الإمارات تعلن إجراءات المرحلة الثانية من عودة المقيمين

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أغسطس 2020
الإمارات تعلن إجراءات المرحلة الثانية من عودة المقيمين
مقالات ذات صلة
دراسة تكشف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا في موجته الثانية
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟
"أسمن رجل في العالم"عام 2017 يقهر كورونا لكنه أصبح يتيمًا

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات، إجراءات المرحلة الثانية من عودة المقمين، والتي بدأت أمس الأربعاء 12 أغسطس/ آب 2020، تنفيذاً لتوجيهات القيادات، وبالتزامن مع قرب انتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية وعودة الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية.

الإمارات تعلن إجراءات المرحلة الثانية من عودة المقيمين

وبحسب الموقع الإلكتروني للهيئة، فإن أول خطوات رحلة العودة تتمثل في تحديث البيانات وتشمل: رقم بطاقة الهوية، جواز السفر والجنسية، وذلك من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني uaeentry.ica.gov.ae، مع العلم بأن التحديث اختيارياً للراغبين في التأكد من صحة البيانات ووثائق السفر الخاصة بهم وارتباطها بتصريح الموافقة.

وألزمت الهيئة المقيمين الراغبين في العودة إلى الإمارات، بإجراء الفحص المخبري المسبق لفيروس كورونا المستجد بواسطة المختبرات المعتمدة في الدول، مشترطة الحصول على نتيجة فحص سلبية لمدة لا تزيد عن 96 ساعة قبل الإقلاع، ومن بعد ذلك حجز تذكرة السفر مع ضرورة إبراز شهادة الخلو من كوفيد 19 لشركات النقل الجوي.

ولفتت الهيئة إلى تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لكل المقيمين عند وصولهم للإمارات وفقاً للبروتوكولات المعتمدة، ويشمل ذلك إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا والالتزام بالحجر المعتمد وفق الإجراءات المقررة، وعلى العائدين تحميل تطبيق الحصن لضمان صحتهم وسلامتهم.

الإمارات تعلن إجراءات المرحلة الثانية من عودة المقيمين

ودعماً لعملية تسهيل إجراءات عودة المقيمين، بادرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بتطوير الإجراءات الحالية عبر الاستعاضة عن التسجيل وانتظار الحصول على الموافقة، بمنح الموافقة المسبقة تلقائياً دون الحادة إلى تقديم طلب.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا