الإمارات تطلق منصة رقمية لمتابعة المصابين بكورونا عن بعد

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 سبتمبر 2020
الإمارات تطلق منصة رقمية لمتابعة المصابين بكورونا عن بعد
مقالات ذات صلة
الإمارات تُعمم منشورًا حول عمل الموظفين المخالطين لمصاب بكورونا
دبي تخفض قيمة فحص كورونا.. ماذا يعني ذلك؟
الإمارات تُجيز الاستخدام الطاريء للقاح فيروس كورونا

أطلقت الإمارات مبادرتين لتقديم الرعاية الطبية للمصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 عن بعد، وذلك لإفساح مكانًا للحالات الحرجة في المستشفيات.

ما هدف المبادرة؟

وتستهدف المبادرتين التي تم اطلاقهما من قِبل مؤسسة الإمارات، تحت اسم "سلامة مقدمي الرعاية" و"لايف كير" إلى ضمان سلامة الطواقم الطبية وتقديم حلول أخرى للوصول للمرضى.

ويدير المبادرتين فريق تضافر التطوعي، وهو فريق غير ربحي يقدم الخدمات الطبية، بهدف تنفيذ المبادرة الأهم للمجتمع بالتزامن مع وباء عالمي.

وتقول عضو في فريق تضافر، إن وباء فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 مستمر معنا لوقت طويل، ولذا فإن تقديم خدمة الرعاية عن بعد، سيخفف من حدة الآثار السلبية على الطواقم الطبية، وتخفيف العبء على أنظمة الرعاية الطبية في الإمارات.

من سيدعم المبادرتين مالياً؟

وتدعم هيئة المساهمات المجتمعية ـ معًا ـ دعمًا ماليًا لتلك لمبادرة سلامة مقدمي الرعاية؛ حيث تستهدف مبادرة لايف كير، إلى رفع جاهزية المستشفيات لتوفير خدمة طبية بدقة عالية عن بعد لمرضى فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، الذين يقضون فترة العزل الصحي في منازلهم.

وستحقق لايف كير، قدرة أكبر للمستشفيات على متابعة الحالات بكفاءة عالية، وتخفيض التكدس في المستشفيات، بما يعرف من قدرة الطواقم الطبية على التعامل مع الحالات، والحد من التلامس الجسدي مع المصابين.

منصة رقمية لمتابعة مرضى كورونا عن بعد

وستسهم مبادرة لايف كير، في تطوير منصة تكنولوجية للتواصل مع المصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 غير المقيمين في المستشفيات.

وتوفير منصة تكنولوجية سيكون مربوط بتطبيقات مركزية في المستشفيات؛ لمراقبة الحالات المعزولة في المنازل، بما يوفر خدمة أخرى للحالات الأكثر حرجًا في المستشفيات.

وأعلنت مؤسسة الإمارات عن استعدادها لقبول كافة الدعم من المؤسسات الراغبة في نجاح المبادرة.

ماذا عن مبادرة سلامة مقدمي الرعاية؟

وتستهدف مؤسسة الإمارات من مبادرة سلامة مقدمي الرعاية إلى تمويل معدات طواقم الرعاية الطبية، بشرط اتخاذ أعلى الإجراءات الاحترازية، مثل استخدام القناع الطبي خلال التواصل المباشر مع مرضى فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، مما يقلل من معدل الإصابات بين الطواقم الطبية، وفي غرف العناية المركزة، والمعامل الطبية.

تطبيق المبادرة في أبو ظبي

وستكون مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبو ظبي، هي أول مدينة يجري فيها تطبيق مبادرتي سلامة مقدمي الرعاية، ولايف كير.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الإمارات فهناك 73.471 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم وفاة 388 حالة.