الإمارات: مُصاب بكورونا ينقل العدوى لزوجته و45 شخصًا في 3 عائلات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 سبتمبر 2020
الإمارات: مُصاب بكورونا ينقل العدوى لزوجته و45 شخصًا في 3 عائلات
مقالات ذات صلة
الإمارات تُعمم منشورًا حول عمل الموظفين المخالطين لمصاب بكورونا
دبي تخفض قيمة فحص كورونا.. ماذا يعني ذلك؟
الإمارات تُجيز الاستخدام الطاريء للقاح فيروس كورونا

أعلنت الحكومة الإماراتية أمس الثلاثاء، أن شخصًا مُصابًا بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، أصاب زوجته بالفيروس، ثم انتقلت العدوى لثلاث عائلات أخرى بلغ عدد المصابين فيها 45 شخصًا، انتهت بوفاة إحدى أفراد عائلته له.

آخر الإحصائيات عن فيروس كورونا في الإمارات

وقال المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، عمر عبدالرحمن الحمادي، عبر الإعلان عن آخر مستجدات فيروس كورونا في الإمارات، إن الأجهزة الصحية في بلاده سجلت 644 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل عدد الإصابات إلى 75098 حالة، خاصة وأن الدولة أُجريت 71344 فحص جديد من إجمالي أكثر من 7.5 مليون فحص منذ ظهر فيروس كورونا في الإمارات.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن 410 شخص تعافوا من الفيروس، ليصل إجمالي المتعافين إلى 66943 متعافي، مع تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة، لتصل الوفيات إلى 391 وفاة، مشيراً إلى أن 7764 مريضًا لازالوا خاضعين للعلاج حسب البروتوكول الصحي الذي تنفذه الإمارات.

كم وصلت نسبة الشفاء من فيروس كورونا في الإمارات؟

وتمكنت الإمارات حسب الحمادي، من تحقيق نسبة شفاء وصلت إلى 90 %، ونسبة وفيات وصلت إلى 0.5 %، وهي نسبة من الأقل في العالم، حسب قوله.

ولفت الحمادي، إلى أن نسبة التعافي من المرض كبيرة بالنسبة لعدد المصابين في الإمارات، مرجعًا ذلك إلى الطرق العلاجية المتحدثة، وتوسيع دوائر الفحص.

وكشف الحمادي تفاصيل تسبب شخص في نقل عدوى فيروس كورونا لـ 45 شخص آخر:"قمنا بجهود للكشف والتقصي للتعرف على سبب انتشار العدوى، ورصدنا حالة لشخص ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا، وتجاهل الفحص ولم يلتزم بالعلاج ولا الحجر الصحي ولا الإجراءات الاحترازية، وبالتقصي علمنا أنه نقل الفيروس لزوجته، ثم إلى 45 شخص من 3 عائلات، ثم أدى ذلك إلى وفاة سيدة قريبة له عمرها ناهز التسعون عامًا، وكانت تعاني من عدة أمراض مزمنة".

لماذا عليك الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا؟

وحذّر الحمادي المواطنين من عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي والبعد عن التجمعات، مدللًا بحالة الشخص، وقال: "إهمالكم سيؤدي إلى فقدانكم أعز الناس من أهلكم".

وقال إن ارتفاع أعداد المصابين، أمر مكرر في دول العالم خاصة مع عدم استقرار مؤشر الإصابات، مؤكدًا جاهزية الأجهزة الصحية في الإمارات لأي تحديات.