فيديو: أحمد الشقيري يوضح الفرق بين رائد الأعمال والشخص العادي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2022
فيديو: أحمد الشقيري يوضح الفرق بين رائد الأعمال والشخص العادي

تحدث الإعلامي السعودي أحمد الشقيري في برنامجه الرواد، المذاع على فضائية إم بي سي 1، عن الفريق بين رائد الأعمال والشخص العادي.

ما الفرق بين رائد الأعمال والشخص العادي؟ أحمد الشقيري يوضح

وخلال حلقة البرنامج، قال الشقيري إنه تقابل ذات مرة مع أحد الأشخاص، والذي منحه تعبيراً جميلاً يوضح الفريق بين رائد الأعمال والإنسان العادي.

حيث قال ذلك الرجل إنه هناك نوعان من البشر في العالم: محبو يوم الجمعة ومحبي يوم الاثنين. فمحبو يوم الجمعة يكرهون ما يقومون به طوال الأسبوع، لذلك يتطلعون لنهاية الأسبوع. أما محبو يوم الاثنين، فهم يحبون ما يقومون به، لذلك فهم يحبون بداية الأسبوع.

وأشار الشقيري إلى أن رواد الأعمال هم محبو يوم الاثنين، حسب تعبير ذلك الرجل، لافتاً إلى أنهم ينتظرون نهاية الأسبوع لتمر من أجل يبدأون عملهم، حتى أن بعضهم ربما لا تكون لديه نهاية أسبوع من الأصل، حيث أن رواد الأعمال يعملون لمدة 7 أيام في الأسبوع.

جدير بالذكر أن الإعلامي السعودي الشهير أحمد الشقيري يقدم في شهر رمضان الحالي برنامجه الجديد الرواد، والذي بدأ عرضه يوم 16 أبريل على فضائية إم بي سي 1.

وقد روجت القناة التليفزيونية للبرنامج الجديد من خلال تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وجاء فيها: "أحمد الشقيري يصحبنا في رحلة إلى عالم ريادة الأعمال عبر برنامجه الجديد الرواد."

كما نشر الشقيري في وقت سابق برومو برنامج الرواد، الذي يتم عرضه يومياً في النصف الثاني من شهر رمضان، بداية من 16 أبريل، على قناة إم بي سي 1، في الساعة 5:45 مساء بتوقيت السعودية.

وبرنامج الرواد هو عبارة عن سلسلة قصيرة عن ريادة الأعمال، حيث تغطي حلقاته عدة مدن ومناطق في المملكة العربية السعودية وغيرها من البلدان العربية، مثل: البحرين ومصر والإمارات والأردن، بالإضافة إلى بلدان أخرى أجنبية في قارات مختلفة.

ومن خلال برنامجه الجديد، يتطرق الإعلامي السعودي إلى العديد من المجالات والقطاعات التي كان لها دور في ريادة الأعمال.

وأحمد الشقيري هو إعلامي سعودي شهير، بدأ أولى خطواته الإعلامية في عام 2002، من خلال تقديمه لبرنامج يلا شباب، الذي استهدف فئة الشباب المراهقين، وتناول المشاكل التي يواجهونها، وكيفية التعامل معها.

وحقق الشقيري نجاحاً واسعاً في الوطن العربي من خلال برنامج خواطر، الذي استمر عرضه لمدة 11 عاماً، وكان يذاع خلال شهر رمضان، حيث تناول من خلاله العديد من القضايا المهمة المرتبطة بالشباب والعالم العربي والإسلامي.

وخلال شهر رمضان الماضي، قدم الإعلامي الشهير البرنامج التوعوي سين، الذي خاطب من خلاله العقل والقلب، وسلط الضوء على عددٍ من جوانب التطوير والتحديث الذي تشهده المملكة العربية السعودية في مختلف القطاعات.