسوحة دون برامج؟ إذا كنت أنت المرسل ومسحت البيانات من جهتك بخيار "مسح من قبلي فقط" سيكون على الطرف الثاني إرسال المِلَفّ إليك ولن يواجه أي صعوبة في ذلك بسبب وجود البيانات كاملة لديه وان تتأثر بحذفك لها.

استرجاع الصور المحذوفة في الواتس اب بعد الفورمات

إذا كانت ليدك نسخة احتياطية أو لم تملكها يمكنك أن تستعيد الصور المحذوفة والبيانات بسبب عملية تهيئة المصنع التي تتم بواسطة التالي:

النسخة الاحتياطية

استخدم جوجل درايف لاسترجاع الصور إلى هاتف الأندرويد بواسطة تثبيت واتس آب مرة ثانية واختيار استعادة النسخة الاحتياطية، وفي حالة استرجاع الصور من الواتس اب للايفون استخدم I cloud لاسترداد بياناتك بعد التحقق من إدخال رقم هاتفك على الواتس آب المثبت من جديد.

أدوات استعادة البيانات

تتعدد الأدوات المستخدمة لاستعادة البيانات المحذوفة عبر واتس آب بعد تهيئة المصنع ومنها "ديسك ديجر" للأندرويد، "دكتور فون" للآيفون.

هل يمكن قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها؟

عند وصول الرسائل إليك سيظهر من خلال الإشعارات والتي تمكنك من رؤية الرسالة ومعرفة مرسلها وقراءتها إن كانت قصيرة دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

استخدم أداة واتساب التي تثبت على الشاشة الخاصة بك وتوضح لك أهم الرسائل دون فتح واتس آب نفسه، لكن لا تضغط على الرسالة نفسها لأنك ستفتحها بهذه الطريقة على الفور.

إذا كان هاتفك آيفون استخدم تقنية معاينة الرسائل بواسطة الضغط بخفة على أيقونة الواتس آب.

في الختام توصلنا إلى كيف يمكن استعادة الصور المحذوفة من الواتس اب؟ بخطوات بسيطة وسريعة لإنقاذ بياناتك واستعادتها مكن جديد سواء كنت قد حذفتها عن طريق الخطأ أو أعدت ضبط المصنع لجهازك، كي لا تفقد أهم الذكريات الخاصة والسعيدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة