أسرار كتابة عبارات تسويقية ناجحة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024
أسرار كتابة عبارات تسويقية ناجحة

إن استخدامك عبارات تسويقية ناجحة لمشروعك أو المنتجات التي تعمل على بيعها أمر مهم للغاية، لأنها تعتبر الشرارة التي تضع العميل على أول طريق الشراء، فالجاذبية من أهم السبل في مجالات العمل وهي العامل الأساسي لوصول العميل إلى منتجك بأسرع شكل ممكن.

أسرار كتابة عبارات تسويقية ناجحة

عبارات تسويقية ناجحة

تعتبر العبارات التسويقية من أنجح الطرق التي تجذب العملاء وتساعدك لاحقًا في إتمام الكثير من الصفقات، ومن مميزاتها أيضًا:

  • تجعلك تشعر بالتميز في السوق التنافسي وهو ما يجعل الزبائن تختارك وتترك منافسيك.
  • تطرح صورة إيجابية عنك وعما تقدمه من منتجات خاصة إذا كانت حملاتك الإعلانية ناجحة وعباراتك التسويقية جذابة.
  • قد تحول العميل الذي يشتري منك أول مرة إلى عميل دائم.
  • تحسم الجدل الدائر داخل العميل وتجعله يشعر بأنه لا يحتاج لأكثر من ذلك.
  • بعضالعبارات التسويقية تبقى في الأذهان طويلًا، وقد تشكل ذكريات جيدة لدى العميل مما يجعله يعود مرة ثانية إليك عند تذكرها فقط ليشعر بنفس السعادة التي شعر بها من قبل.
  • تثير بعض العبارات فضول العملاء وهو ما يرفع الإنتاجية.

أسرار كتابة عبارات تسويقية ناجحة

ماذا اكتب لجذب الزبائن؟

يجب أن تلتزم ببعض العبارات الناجحة والجذابة التي تستطيع السيطرة على ذهن العميل وإقناعه بضرورة التعامل معك، لكن احذر من الكذب والمبالغات التي ليست في محلها، وذلك لأنها ستعطلك وتضر بعملك أكثر مما تتوقع، ففقدان العميل ثقته بك، يجعل من الصعب كسبه إلى صفك فيمَا بعد.

السرعة

استخدم بعض العبارات التي تدفع العميل إلى الشراء سريعًا قبل أن يفوته العرض المذهل، وحدد وقتًا ضيقًا لهذا العرض، كي لا تسمح له بالتفكير والتراجع عن رأيه، بل يشعر في هذا الوقت أن عليه التعجل، ومن هذه العبارات:

تخفيضات لفترة محدودة.

اشتر الآن.

قطع محدودة.

منتجات لن تتكرر.

الإقناع

بعض العبارات تتلاعب بأدمغة العملاء وتشعرهم بأنهم المسيطرون على الوضع وحتمًا سيفوزون إذا أقدموا على الشراء منك، وذلك عن طريق تسريب الراحة إليهم مع بعض التحديات من خلال عرض أبرز المعلومات التي تميز عرضك عما يعرضه الآخرون وتمييز بعض العملاء عن الآخرين ومن هذه العبارات:

 عرض مميز لأول 10 عملاء.

مميزات أكثر سهولة من المنتجات الأخرى.

خصم للعملاء الدائمين.

في أسرع وقت ممكن ودون الحاجة إلى الحضور إلى الفرع.

الأعلى أمنًا.

خصوصيتك في أمان تام.

الأول في مجاله.

التخصيص

يمكنك استهداف بعض العملاء من فئة محددة أو طبقة اجتماعية دون غيرها مثل الأثرياء، وذلك ليس من أجل التمييز العنصري، ولكن لأن منتجك أو خدمتك عالية الثمن ولا تناسب سواهم، لذلك استخدم بعض الجمل التسويقية التالية:

لأصحاب الذوق العالي.

للأثرياء.

رَفَاهيَة بلا حدود.

لعشاق التميز.

علامة تجارية عالمية.

منتج أصلي

التفرد

يمكنك اللجوء كذلك إلى العبارات الخاصة التي تُشعر المتلقي بالتميز عن غيره، وتدفعه إلى الشراء ليكون لديه المنتج غير الموجود لدى غيره والتي من أهمها:

قطع محدودة.

منتجات نادرة الوجود.

غريبة.

جودة أصلية.

منتج عجيب.

عبارات تسويقية ناجحة للملابس

يجب أن تركز على عدد من النِّقَاط عند الترويج إلى منتجات الملابس وشاكلتها، وذلك من خلال ما يلي:

التركيز على الفوائد

حسن صورة منتجك في أعين الزبائن من خلال تعديد مميزاته، مع استخدام كلمات الراحة والأناقة والجمال خلال التحدث عن القطع، ويجب أن تعلم العميل بنوع الأقمشة المستخدمة وقيمتها.

اللغة الجذابة

ليس هناك أفضل من جذب العميل بمرادفات سهلة وجذابة لإشعاره بالراحة مع إضافة لمسات من المزاح المقبول لجعله يرتاح خلال اختيار الملابس ولا يشعر بالتكلف.

استخدم العبارات القصيرة ذات المغزى السريع مثل يليق بكافة المناسبات أو مناسب لكافة المقاسات متوفر بأكثر من لون، ولا تطيل في الحديث لأن العميل هنا لا يشتري عقارًا، هو فقط يريد بعض المعلومات عن القطعة التي أعجبته ويتزود بمعلومات عنها لتأكيد عملية الشراء.

ربط الحديث بعلامتك التجارية

غالبية قطع الملابس يوجد ما يشبهها في المتاجر الأخرى فمَا الذي يدفع الزبائن للشراء منك خصيصًا؟ عليك أن تربط المنتج بعلامتك التجارية وكذلك الزَّبُون من خلال إخباره بأنه عميل مميز أو أن القطع التي لديك تتفوق على غيرها من مثيلاتها لدى المتاجر الأخرى.

اختر شعارًا جيدًا يشعر من يشتري من علامتك التجارية بالتميز وأنه يحصل على ما لا يمكن أن يحصل عليه من غيرك.

ركز على الجَمهور الذي تريده

إذا كنت تبيع الملابس النسائية سيكون عليك التركيز على النساء فقط في حملاتك التسويقية، واختيار ما يتناسب معهم من خيارات.

ركز على المشاعر التي تحرك الجَمهور نحوك واستغل المناسبات لإطلاق العروض المميزة لجمهورك المستهدف وتمييزهم عن غيرهم، وهو ما سيشعرهم بالانتماء إلى علامتك التجارية.

كيف تحفز العميل للشراء منك؟

إذا أردت النجاح في عالم التسويق أكثر وأكثر عليك تعلم ما يلي:

فهم احتياجات العميل

يجب أن تفهم احتياجات ورغبات العملاء قبل أن تبدأ في عملية التسويق لجعل العميل يشتري، ويمكنك القيام بذلك من خلال طرح الأسئلة، والاستماع إلى إجاباتهم باهتمام، ومراقبة ما فعلونه لتضمين ذلك ضمن الحملات التسويقية.

عرض قيمة منتجاتك أو خدماتك

يجب أن تركز على ما ستقدمه منتجاتك إلى حياة العميل وكيف ستضيف إليها، لذلك ركز على الفوائد التي سيحصل عليها الزبائن من شراء منتجاتك أو خدماتك.

العروض الجذابة

يجب أن تعتمد على تقنية العروض الجذابة، لأنها من أفضل التقنيات التي تجذب العملاء مهما كان نوعهم لأنها تشعرهم بأنهم حصلوا على صفقة جيدة.

قدم عروضًا مثل الخصومات، أو الشحن المجاني، أو الهدايا المجانية.

بناء الثقة مع العميل

يجب أن يشعر العميل إنك محل ثقة وأن مصلحته هي الأهم بالنسبة لك وتتفوق على مصلحتك أنت، حتى يتحقق من إنك المكان المناسب له.

من أبرز العوامل التي ترفع مقدار الثقة بينكما تقديم الضمانات، وتقييمات عملاء آخرين، والتواصل معهم من خلال خدمة عملاء ممتازة.

تسهيل عملية الشراء

لن تجد عميل يريد الشراء من مكان صعب التواصل معه، أو عملية الشراء منه متعبة، لذلك يجب أن توفر كافة الطرق التي تسهل من عملية الشراء وتجعلها سلسة قدر الإمكان، ولا تنسى ان تقدم للعميل خيارات متعددة للدفع والشحن.

تعرفنا على أفضل عبارات تسويقية ناجحة لتفوقك في السوق بين المنافسين، وكيفية الوصول إلى تلك العبارات من خلال استهداف العملاء وتطبيق بعض القواعد عليهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة