كيف تكون شخصاً غامضاً وجذاباً؟ دليلك الشامل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
كيف تكون شخص غامض وجذاب؟ دليلك الشامل

كيف تكون شخص غامض وجذاب؟ يمكنك أن تصبح من أفضل الشخصيات الجذابة إذا تعلمت أصول الغموض، وكيفية التعامل به دون أن يتحول إلى تكبر أو غرور، وهناك صفات متعددة للعمل على تنمية الغموض.

كيف تكون شخصاً غامضاً وجذاباً؟ دليلك الشامل

كيف تكون شخص غامض وجذاب

تقترن الجاذبية بالغموض في الكثير من الأحيان، لكن البعض لا يعرفون الوسيلة التي تجعلهم أكثر غموضًا وأقل حديثا أمام الآخرين، لذلك إليك أهم صفات الشخصية الغامضة.

الهدوء

لن تصبح غامضًا إذا ظللت صاخبا طوال الوقت، لذلك تمتع ببعض الهدوء خلال حديثك وسوف تحصل على الكثير من الثقل لشخصيتك.

لا تندفع في الحديث ومقاطعة من يتحدثون معك، بل يجب أن تترك الكثير من المجال للاستماع للآخرين ومنح نفسك فرصة للتفكير فيما تقوله.

إذا لم تستطع التوقف عن الكلام قم بعمل معادلة بسيطة فمن بين كل أربع أشياء تريد التحدث عنها لا تقل سوى اثنين فقط.

لا تتحدث عن ذاتك

لا تكن كالأشخاص الذين يريدون جذب الانتباه إليهم وعندما لا يجدون ما يتحدثون عنه يقومون بفتح موضوعات تخصهم لاستكمال الحديث، لكن بدلا من ذلك وجه الحديث إلى اتجاهات مهمة، واجعل ما يدور من حولك من كلمات دائمًا يقال بشكل جاد وعميق.

يمكنك تعلم أسلوب المناقشة والحوار لمزيد من الإبداع في التلاعب بأطراف الحديث، فليس هناك أفضل من الأفكار العميقة الإبداعية لجعلك مميزًا في أعين الآخرين.

عدم مشاركة المعلومات الشخصية عنك

إذا كنت في مكان لا تعرف الكثيرين فيه، فلا تبادر بالحديث عن حياتك الشخصية وتمنح الجميع كل المعلومات الممكنة عنك، فهنا أنت تفقد شغف البعض في التعرف عليك ما دمت كتابا مفتوحا أمامهم.

إذا كنت في إحدى الحفلات قم بطرح سؤالا غريبا أو ناقش موضوعا جديدا، وفي حالة كان الجمع كبيرا اكتفي بالصمت والمشاهدة فالذي لن تقوله الآن سيكون أهم من تعريف الجميع بأسرارك.

لغة الجسد

يمكنك أن تكون أكثر غموضا من خلال لغة جسدك والتي تتحكم كليا في نظرة الآخرين إليك، فعلى سبيل المثال لا تتواصل بالنظر كثيرا مع الآخرين لأن ذلك يدل على الاهتمام المبالغ وهو ما لا تريد إصداره عنك.

بادر بالأسئلة ولا تعطي الإجابات بسهولة، وركز على أن تفرق بين الغموض والعبوس فالشخص الغامض يضحك أيضا ويتلقى النكات بصدر رحب.

لا تلوح كثيرا بيديك خلال الحديث واهتم بنبرة صوتك فلا تكون مرتفعة ومندفعة خلال الكلام.

الثقة بالنفس

الشخص الغامض الجذاب هو شخص شديد الثقة بنفسه، يمكنه أن يتعاون معك في العمل والحديث دون أن يفقد هيبته، ويثق أن الآخرين يرونه مميزا.

إذا أردت أن تكون غامضا كن واثقا من ذلك وإنك شخص متفرد، واعمل على الإيمان الشديد بنفسك، ونمي قدراتك الخاصة والأهم ألا تخجل من إظهار غموضك واكتساب ما يدعم جاذبيتك.

ملابس الشخصية الغامضة

هناك بعض المواصفات المشتركة بين ملابس الشخصيات الغامضة والجذابة على الرغم من اختلاف الأذواق.

يفضل الشخص الغامض ارتداء الألوان الداكنة مثل الأسود ولكن درجات الأزرق والرمادي من الألوان المميزة التي تستحق التجربة وتعطي هالة مميزة للشخص.

يختار البعض منهم الملابس الفضفاضة التي تعطي انطباعا بأن حجمك غير معروف، ويمكنك أن تعتمد بعض الطبقات لجعل شكلك مثيرا للاهتمام.

الإكسسوارات الفريدة من نوعها أمر محبب للشخص الغامض لإنها قد تعكس أشياء غريبة لا يفهمها الكثيرين.

إثارة الاهتمام

إذا كنت تريد إثارة الاهتمام دون مبالغة قم بقراءة الكتب الجديدة، وتعلم المهارات الجيدة أو متابعة الأخبار الجارية وتكوين رأي حولها.

التفرد

لا تقلد الآخرين فقط تصرف على طبيعتك، ولا تتبع صيحات الموضة غير المهمة أو المنتشرة بشكل مبالغ فيه، لكن لا تجعل ملابسك ملفتة للانتباه وغريبة بشكل كبير فتنتقل من خانة الغموض إلى وصفك بالمهرج.

هل الشخصية الغامضة جذابة؟

يعتبر الغموض من بين صفات الشخص الجذاب، لكن الجاذبية لا تعتمد بالكامل على الغموض، ومن مميزات الشخص الغامض والتي تجعله جذابا ما يلي:

عدم النشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي

كيف تصبح ذو شخصية غامضة؟ لا يعتمد الشخص الغامض على نشر الكثير من تفاصيل حياته عبر تلك المواقع التي أصبح الكثيرين يتعاملون معها وكأنها بيتهم الثاني، لكن الشخص الغامض يعمل على نشر الأخبار أو معرفة أشياء مفيدة من خلال تلك المواقع ليس إلا ولا يتعمد إثارة الجدل لجذب الانتباه من خلالها.

الانشغال بأهداف جديدة

يمتلك الشخص الغامض الكثير من الأهداف الجديدة دائما ويعمل على دعم هواياته وتنميتها، وسوف يسمح لك هذا الأمر بالحصول على قدر من الراحة والاستقلالية.

اللامبالاة

إذا كنت تريد أن تكون جذابا كن مباليا بما يخصك واستخدم اللامبالاة لحياة الآخرين، فهناك فرق كبير بين انعدام المسؤولية والعيش كما يحلو لك وعدم التدخل في شؤون الآخرين وهي أفضل صفات كاريزما الشخصية الغامضة.

هل الشخصية الغامضة مرض نفسي؟

لا يعتبر الغموض من الأمراض النفسية كما يعتقد البعض، لكنه من الصفات الشخصية وله درجات تعتمد على عدة عوامل:

الاختلافات الشخصية

تلعب الصفات الشخصية هنا دورا كبيرا في حياة الشخص وتؤثر على تعامله، فهناك من يستطيع إحكام الأمر والتحكم في المشاعر بشكل عام، وهناك آخرين لا يستطيعون القيام بذلك

التجارب السابقة

إذا كانت هناك تجارب قد أثرت على ثقة الفرد بنفسه، فسوف يعاني في إظهار الشخصية الغامضة الموجودة بداخله، وسيتأثر كثيرا بآراء الآخرين فيه.

الخصوصية

كلما كان تعاملك بخصوصية هو المحرك الرئيسي لحياتك، ستتمكن من الوصول لأهم عناصر الجاذبية بشكل سريع.

هناك بعض الحالات التي قد يكون الغموض عارضا من أعراضها مثل اضطراب الشخصية الانطوائية، الانفصام واضطرابات القلق أيضا.

كيف تكون شخص غامض وجذاب؟ لا توجد الكثير من العقبات في طريق الشخص الذي يريد التعامل بغموض، ولكن يجب أن يكون لديه استعدادا داخليا لذلك، ويظهر الكثير من القوة والصمود حتى لا يتحول إلى شخص مغرور لا يفضل الكثيرين التعامل معه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة