الإعلان عن برنامج روسي طموح لاستصلاح القمر

أكاديمية العلوم الروسية تعلن عن برنامجها الضخم لدراسة القمر حتى عام 2050

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مايو 2024
الإعلان عن برنامج روسي طموح لاستصلاح القمر

قامت أكاديمية العلوم الروسية مؤخراً بإطلاق برنامج ضخم وطموح لدراسة واستصلاح القمر، والذي يمتد حتى عام 2050.

أكاديمية العلوم الروسية تعلن عن برنامجها الضخم لدراسة القمر حتى عام 2050

وبحسب ما ذكرته تقارير علمية نقلاً عن خبراء روس، فإن الفشل الذي تعرضت له محطة لونا – 25 الفضائية، لم يثنهم عن استمرارية جهودهم في مجال دراسة القمر.

وأشاروا إلى أنهم يعملون حالياً على وضع برنامج يمتد حتى عام 2035، بالإضافة إلى برنامج طويل الأمد يصل إلى عام 2050.

وفي نوفمبر الماضي، قدم الخبراء الروس المتخصصين في البرامج المأهولة، خارطة الطريق لاستكشاف واستصلاح القمر.

وفي إطار هذه الخارطة، من المقرر أن يتم إرسال رواد الفضاء الروس إلى القمر بين عامي 2031 و2040، حيث سيقومون بإنشاء قاعدة قمرية روسية.

وأوضحت التقارير أن خطة العمل التي وضعتها الأكاديمية الروسية، في الفترة ما بين عامي 2041 و2050، تتضمن بناء قاعدة قمرية دائمة، واستخراج واستغلال الموارد المتاحة على سطح القمر، مثل الماء والأوكسجين، كما سيتم تطبيق تقنيات الإنتاج المتقدمة باستخدام الموارد المحلية.

وفي مرحلة لاحقة، سيتم استخدام موارد القمر لاستكشاف الفضاء الخارجي، واستخراج الموارد النادرة، وتقديم الدعم للبعثات الفضائية البشرية إلى أعماق الفضاء.

ونوهت التقارير إلى أنه من أجل تحقيق هذه الأهداف، من المقرر بناء مجمعات لإنتاج وتخزين الوقود على سطح القمر، وتوفير وسائل لتجميع وإطلاق المركبات الفضائية.

وتمثل هذه الخطوات المستقبلية في مجال الاستكشاف الفضائي، جهوداً روسية طموحة لاستكشاف المزيد من أسرار الفضاء، والاستفادة من الموارد المتاحة في القمر.

وأضافت التقارير أن هذه الجهود تشكل أيضاً خطوات مهمة نحو تحقيق رؤية إنسانية أوسع للاستكشاف الفضائي، والاستيطان المستدام في المستقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة