كيفية إدارة المخاطر عند تداول العملات الرقمية؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 فبراير 2021
كيفية إدارة المخاطر عند تداول العملات الرقمية؟
مقالات ذات صلة
ضريبة جديدة باهظة تهدد أثرياء أمريكا بدفع مليارات الدولارات
أدنوك للتوزيع توفر زيوت "فويجر" عبر موقع أمازون
البيتكوين تسجل رقماً قياسياً تاريخياً

كيفية إدارة المخاطر عند تداول العملات الرقمية؟

إدارة المخاطر هي حجر الزاوية في كل استراتيجية تداول ناجحة، قبل المخاطرة بأي رأس مال حقيقي تحتاج إلى تحديد أهدافك المالية والمبلغ الذي ترغب في المخاطرة به لتحقيق أهدافك، من المهم أن تفهم أنك تحصل على أموال مقابل المخاطرة،فكلما زادت المخاطرة زادت المكاسب أو الخسارة المحتملة، وعندما تتداول في العملات المشفرة من الضروري تحديد المخاطر التي تتعرض لها على مستوى المحفظة ومستوى الاستراتيجية.

تتناول هذه المقالة طرق إدارة المخاطر التي يمكن من خلالها تقليل المخاطر الكامنة لتداول العملات الرقمية مما يؤدي إلى غرس المزيد من الثقة في المعاملات، إذا تم تطبيق طرق إدارة المخاطر بشكل إجمالي يمكنك أن تداول العملة المشفرة بنجاح التي تعد عملة القرن الحادي والعشرين.

ما هي إدارة المخاطر؟

يتم تعريف المخاطر على أنها الخسارة المحتملة التي قد تتعرض لها،يجب عليك إنشاء ملف تعريف لإدارة المخاطر تقوم من خلاله بتقييم المخاطر على مستوى المحفظة ومستوى الاستراتيجية في كل صفقة، بمجرد الانتهاء من وضع خطة ستحتاج إلى الالتزام بالخطة التي ستساعدك على تحقيق أهدافك المالية.

موافقة الجهات الرقابية

يمكن تحقيق الحد الأكبر من المخاطر الكامنة المرتبطة بالعملات المشفرة من خلال التدابير التنظيمية، وهو ما يبدو مثيرًا للسخرية نظرًا لأن العملة المشفرة هي عملة لامركزية بدون حوكمة أو إطار تنظيمي.

بعض الموافقة التنظيمية إذا تم تحقيقها، فهي ستعني ضمنيًا القبول والمصداقية في أعين مجتمع العملة المشفرة، ومع ذلك، لا يتم إنشاء جميع المنظمين الأمريكيين على قدم المساواة، لكي تكتسب العملة المشفرة قوة جذب في الولايات المتحدة يجب أن تتنقل بين أطر تنظيمية متنوعة ومختلفة بما في ذلك:

اللوائح المتعلقة بالجرائم المالية مثل قانون السرية المصرفية (BSA) ومكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC)، والإدارات المصرفية الحكومية ولجنة تداول السلع الآجلة (CFTC)، ومتطلبات إعداد تقارير دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) و FBAR و FACTA.

ستكون أفضل نتيجة هي التأكيد التنظيمي من كل ما سبق، ولكن بالنظر إلى المصالح المكتسبة لكل من هذه الهيئات التنظيميةيجب أن يكون ختم الموافقة من اثنتين على الأقل من هذه المنظمات كافياً لإضافة المصداقية والثقة.

احمي نفسك من مخاطر الطرف المقابل

على الرغم من أن أسواق العملات المشفرة لديها بعض أعلى المكاسب المئوية، إلا أنها لا تزال تعاني من المشاكل، فالبورصات تأتي بدرجة من مخاطر الطرف المقابل،حيث لا يمكن التراجع عن معاملات البيتكوين، كما أن الوثوق في البورصة لمفاتيحك الخاصة كارثية، هناك قائمة طويلة من عمليات تبادل العملات المشفرة التي تتعرض للاختراق وخسارة الأموال.

بصفتك متداول للعملات المشفرة لا يمكنك القضاء تمامًا على مخاطر الطرف المقابل ولكن يمكنك اتخاذ خطوات لتقليصها بشكل كبير عن طريق:

- عدم ترك العملات في البورصة عندما لا تتداول بنشاط.

- تداول فقط بنسبة 20-30٪ من محفظتك.

- نوّع عملاتك المشفرة بين العديد من البورصات.

- ابحث عن بورصة تداولمتأكد من أنهاتتمتع بسمعة طيبة.

جودة الكيفية على الكمية

يميل المستثمرون الذين يفرطون في التداول في الأسواق إلى إهدار معظم الوقت والمال، مفتاح التجارة الفعالة هو اختيار الجودة على الكمية، لن يكون كل نوع من ظروف السوق مفيدًا لاستراتيجيتك،تعمل استراتيجية سوينج بشكل أفضل خلال الاتجاهات القوية، بينما تميل استراتيجية الاسكالبينجإلى أن تكون أكثر فعالية عندما تكون الأسواق مستقرة.

للعثور على صفقات عالية الجودة، يجب عليك أولاً تحديد أسلوب التداول الأفضل بالنسبة لك وكذلك تحديد ظروف السوق المناسبة.

لديك استراتيجية خروج

حدد مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية على الرسوم البيانية وحدد تداولاتك مسبقًا، حدد نسبة المخاطرة إلى المكافأة وحدد أهدافك لجني الأرباح، يمكن للمتداولين إما إضافة صفقاتهم خلال الاتجاهات القوية أو جني الأرباح من خلال التوسع على طول الطريق.

تريد أيضًا التأكد من تعيين أوامر الوقف لحماية نفسك في حالة تحرك الأسواق ضدك، فقط ضع في اعتبارك أن التوقفات لا تكون فعالة دائمًا عندما يتحرك السعر بسرعة كبيرة.