بدء عودة خدمات واتسآب بعد أعطال استمرت ساعات

شركة ميتا: نعمل على عودة خدمات واتسآب إلى جميع المستخدمين في أقرب وقت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
بدء عودة خدمات واتسآب بعد أعطال استمرت ساعات

كشفت شركة ميتا، المالكة لواتسآب، أن خدمات تطبيق التراسل الفوري الشهير، قد بدأت في العودة تدريجياً إلى المستخدمين حول العالم، بعد أعطال تقنية استمرت لعدة ساعات.

شركة ميتا: نعمل على عودة خدمات واتسآب إلى جميع المستخدمين في أقرب وقت

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى المتحدث باسم ميتا، والذي قال إن الشركة تدرك أن بعض المستخدمين يواجهون حالياً مشكلة في إرسال الرسائل واستقبالها عبر تطبيق واتسآب، مؤكداً عملهم على استعادة خدمات التطبيق لجميع المستخدمين في أقرب وقت ممكن.

وكان ملايين المستخدمين حول العالم قد اشتكوا من وجود مشاكل تقنية في واتسآب، صباح الثلاثاء، وعن عدم تمكنهم من استخدام التطبيق لإرسال الرسائل واستقبالها، أو من تشغيل التطبيق نفسه بشكل كامل.

وذكر موقع Downdetector، المتخصص في مراقبة عمل التطبيقات ومنصات التواصل الاجتماعي، إن شكاوى مستخدمي واتسآب حول العالم قد ازدادت بشكل ملحوظ، صباح اليوم الثلاثاء، بحلول الساعة 10:30 بتوقيت موسكو.

وأوضح الموقع أنه على سبيل المثال، فقد وردت أكثر من 183 ألف شكوى من المستخدمين في ألمانيا، وأكثر من 60 ألف شكوى من المستخدمين في بريطانيا، وأكثر من 29 ألف شكوى من المستخدمين في الهند، وأكثر من 9 آلاف من إندونيسيا، وأكثر من 8 آلاف شكوى من المستخدمين في فرنسا، وأكثر من 3 ألف شكوى من المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما عانى مستخدمو واتسآب في روسيا من مشاكل تقنية بدورهم في خدمات المراسلة في التطبيق، حيث اشتكى بعضهم من عدم ظهور العلامات التي تدل على استلام الرسائل التي يرسلونها إلى جهات اتصالاتهم.

وعلى الرغم من عدم قيام شركة ميتا بتوضيح أسباب المشكلة التقنية التي عانى منها تطبيق واتسآب، إلا أن بعض الخبراء توقعوا أن يكون سببها هو حركة البيانات التي سارت بالاتجاه المعاكس، وهو الأمر الذي قد يكون أدى إلى حدوث مشكلة برمجية في التطبيق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة