الإمارات تعلن 2017 عاماً للخير.. هذه هي التفاصيل

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 ديسمبر 2016
الإمارات تعلن 2017 عاماً للخير.. هذه هي التفاصيل

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، أن عام 2017 سوف يكون بمثابة عام الخير في الدولة وسيكون تركيز العمل خلال العام الجديد على 3 محاور رئيسية.

وأكد الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات، أن محاور العمل في هذا العام، هي: «ترسيخ المسئولية المجتمعية في مؤسسات القطاع الخاص لتؤدي دورها في خدمة الوطن والمساهمة في مسيرته التنموية، ترسيخ روح التطوع وبرامج التطوع التخصصية في كافة فئات المجتمع لتمكينها من تقديم خدمات حقيقية لمجتمع الإمارات والاستفادة من كفاءاتها في كافة المجالات، وترسيخ خدمة الوطن في الأجيال الجديدة كأحد أهم سمات الشخصية الإماراتية لتكون خدمة الوطن رديفا دائما لحب الوطن الذي ترسخ عبر عقود في كافة قلوب أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها".

وقال بن زايد: "عندما يفاخر الناس بإنجازات، نحن نفاخر بأننا أبناء زايد الخير، وعندما يتحدث الناس عن تاريخ.. نحن نتحدث عن تاريخ من الخير بدأ مع قيام دولتنا.. المواطنة الحقيقية ليست أخذاً باستمرار، بل عطاء يصل حد إفناء الذات في سبيل الوطن".

بدوره، قال الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي نائب رئيس الإمارات، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: "الإخوة والأخوات.. أعلن أخي الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة اليوم عام 2017 في دولة الإمارات «عام الخير» توجيه خير من خليفة زايد الخير".

وأضاف بن راشد "عام الخير يهدف لترسيخ المسئولية المجتمعية لمؤسسات القطاع الخاص لتؤدي واجبها تجاه الوطن وغرس المسئولية الفردية في الشباب أيضا تجاه وطنهم.. عام الخير هدفه خير المواطن وخير الوطن.. الهدف ترسيخ عطاء الأفراد والمؤسسات للمجتمع.. عطاء بلا مقابل كما أعطتنا الإمارات دوما بلا مقابل".

وتابع "عام 2017 سيكون عام الشراكة مع القطاع الخاص ليقدم شيئا استثنائيا للمجتمع ويساهم بفعالية في المسيرة التنموية لبلادنا.. هدفنا أن يعمل الأفراد والقطاع الخاص والجهات الحكومية بتناسق وتكامل لتحقيق أفضل تنمية ممكنة لمجتمع الإمارات".

وشدد على أنه سيتم فتح أبواب التطوع التخصصي في كل المجالات، قائلا: "الجهات الحكومية يمكن أن تستفيد من آلاف الساعات من تطوع الأفراد المتخصصين لخدمة وطنهم.. الأمم المتحضرة هي أمم يرعى أفرادها بعضهم وتساهم مؤسساتها في رفعة مجتمعاتها ويعمل الجميع من أجل الجميع وهذا ما نريده في عام الخير".

وأشار حاكم دبي، إلى أن خليفة بن زايد ومحمد بن زايد دفعا بدولة الإمارات للمركز الأول عالميا في العطاء، مضيفا "هم فرسان الميدان والقدوات التي نريد ترسيخها في أجيال الإمارات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة