الإمارات تفتتح الشهر المقبل أضخم مشروع ترفيهي في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
الإمارات تفتتح الشهر المقبل أضخم مشروع ترفيهي في العالم

تفتتح الإمارات العربية المتحدة خلال شهر أكتوبر المُقبل أضخم مشروع ترفيهي في العالم. حيث من المُقرر أن يتم افتتاح عجلة "عين دبي" الترفيهية في 21 أكتوبر المقبل، والتي تتيح مشاهدة كل معالم المدينة أثناء ركوبها. يأتي افتتاح عجلة "عين دبي" استكمالاً لجهود دبي في ترسيخ مكانتها كموقع جذب سياحي عالمي.

يُشار إلى أن دبي ستستضيف معرض "إكسبو 2020 دبي" القادم، والذي سيضم الأعمال الفنية والمأكولات والتكنولوجيا من أكثر من 190 دولة، والذي سينطلق 1 أكتوبر وينتهي في 31 مارس.

عجلة عين دبي

يبلغ ارتفاع العجلة نحو 820 قدماً، وستكون أطول عجلة مراقبة في العالم، لتتفوق بذلك على عجلة مدينة لاس فيغاس الأمريكية، البالغ ارتفاعها 270 قدماً، هيكل العجلة مُكوّن من 48 كابينة مغلقة، ويمكن أن يتسع البعض منها لما يصل إلى 40 راكباً.

تتسع العجلة لنحو 1750 شخصاً كإجمالي ركوب بكبينات العجلة، لكن بسبب القيود المفروضة للحدّ من انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، فإنه تم تحديد سعة ركوب كل كابينة إلى 10 أشخاص فقط.

ستتواجد عجلة "عين دبي" عند جزيرة بلوواترز، وهي جزيرة اصطناعية بالقرب من مرسى دبي تم افتتاحها في عام 2018. وتستغرق كل رحلة في العجلة نحو 38 دقيقة، وتوفر إطلالة شاملة على مدينة دبي.

أنواع الكبائن بعجلة عين دبي

تتوافر بعجلة عين دبي 3 أنواع من الكبائن، هي:

  • الأولى هي كبائن "المراقبة" وهي مُخصصة للركوب الأساسي.
  • الثانية هي الخاصة بـ"التجارب الاجتماعية" والتي تمنح وصولاً إلى الصالة والمشروبات.
  • الثالثة الكبائن "الخاصة" التي يمكن تخصيصها لحفلات العشاء واجتماعات العمل وغيرها من الأحداث.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة