مخاطر استخدام الجوال أثناء الشحن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
مخاطر استخدام الجوال أثناء الشحن

ونظرًا لاستخدام الجوال أثناء الشحن تنقسم إلى قسمين وتؤثر على الصحة العامة لجسم المستخدم، بل تؤثر على الهاتف من نواحي متعددة، وبالتالي يمكنك التعامل مع شحن البطارية بطريقة صحيحة مما يؤدي إلى حدوث خلل شديد في الاستخدام.

مخاطر استخدام الجوال أثناء الشحن

مخاطر استخدام الجوال أثناء الشحن

ويهدف إلى توفير الكثير من الخبراء لعدم استخدام الجوال أثناء الشحن لما يسبب منه ضرراً من الأشخاص الذين يستخدمهم، وهذه العديد ما يلي:

  • مستوى العالم كهرومغناطيسية موجود في الجسم بشكل مضر صحي، وذلك إذا قمت بشحن الهاتف في الغرفة أو وضعه وسادتك.
  • يؤدي ذلك الأمر إلى شهرية الصداع المستمر أو تجلط الدم في الشرايين.
  • يعتبر تأثير الشاحن على ساسي أن وضع الهاتف في الفيس بوك من مسببات أمراض المخ.
  • انفجار الهاتف الموضوع في الشاحن من خلال استخدامه بسبب الوصلات الهاتفية المستخدمة أو ارتفاع درجة حرارة الهاتف بينما يستخدم من خلال تزويده بمصدر الطاقة.
  • يحصل بعض المستخدمين على الهاتف أثناء عملية الصداع المزمن الذي يؤدي إلى الأرق.

إذا استخدم الهاتف أثناء الشحن لا تفعل ذلك، وتستطيع بعض الإمكانيات التي لا تضعها في الشاحن لفترة طويلة ولهذا عليك الالتزام لسبب صحيح للهاتف والتي تعتمد على شحن الهاتف بمجرد وصوله إلى 15% من نسبة شحن البطارية والتوقف عند نسبة شحن تصل إلى 80 %، وهذه الطريقة تحافظ على عمر البطارية وعمل هاتفك لمدة استخدامه.

وتعمل تلك الطريقة كذلك على توفير الكهرباء دون أن يكون ذلك الشاحن آمنًا وكونه أصليًا.

هل يمكن استخدام البطارية أثناء الشحن؟

لا يمكنك استخدام الهاتف من خلال شحنه إذا كنت لا تريد الحصول على المشاكل التالية:

الصعق الكهربائي

من عدم عدم وجود الصعق الكهربائي إذا استخدم الهاتف من خلال عملية الشحن، وذلك بسبب التسريب الكهربائي الذي قد ينتج خاصاً في حالة عدم وجود الشاحن الأصلي والاعتماد على آخر بديل، وبالتالي فإن ذلك سيتسبب في خطر وجود الشخص والهاتف في بيئة ومبلة.

بطي شحن

يسبب ترك الهاتف في الشاحن من خلال استخدام الشحن، وذلك لأن كل الطاقة ترسل إلى الهاتف وتتحول بسرعة إلى الاستخدام الذي يحدث من خلال عملية الشحن.

ارتفاع درجة الحرارة

لا يستخدم الهاتف بينما يتم شحنه بشكل خاص إذا كان هذا متعلقًا بشاحن السيارة وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير، مما يؤدي إلى تعطل رواق الهاتف الداخلي بسبب هذا.

شاحن الهاتف

سيتسبب في استخدامك للشاحن وهو ما يصل بالهاتف في هاتفه بسرعة، وذلك بسبب التغيير الذي يكون عليك السلك، وهو ما يؤهله إلى القطع أو التلف من الداخل حتى إن لم يبدو عليه الضرر الخارجي.

تضرر البطارية

من جراء ذلك تدمرت عملية التجارة الخارجية وتأثرت بتركها في الشاحن مما يؤدي إلى الشحن على المدى البعيد.

حالات القيادة

من الممكن أن يتعرض السائق لحادث من خلال استخدام الهاتف المقيد بالشاحن لأنه يعمل لفترة طويلة ويقيد سائقه واتصاله بالشاحن من حركته وسرعته بشكل قانوني.

هل الشحن يتحمل تكلفة البطارية

تعرف على تقنية شحن الهاتف بشكل فوري وضروري بالشحن القصير وهو ما تفعله عندما تترك شاحن الهاتف لفترة طويلة.

تعمل تلك الطريقة على تقليل الضغط على البطارية من ساعات الهاتف، ويقلل من عدد دورات الشحن بالكامل.

اختر بعض المساوئ ومنها:

قد تؤدي في بعض الأحيان إلى تآكل البطارية بسبب عدم التحكم في دورة البرمجة.

لتوفر سعة تخزين البطارية على المدى الطويل.

يجب أن تعلم أنه يفضل شحن البطارية بالبارد أو ذات الحرارة المنخفضة وعندما يعمل الهاتف بالطاقة الشمسية عند شحنه.

تستخدم التطبيقات التي تتحكم في توزيع الطاقة على البطارية والتي تساعدك على توقيت دون حدوث أي ضرر للجهاز.

هل كمية الشحن تريد على البطارية؟

إليك بعض الخرافات التي بشحن البطارية الخاصة بالهاتف والتي يتداولها الكثير من الناس:

  • لا تسبب شحن البطارية بكثرة في تلفها الشديد إلا إذا تفرغها تمامًا من الشحن أو تتركها لتتعرض إلى ما يعرف بالموت ثم تبدأ بشحن الهاتف مرة ثانية.
  • شحن الهاتف ليلا وتركه طوال فترة استمراره بعد وصوله إلى 100% من شحن البطارية، لم يزعج بالهاتف حاليًا لأن معظم الهواتف الجديدة نظام فصل جيد يعمل عند شحن البطارية وبالفصل من اللقاء بنفسه.
  • استخدام الهاتف من خلال شحنه لا يسبب ضررًا بالهاتف بنفسه، ولكنه يسبب ضررًا بالجسم لذلك لا تقلق من فكرة استخدامه من خلال استخدام الشاحن.
  • لأن بطاريات النيكل هي التي تشارك تلك المخصصة أما الهاتف الخاص فتتكون من الليثيوم فلا تشارك الطريقة التي تعتقد أنها مناسبة من عمر الهاتف .
  • يعتقد البعض أن الأجهزة التي تشحن الهواتف متماثلة كما أنها نفس الشكل وهو أمر خاطئ فقد كل ما يرتبط بقدر البطارية على استقبال هذا الشحن، وابتعد وأكد عن الشواحن غير الأصلية حتى لا يؤثر بسرعة.
  • لا تفصل عنك أبدا، تلك الأشياء تأخذ بشكل كبير عليك بشكل كبير ضرورة فصله من وقت لآخر حتى إن كان لا يعرف بعض الشحن من أجل راحته ثم إعادة تشغيله ولاحظ طريقة العمل التي قمت بها بشكل أفضل بكثير من ذي قبل.
  • لا تستنزف خدمة تحديد الموقع شحن بطاريتك كما تعتقد الكثيرين.

ولأنها تستخدم الجوال أثناء الشحن المتعدد، ومع أنها غير مدعومة بالإثباتات العلمية إلا أن تجنبها أفضل خاصة في حالة وجود أطفال في القاعة لينعموا بنوم هادئ وجيد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة