الإجازة الأسبوعية: 5 أشياء يقوم بها الناجحون في عطلتهم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 مايو 2021
الإجازة الأسبوعية: 5 أشياء يقوم بها الناجحون في عطلتهم
مقالات ذات صلة
الحديث الذاتي السلبي إليك تأثيره عليك وطرق إيقافه
كيف نقول كلمة شكراً باللغة الألمانية؟ إليك الصيغ المُختلفة
أسماء شركات: كيف تبتكر اسم تجاري جذاب لشركتك الناشئة؟

الإجازة الأسبوعية هي الإجازة الذي ينتظرها الجميع أسبوعياً لفصل الحياة المهنية قليلاً، خاصة بعد أن تحول العمل إلى العمل من المنزل فأصبح هناك تضارب في الحياة المهنية والشخصية كثيراً.

وبشكل طبيعي عندما يحين وقت العودة إلى ممارسة العمل ستجد نفسك تطرح نفس الأسئلة كل أسبوع أين ذهب الوقت؟ لماذا لم أستغلها إلى أقصى حد؟ لماذا لا أشعر بالرغبة في الذهاب إلى العمل؟

الأشخاص الناجحون لديهم موهبة في تحقيق أقصى استفادة من أوقات فراغهم. إنهم يعرفون كيفية الفصل بين العمل واللعب ويعرفون كيفية الانتعاش، يخلقون عادات صحية ويستخدمون وقت الفراغ المقدس لديهم لدفع أنفسهم إلى إجازة الأسبوع، إليك كيف يمكنك أن تفعل الشيء نفسه.

الإجازة الأسبوعية: 5 أشياء يقوم بها الناجحون في عطلتهم

استيقظ في موعدك

حسناً، الاستيقاظ مبكراً هو أمر معتاد أسبوعياً خلال فترة العمل، لذا فإن الاستلقاء أمر مضمون، لكن يوم الإجازة على الأقل اضبط المنبه وكأنه يوم عمل. ابدأ في ممارسة الرياضة أو ممارسة النشاط الذي ينتظر يوم الإجازة أو الترتيب ليومي الإجازة.

ممارسة الرياضة

يجب أن يكون هذا واضحاً ولكن إذا أوقفت ممارسة الرياضة خلال الأسبوع ووعدت نفسك بأنك ستضخ الدم في عطلة نهاية الأسبوع، فأنت بحاجة إلى المتابعة والتأكد من ممارسة الرياضة. استيقظ مبكراً واذهب للجري أو ركوب الدراجة أو متابعة مقطع فيديو للتمرين على اليوتيوب، تخيل مدى شعورك بالرضا بعد ذلك، فإن العقل السليم في الجسم السليم.

تصفية الذهن من خلال التأمل

من المحتمل أنك تعرف فوائد التأمل فهو يعزز الصحة العقلية ويقلل من التوتر والقلق ويقلل من ضغط الدم ويحسن النوم، على سبيل المثال لا الحصر.

لذا يمكن أن يكون التأمل مجرد التزام بـ 20 دقيقة من السكون سواء في المنزل أو في الحديقة أو في الخارج على الشرفة أو في نزهة على ضفاف البحر أو النهر أو البحيرة أو مجرد الجلوس على كرسي في غرفة نومك.

من الصعب أن تبطئ من سرعتك خلال أسبوع العمل، لذا اجعل من واجبك تخصيص بعض الوقت لمنح عقلك استراحة في نهاية كل أسبوع.

توقف عن استخدام الوسائل الرقمية

يوصى بعدم التحقق من صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك خلال عطلة نهاية الأسبوع. إذا كان هذا يبدو وكأنه احتمال مرعب فإننا نشجعه بنشاط، اغلق جميع الأجهزة. اقض بعض الوقت في وضع الطائرة، وكتم صوت الإشعارات وكن حاضراً فيما تفعله بالفعل.

إذا كنت بحاجة إلى التحقق لسبب ما لا مفر منه، فخصص وقتاً محدداً ثم لا تحقق مرة أخرى. عطلة نهاية الأسبوع هي جزء من الوقت المتضائل باستمرار حيث يُسمح لك بعدم الاتصال.

التطوع

العطاء أمر مهم والتطوع لبضع ساعات من عطلة نهاية الأسبوع لقضية عادلة هو وسيلة رائعة لمقابلة أشخاص جدد، وتحسين صحتك العقلية، والأهم من ذلك، جعل الحياة أفضل لشخص آخر، فيمكنك أن تخصص وقتاً للتطوع في أي مجال تفضله.