البيتكوين تسجل رقماً قياسياً تاريخياً

  • تاريخ النشر: السبت، 20 فبراير 2021
البيتكوين تسجل رقماً قياسياً تاريخياً
مقالات ذات صلة
رجال أعمال نالوا لقب ملياردير دون أن يحصلوا على شهادة جامعية
وسام عكاوي: رائد أعمال متسلسل يدرّب منافسيه
كيف جمع كميل عطية ريادة الأعمال والرياضة ليؤسّس شركة ناجحة؟

تجاوز إجمالي القيمة السوقية لـ عملة البيتكوين تريليون دولار لأول مرة، مساء أمس الجمعة، حيث تم تداول العملة المشفرة الرائدة والأكثر شهرة «بيتكوين» عند مستويات قياسية جديدة فوق 53.697.65 دولاراً، لتسجيل رقماً قياسياً تاريخياً.

البيتكوين تسجل رقماً قياسياً تاريخياً

زيادة تاريخية في قيمة البيتكوين Bitcoin

ووفقاً لمؤشر أسعار CoinDesk، ارتفع سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى جديد له على الإطلاق عند 53739.48 دولاراً صباح يوم الجمعة حيث تجاوزت قيمتها الإجمالية بزيادة قدرها 3.6% تقريباً في الـ 24 ساعة الماضية.

واكتسبت البيتكوين Bitcoin ما يقرب من 80% منذ عام حتى الآن، ولا تزال تظهر دورة السوق الصعودية علامات الذروة للعملة.

وأدت الزيادة إلى وصول القيمة السوقية لعملة البيتكوين إلى مسافة قريبة من 1 تريليون دولار، بأكثر من 980 مليار دولار. كما أضافت أكبر عملة مشفرة في العالم قيمة تزيد عن 400 مليار دولار في عام 2021 فقط.

سعر البيتكوين دولار

وتأتي القيمة السوقية لعملة البيتكوين تريليون دولار بعد موجة من الاهتمام الجديد التي تسببت فيها شركة تسلا Tesla بقيادة أيلون ماسك Elon Musk، بعد أن كشفت في وقت سابق في فبراير أنها استثمرت 1.5 مليار دولار في  البيتكوين في يناير وتعتزم قبولها كدفعة، وفقاً لتقرير CoinDesk السابق. وكانت بلغت قيمة البيتكوين في السوق 178 مليار دولار قبل عام، وفقاً لبيانات TradingView.

إيلون ماسك والبيتكوين

ويعد رجال الأعمال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» أحد الأسباب الرئيسية في تغذية موجة صعود عملة البيتكوين، بسبب تغريداته الأخيرة، مشيراً إلى أن حيازة البيتكوين أفضل قليلاً من حيازة النقد التقليدي.

ودافع ماسك مساء الخميس عن تحرك تسلا في هذا الاتجاه، قائلاً: «عندما يكون للعملة الورقية فائدة حقيقية سلبية، فإن الأحمق فقط لن ينظر في أي مكان آخر»، نقلاً عن بيزنس إنسايدر.

تضاعف سعر البيتكوين

وفقاً لبيزنس إنسايدر، تضاعف سعر البيتكوين خمس مرات في أكثر من عام بقليل، من أكثر بقليل من 7500 دولار في نهاية عام 2019 إلى أكثر من 52800 دولار اليوم.

ويقول المحللون إن السبب الكامن وراء الارتفاع هو الكميات الهائلة من التحفيز من الحكومات والبنوك المركزية التي تحولت إلى الاقتصادات الرقمية خلال أزمة الفيروس التاجي التي رفعت جميع الأسواق تقريباً. ومن ثم بدأت بعض الشركات ذات الأسماء الكبيرة الأخرى في التعرف على البيتكوين في الأسابيع الأخيرة، مما أضاف شرعية إلى عالم التشفير.