أحمد الشقيري يخرج عن صمته أخيرًا ويعلق على أحداث فلسطين

تعرض لانتقادات حادة بسبب عدم تعليقه على أحداث فلسطين

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر 2023
أحمد الشقيري يخرج عن صمته أخيرًا ويعلق على أحداث فلسطين

قرر الإعلامي الكبير أحمد الشقيري الخروج عن صمته الطويل، منذ بداية عمليات طوفان الأقصى والاعتداءات الغاشمة في حق المدنيين في قطاع غزة، ونشر فيديو عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي يدين فيه الاعتداءات على القطاع.

وشارك الشقيري فيديو عبر حسابه يكشف فيه جرائم الإسرائيليين تجاه المدنيين في قطاع غزة، كما أظهر ازدواجية المعايير لدى الغرب في النظر إلى المواطن الفلسطيني بدونية وكأن دمه مستباع مقارنة بنظرته إلى المواطن الإسرائيلي.

وفي الفيديو قال: "توقفوا ازدواجية المعايير، لماذا يعطي العالم قيمة لحياة الإسرائيليين أكثر من حياة الفلسطينيين، الدم الفلسطيني قيمته مساوية لقيمة دم أي إنسان آخر".

وأضاف: "الأمم المتحدة قالت في إعلانها الدولي لحقوق الإنسان لكل إنسان الحق في الحياة والحرية والأمن، الآن لتطبيق هذه المبادئ الموافق عليها عالميًا وعدم تركه حبراً على ورق".

وتابع: "تم تدمير أكثر من 50 ألف مبنى، ومقتل أكثر من 4 آلاف شخص، وأكثر من 1500 طفل فلسطين، كم عدد الأطفال الذين يجب أن يموت حتى يستيقظ العالم ويوقف هذه المجازر".

وقد حصل الفيديو الذي نشره أحمد الشقيري على حساباته على ملايين المشاهدات خلال ساعات فقط، وتلقى إشادة واسعة بسبب نشر الفيديو باللغة الإنجليزية، وهو ما يعني أنه سيصل إلى شريحة عريضة من الناس.

تعليقات المتابعين على الفيديو

وقد جاءت تعليقات المتابعين على الفيديو الذين نشره أحمد الشقيري تعليقًا على الأحداث في غزة مشيدة، وذلك الانتقادات الحادة التي وجهت للإعلامي الكبير بسبب اتخاذه موقفًا صامتًا لما يحدث في غزة.

وقد تسائل الكثيرون سبب تأخر أحمد الشقيري، مثله مثل بعض النجوم العرب أمثال محمد صلاح، عن دعم فلسطين منذ اليوم الأول.

وقالت إحدى المتابعات: "ليش طيب!! ليش تتأخر لهسا ليش وانت عارف انك من افضل الناس تأثير !!كل الشكر الك على هالفيديو بس العتب على قد المحبه بالنهاية".

وجاءت معظم التعليقات مشيدة بما قاله، فقد قالت إحدى المتابعات: "شكرا احمد الشقيري! اعذر كل من لام عليك بالفترة الماضية الجمهور بحبك وبسمع منك ومتأمل فيك كتير هاد بدل على تأثيرك الكبير ف كنا نستنى كلمتك، وكلمتك فشت غلنا ف شكرا".

وقال آخر: "يمكن تكون حسبتها سياسة بالبداية عشان كدا اتاخرت، لكن والله ألف شكر لنطق الحق والتأكيد على إن الموضوع إنساني مش سياسي". وقالت أخرى: "الغايب عذره معه، يمكن ظروفه ماكان يقدر اصلا حتى يمسك التلفون.. والفيديو جدا تكلم بحق".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة