التبرع بالأعضاء: كيف تسبب أحمد الشقيري في تعطل الموقع الإلكتروني؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أبريل 2021
التبرع بالأعضاء: كيف تسبب أحمد الشقيري في تعطل الموقع الإلكتروني؟
مقالات ذات صلة
مشاهير عرب لقوا حتفهم في ظروف غامضة
صور لأغرب مقتنيات المشاهير التي بيعت على موقع eBay
صور النجوم برفقة توائمهم.. سيذهلك بعضها!

تعرض الموقع الإلكتروني الخاص بالتبرع بالأعضاء في المملكة العربية السعودية إلى التعطل، بعد عرض الحلقة الجديدة من برنامج سين، والتي تطرق فيها الإعلامي السعودي أحمد الشقيري إلى مسألة التبرع بالأعضاء.

تعطل الموقع الإلكتروني للتبرع بالأعضاء بعد حلقة أحمد الشقيري

ونالت الحلقة، التي عُرضت أمس الاثنين، على متابعة كبيرة من قبل المشاهدين، وحظت بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها البعض أنها أهم حلقة في البرنامج الرمضاني حتى هذه اللحظة.

وعبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، كشف الشقيري مدى النجاح الكبير الذي حققته حلقة برنامج سين، والذي أدى إلى تفاعل غير مسبوق من الشعب السعودي مع فكرة التبرع بالأعضاء، والإقبال الهائل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز السعودي لزراعة الأعضاء.

وغرد الإعلامي السعودي قائلاً: "موقع التبرع بالأعضاء علٌق من الضغط ماشاء الله.. إن شاء الله يصلحوه قريب.. الحمد لله الناس فيها خير."

أحمد الشقيري يناقش موضوع التبرع بالأعضاء في برنامج سين

وتطرقت الحلقة السابعة من برنامج سين إلى موضوع التبرع وزراعة الأعضاء، وكيف يتم نقلها داخل المستشفيات في المملكة العربية السعودية.

وقال أحمد الشقيري في الحلقة أن التبرع بالأعضاء يخلق الحياة من الموت، ويخلق الأمل من الألم، ويخلق من الخسارة هدية.

واستضاف الإعلامي السعودي في برنامجه الدكتور ماجد الفياض، المشرف العام التنفيذي في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، من أجل مناقشة مسألة التبرع بالأعضاء، حيث قال الفياض أن أهم ما يميز المستشفى هو زراعة كل أعضاء الجسم ونقلها للمريض.

واستعرضت حلقة برنامج سين تفاصيل عملية نقل الكبد من جسد ابن إلى والده، بجميع مراحلها، مع العلم أنه تم إجراء هذه العملية الجراحية داخل مستشفى الملك فيصل التخصصي.

ورد الشقيري في الحلقة على بعض المخاوف التي تنتاب الكثيرين من احتمالية حدوث تدهور في صحة المتبرع بأعضاء من جسمه بعد إجرائه العملية، حيث استعرض حالة أحد الأشخاص الذي تبرع بإحدى كليتيه إلى شقيقه، ثم استطاع بعدها الصعود إلى قمة كلمينغارو، التي تعتبر رابع أعلى قمة في العالم، مؤكداً أنه يتمتع بصحة جيدة.

كما أوضح أن المملكة العربية السعودية تأتي في المركز الثالث على مستوى العالم في التبرع بالأعضاء، حيث تسبقها كلا من: كوريا الجنوبية وتركيا.

تفاعل كبير مع حلقة أحمد الشقيري عن التبرع بالأعضاء

وبعد عرض حلقة التبرع بالأعضاء في برنامج سين، تفاعل الكثيرون من رواد السوشيال ميديا في السعودية مع هذه المسألة التي ناقشها الإعلامي أحمد الشقيري في برنامجه.

حيث غرد أحد الأشخاص: " الله يجعله بموازين أعمالك.. القرار في بالي من فترة، ولا كنت أعرف طريقة التبرع.. والحلقة كانت محفزة لي للتبرع أنا وكثير غيري.. اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل."

وكتبت أخرى: "أشوف الحلقة وعيوني مليانة دموع.. كم أنا فخورة بنفسي.. الحمد لله اختارني ربي لذا الفضل.. قبل 4 شهور متبرعة بجزء من كبدي."

ونشر ثالث على تويتر: "هذه أكثر من مجرد حلقة، تخيل الأعداد اللي ممكن تكون ساهمت في إحيائها بتوعية الناس بالتبرع بالأعضاء.. كتب الله أجرك وفريق عملك."

وغردت رابعة: "شكراً لك أستاذ أحمد على طرحك للموضوع الذي قلما نجده في وسائل الاعلام ، ليصبح واقع تلك الفئة مجهول.. كلي أمل وكسفيرة لمرضى الكلى أن يتغير واقعهم بعد حلقتك، وأن يتطرق لها الإعلام بشكل أكبر حتى تكون فكرة التبرع موجودة على أرض الواقع."

برنامج سين لأحمد الشقيري

جدير بالذكر أن الإعلامي السعودي أحمد الشقيري يعود إلى جمهوره خلال شهر رمضان 2021 من خلال برنامج جديد يحمل اسم سين، والذي يتم عرضه على قنوات إم بي سي، قبل موعد آذان المغرب يومياً خلال شهر رمضان.

ويخاطب الشقيري من خلال برنامجه الرمضاني الجديد سين، العقل والقلب معاً، حيث يسلط الضوء على بعض جوانب التطوير والتحديث اللذين تشهدهما السعودية في مختلف القطاعات.

ويعرض برنامج سين نماذج من حالة التطور والانفتاح الاقتصادي الذي شهدته المملكة خلال السنوات الأخيرة ، والمشاريع المخلتفة التي تنفذها، سواء على الصعيد الاقتصادي أو الاجتماعي.

وقال الإعلامي السعودي في برومو برنامج سين: "لما نمشي بهذه المسيرة، نعرف أن الكل لازم يشارك فيه، والتحسين لا يحدث في ضغط زر، والصورة لا تتحدث عن كل ما وصلت إليه السعودية."

من هو أحمد الشقيري؟

من المعروف أن أحمد الشقيري هو واحد من أشهر الإعلاميين في السعودية والوطن العربي، حيث نال شهرة واسعة بتقديمه برنامج خواطر، الذي عُرض في الفترة ما بين عامي 2005- 2015، حقق خلالها نجاحاً كبيراً.

وتم اختيار الشقيري ضمن أفضل 100 إعلامي على مستوى العالم، كما تم اختياره عام 2015 كأفضل إعلامي في المملكة العربية السعودية.

أشهر برامج أحمد الشقيري

جدير بالذكر أنه على مدار مسيرته الإعلامية الطويلة، قدم أحمد الشقيري العديد من البرامج المميزة التي نالت إعجاب الجمهور، ومن ضمنها:

برنامج يلا شباب

يعتبر هو البداية الإعلامية لأحمد الشقيري، والذي قال عنه الإعلامي السعودي أنه كان نقطة التحول في حياته، وأنه من الأسباب الرئيسية التي دفعته إلى تقديم البرامج الدينية الاجتماعية.

برنامج خواطر

هو أشهر برامج أحمد الشقيري على الإطلاق، حيث قدم منه العديد من المواسم الناجحة، وبسبب هذا البرنامج وتأثيره، نال الإعلامي السعودي لقب أكثر شخصية مؤثرة في العالم العربي في عام 2014.

برنامج لو كان بيننا

كانت الفكرة الرئيسية لهذا البرنامج هو استحضار شخصية النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في الوقت الحالي، وكيف سيكون الناس في حضرته، حيث دعا البرنامج إلى التحلي بأخلاق الرسول الكريم.

فيلم إحسان من المدينة

صور أحمد الشقيري في هذا الفيلم الحياة في الحرم المدني والمدينة المنورة.

فيلم إحسان من الحرم

تم تصوير الفيلم بداخل الحرم المكي، حيث بين كيفية إدارة شؤون الحرم في كل الجوانب.