إعلان الموعد الجديد لإطلاق مشروع الإمارات لاستكشاف القمر

الإمارات تحدد 30 نوفمبر لإطلاق المستكشف الفضائي راشد إلى القمر

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022
إعلان الموعد الجديد لإطلاق مشروع الإمارات لاستكشاف القمر

كشف مركز محمد بن راشد للفضاء، عن الموعد الجديد لإطلاق المستكشف القمري الإماراتي راشد، في أول مهمة إماراتية إلى سطح القمر.

الإمارات تحدد 30 نوفمبر لإطلاق المستكشف الفضائي راشد إلى القمر

وقال مركز محمد بن راشد للفضاء، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه سيتم إطلاق أول مهمة إماراتية إلى سطح القمر، في 30 نوفمبر الجاري، عند الساعة 12:39 مساءً بتوقيت الإمارات، وذلك من قاعدة كيب كانافيرال الفضائية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المركز في تغريدته أن موعد إطلاق المستكشف القمري الإماراتي من الممكن أن يتغير إلى يوم آخر، وذلك بحسب الأحوال الجوية أو أية ظروف أخرى.

وكان من المنتظر إطلاق مشروع الإمارات لاستكشاف القمر يوم 28 نوفمبر الجاري، وذلك بعدما أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء في 13 أكتوبر الماضي، عن انتهاء اختباراته وجاهزيته للبعثة إلى القمر.

وأشارت تقارير علمية إلى شركة Ispace اليابانية هي التي تولت تصنيع منصة الهبوط HAKUTO-R، التي ستقوم بتوصيل المستكشف الإماراتي، الذي يبلغ وزنه 10 كيلوغرامات، إلى سطح القمر.

وأضافت التقارير أنه سيتم إطلاق الروفر بواسطة صاروخ فالكون 9، التابع لشركة سبيس إكس الأمريكية، والذي سيتولى أيضاً مهمة نقل بعض الشحنات الحكومية والخاصة إلى القمر، لافتة إلى أنه من المتوقع أن الرحلة الفضائية إلى القمر حوالي 5 أشهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة