مدرب المغرب: الفوز بكأس العالم حلم مشروع

تلعب المغرب اليوم أمام إسبانيا في دور الـ16 من مونديال قطر 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
مدرب المغرب: الفوز بكأس العالم حلم مشروع

قال وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، إن فريقه من حقه الحلم بالفوز بكأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأكد المدرب الوطني الذي قاد فريقه لثمن نهائي كأس العالم في صدارة المجموعة السادسة، أن كرة القدم يمكن أن يحدث بها أي شيء، مشيرا إلى أنه يطالب اللاعبين دائما بالفوز والنجاح.

وتلعب المغرب اليوم أمام إسبانيا في دور الـ16 من مونديال قطر 2022، وتأهلت إسبانيا في وصافة المجموعة الخامسة خلف منتخب اليابان المتصدر.

وقال الركراكي: لو أخبرت أي لاعب أنه لن يصل إلى البطولة فمن المستحيل أن ينجح في أي شيء، ولم يسبق أن فاز منتخب أفريقي بكأس العالم لكرة القدم، ومن حقنا الحلم حتى لو تحقق الحلم بعد 20 عاما، ووقتها ستكون المغرب هي أول دولة إفريقية كانت تحلم بالفوز بالمونديال، حتى لو لم نتوج به الآن".

وأصبح منتخب المغرب أول منتخب عربي يتأهل لدور الـ16 من بطولة كأس العالم لكرة القدم مرتين بعد مونديال 1986، متفوقا على منتخبي الجزائر والسعودية، كما أصبح أول منتخب أفريقي وعربي يتأهل لدور الـ16 بعد حصوله على 7 نقاط، وأول منتخب عربي يتصدر مجموعته بدون أي خسارة، والثاني أفريقيا بعد نيجيريا في مونديال 1998، كما حقق منتخب المغرب فوزين لأول مرة في نفس النسخة من كأس العالم، وتساوى مع منتخب السعودية برصيد 4 انتصارات عربية في المونديال.

وقال منير محمدي، لاعب المغرب إن فريقه يسعى إلى التأهل لدور الـ8 من بطولة كأس العالم في قطر، والفوز على منتخب إسبانيا.

وأضاف محمدي: "نعلم أن مواجهة إسبانيا صعبة، ولكننا نعتبرها مباراة نهائية وسنبذل أقصى جهد من أجل الفوز وإسعاد الجماهير المغربية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة