تسلا Tesla تستثمر 1.5 مليار دولار في عملة بيتكوين Bitcoin

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 فبراير 2021
تسلا Tesla تستثمر 1.5 مليار دولار في عملة بيتكوين Bitcoin
مقالات ذات صلة
ما هي عملة البيتكوين Bitcoin
العملة الإلكترونية بيتكوين Bitcoin
عملة بيتكوين Bitcoin تقفز فوق 10000 دولار

أعلنت شركة تسلا، لصناعة السيارات الكهربائية، استثمارها 1.5 مليون دولار في عملة بيتكوين Bitcoin الرقمية، مما أدى لصعود في قيمة العملة بنسبة 14% قبل افتتاح بورصة وول ستريت.

تسلا Tesla تستثمر عملة بيتكوين Bitcoin

وأشارت تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أنه من المتوقع أن تقبل شركة تسلا Tesla الدفع بعملية بيتكوين Bitcoin الرقمية مقابل شراء سياراتها ومنتجاتها في المستقبل القريب.

ونوهت شركة تسلا Tesla، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن قرارها بالاستثمار في عملة بيتكوين Bitcoin الرقمية يأتي في إطار سياستها الاستثمارية الواسعة النطاق كشركة؛ لتنويع وتعظيم عائداتها السائلة.

ولفتت شركة تسلا Tesla، الإنتباه إلى أنها قد تستحوذ على أصول رقمية وتحتفظ بها من وقت لآخر أو على المدى الطويل ضمن خطتها الاستثمارية في الفترة المقبلة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla، إيلون ماسك، قد ساعد في قفزة في قيمة العملة الرقمية بيتكوين Bitcoin، بعدما أضاف في سيرته الذاتية على حسابه بموقع تويتر كلمة بيتكوين Bitcoin.

وأشار إيلون ماسك، خلال تصريحات مؤخراً له، إلى أنه من مؤيدي العملة الرقمية بيتكوين Bitcoin، قائلاً:"العديد من أصدقائي حاولو إقناعي بالانخراط في بيتكوين Bitcoin لفترة طويلة وأعتقد في هذه المرحلة أن بيتكوين Bitcoin شيء جيد، وعلى وشك الحصول على قبول واسع من قبل رجال التمويل التقليديين".

وروى الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla، حين تناول "كعكة بيتكوين" في عام 2013 عن طريق أحد أصدقائه، مشيراً إلى أنه كان عليه على الأقل شراء بعض عملات بيتكوين Bitcoin على الأقل حينها.

بيتكوين Bitcoin تتجاوز 44 ألف دولار

وفور إعلان شركة تسلا Tesla، استثمارها 1.5 مليون دولار في عملة بيتكوين Bitcoin، قفزت قيمتها من مستوى 38475 دولاراً في تعاملات يوم أمس الأحد إلى مستوى 44164 دولاراً في تعاملات صباح اليوم الإثنين.

ماهي عملة بيتكوين Bitcoin

وبدأت فكرة عملة بيتكوين Bitcoin من ورقة بحثية قدمها مبرمج مجهول يستخدم الاسم الوهمي ساتوشي ناكاموتو Satoshi Nakamoto إلى مجموعة بريدية عام 2008، وبحلول عام 2009 تم إصدار البرمجية التي قدمها ناكاموتو وكانت مفتوحة المصدر ـ أي أنها قابلة للتعديل والتطوير من قبل المبرمجين والمطورين بشكل حر ـ وبدأت العملة بقيمة بدائية حوالي 1 سنت ـ 0.01 دولار أمريكي ـ لكل Bitcoin بيتكوين.