الإعلان عن برنامج فعاليات وأنشطة اليوم الوطني السعودي الـ 92

تعرفوا على أبرز فعاليات وأنشطة اليوم الوطني السعودي الـ 92

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022
الإعلان عن برنامج فعاليات وأنشطة اليوم الوطني السعودي الـ 92
مقالات ذات صلة
كلمات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي الـ 92
المتاحف السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ 92
فيديو: إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، عن إطلاق برنامج فعاليات وأنشطة اليوم الوطني السعودي الـ 92 تحت شعار: هي لنا دار، والذي ستستمر فعالياته لمدة 9 أيام في مختلف مناطق المملكة، وذلك في الفترة من 18- 26 من شهر سبتمبر 2022.

تعرفوا على أبرز فعاليات وأنشطة اليوم الوطني السعودي الـ 92

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن مختلف مناطق المملكة العربية السعودية تتهيأ من أجل المشاركة في احتفالات اليوم الوطني الـ 92، حيث ستقام العروض الجوية والبحرية، التي ستنفذها قطاعات عسكرية ومدنية، بالاستعانة بمجموعة من المقاتلات والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق، في واحد من أكبر العروض الجوية والبحرية التي شهدتها الأيام الوطنية، تحت شعار: تحية وطن.

وعلى مدى 10 أيام، ستقوم القوات الجوية الملكية السعودية بتنفيذ عروض جوية بطائرات تايفون، وإف - 15 إس، وتورنيدو، وإف - 15 سي، في 14 مدينة حول المملكة.

وستقوم القوات البحرية الملكية السعودية، بالمشاركة بمسيرة وطنية، والتي تضم: عربات عسكرية، فريق دراجين، استعراض خيالة، استعراض بحري بالقطع البحرية الحديثة، استعراض زوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة، استعراض جوي بالطائرات العامودية.

كما ستشارك وزارة الداخلية في احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 92، وذلك بمشاركة نوعية تحت عنوان فعاليات عز الوطن، والتي ستقدم تجربة ثرية للزوار، حيث ستضم مسرحاً افتراضياً للعمليات بمشاركة نخبة من منسوبي القطاعات الأمنية، وعروضاً موسيقية حية تقدمها الفرقة الموسيقية العسكرية للوزارة، بالإضافة إلى أجنحة ترفيهية متنوعة لكافة الفئات العمرية، والتي تمزج بين المتعة والفائدة.

وأشارت التقارير إلى العاصمة الرياض ومدينة جدة، تشهدان حدثاً مميزاً، والذي يتمثل في انطلاق مسيرة لموكب وخيالة الحرس الملكي بجولة بالطرق الرئيسية، لتشكل موكباً وطنياً، بمشاركة الفرقة الموسيقية بالسلام الملكي السعودي والسيارات الكلاسيكية برئاسة الحرس الملكي.

وتحتضن 13 منطقة سعودية، مهرجانات تحتفي بتاريخ المملكة وتراثها الوطني الأصيل؛ والتي سيتم إطلاقها في الحدائق والمتنزهات العامة، حيث تضم عشرات الفعاليات الترفيهية والأنشطة التفاعلية والعروض التراثية والأعمال الحرفية، كما تضم منصات تفاعلية للعروض، والتي ستكون مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت، للاحتفاء بتراث المملكة، من خلال العروض الأدائية المستوحاة من التراث الشعبي لكل منطقة.

ويقدم سيرك دو سوليه عرضاً مميزاً، في واحد من أضخم عروضه العالمية المنفردة، والذي تم تصميمها خصيصاً لاحتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 92، حيث سيقام هذا العرض على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، تحت عنوان: ثروة وطن، وذلك على مدى 4 أيام متتالية، وذلك في الفترة من 21- 24 من سبتمبر الجاري.

وتستضيف مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة، الأوبريت الوطني الذي سيروي تاريخ البلاد عبر العصور، والذي سيتم تقديمه بمؤثرات وتقنيات مبهرة، من خلال لوحات فنية فولكلورية مبتكرة، بالإضافة إلى إطلاق معرض تاريخي مصاحب للأوبريت يبرز تاريخ المملكة العربية السعودية.

وعلى الجانب الفني، فإن العديد من مدن المملكة ستشهد إقامة مجموعة من الحفلات، من أجل الاحتفال باليوم الوطني السعودي، حيث ستقام هذه الحفلات في كل من: الرياض، أبها، القصيم، جدة، الأحساء، ويحييها نجوم الطرب السعودي والخليجي والعربي.

ويمكن الاطلاع على دليل الفعاليات والأنشطة الترفيهية لليوم الوطني السعودي الـ 92 في مختلف مناطق المملكة، وذلك من خلال هذا الرابط.