مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى الكويت

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الجمعة، 31 يوليو 2020 منذ 5 أيام
مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى الكويت

تستأنف شركة مصر للطيران، يوم غد السبت، رحلتها المنتظمة المباشرة بين القاهرة والكويت بمعدل 15 رحلة أسبوعياً، بعد توقف استمر لقرابة الأربعة أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وحسبما أوردت تقارير صحفية مصرية، فمن المقرر أن تُسيّر شركة مصر للطيران رحلتين يومياً إلى الكويت أسبوعياً باستثناء يوم الثلاثاء فسيتم تسيير 3 رحلات خلاله.

وطالبت شركة مصر للطيران المسافرين على رحلاتها إلى دولة الكويت ضرورة إجراء اختبار PCR بنتيجة سلبية صادر من أحد المعامل المعتمدة في بلادها خلال 96 ساعة قبل السفر من القاهرة حتى يتم السماح بصعودهم إلى الطائرة، بخلاف التدابير الصحية الأخرى التى تتطلبها السلطات بدولة الكويت عند الوصول وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات المختصة لتقليل انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وحسبما أوردت التقارير المصرية ذاتها، فوضعت شركة مصر للطيران خطة احترازية مع بدء استئناف الحركة الجوية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية للوقاية والحد من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، خلال مراحل السفر المختلفة قبل وأثناء وبعد وصول الرحلة.

وأشارت التقارير ذاتها إلى أنه تم تركيب فلاتر في أجهزة تكييف جميع طائرات مصر للطيران والتي يمكنها التقاط ما يصل إلى 99% من الفيروسات والميكروبات والبكتيريا، كما يرتدى جميع أفراد الطاقم الجوى الكمامات وأغطية الوجه والقفازات، بالإضافة إلى توفير universal protection kit تحتوى على مطهرات، قفزات، كمامات، مع توفير كميات إضافية مع طاقم الطائرة، مع تخصيص مكان لذوى الأمراض المزمنة وغيرها، الذين يتعذر عليهم ارتداء الكمامة لفترات طويلة.

وكذلك خصصت شركة مصر للطيران آخر صفين في الطائرة لعزل الركاب الذين قد تظهر عليهم أعراض مرضية، وتخصيص أحد أفراد أطقم الضيافة لخدمتهم، مع تخصيص دورة مياه مستقلة بهم، ولا يتم تقديم وسادات أو أغطية أو مشروبات ساخنة على متن الطائرة، وأن تكون جميع الوجبات المقدمة وأدوات الطعام مغلفة معدة بطريقة آمنة وخاضعة لكافة معايير السلامة والجودة.