أول امرأة مصرية تنفذ رحلة سياحية فضائية ناجحة

نيو شيبارد تنفذ رحلة سياحية فضائية ناجحة وعلى متنها المهندسة المصرية سارة صبري

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2022
أول امرأة مصرية تنفذ رحلة سياحية فضائية ناجحة

أعلنت شركة بلو أوريجين للسياحة الفضائية، عن نجاح رحلة مركبتها نيو شيبارد، التي أنهت مؤخراً رحلة مدارية حول الأرض، وعلى متنها 6 سياح، من ضمنهم أول امرأة مصرية تنفذ رحلة سياحية فضائية.

نيو شيبارد تنفذ رحلة سياحية فضائية ناجحة وعلى متنها المهندسة المصرية سارة صبري

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن المركبة الفضائية انطلقت يوم الخميس الماضي من مطار فضائي بالقرب من مدينة فان هورن في تكساس الأمريكية، في تمام الساعة 08:57 بالتوقيت المحلي (الساعة 16:57 بتوقيت موسكو).

وبعد ذلك، ارتفعت مركبة نيو شيبارد إلى ارتفاع 100 كلم فوق سطح الأرض، ليقوم ركابها باختبار حالة انعدام الجاذبية، مع العلم بأن رحلة المركبة المدارية قد استغرقت ما يقرب من 10 دقائق، قبل أن تعود بعدها، وتهبط على الأرض بمساعدة المظلات.

وأشارت التقارير إلى أن المركبة التابعة لشركة بلو أوريجين، قد حملت على متنها 6 سياح فضائيين، وهم: المهندسة المصرية سارة صبري، رائد الأعمال البرتغالي ماريو فيريرا، الأمريكية فانيسا أوبراين (التي كانت تسلقت جبل إيفرست)، كوبي كوتون (مؤسس مجموعة Dude Perfect، كلينت كيلي (وهو موظف في شركة بلو أوريجين)، ستيف يونغ (الرئيس السابق لشركة Y-COM).

ونوهت شركة شركة بلو أوريجين إلى أن مركبات نيو شيبارد التابعة لها، قد انطلقت في رحلات سياحية مدارية مشابهة في يوليو وأكتوبر وديسمبر من العام الماضي، وكذلك في مارس ويونيو من العام الحالي.

وشهدت الأشهر الماضية تزايد شعبية الرحلات السياحية الفضائية، حيث انطلقت العديد من الرحلات ووصلت إلى حافة الفضاء، ليقضي ركابها عدة دقائق بداخل مركبات فضائية مجهزة، مستمتعين برؤية الفضاء، وتجربة انعدام الوزن، قبل العودة مرة أخرى إلى الأرض بنجاح.

وسجل الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، في شهر يوليو الماضي، أول رحلة فضائية سياحية في التاريخ، حيث انطلق على متن الرحلة التي أطلقتها شركته فيرغن غالاكتيك السياحية إلى الفضاء، حيث اقتربت رحلة برانسون الفضائية من خط الفضاء الذي حددته الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، وهو الخط المعروف باسم "خط كارمان"، وهو يبعد حوالي 100 كيلو متر عن سطح الأرض.

وبعد ذلك بأيام قليلة، انطلق الملياردير الأمريكي جيف بيزوس إلى الفضاء بنجاح، على متن أول رحلة سياحية تقوم بها شركته بلو أوريغين، حيث استهدف بيزوس في رحلته الفضائية الوصول إلى ارتفاع يبلغ 106 كيلومترات تقريباً، حيث بلغت مدة الرحلة الفضائية التي قام بها حوالي 10 دقائق، وقد قام باصطحاب 3 أشخاص آخرين معه في الرحلة الفضائية، من ضمنهم شقيقه مارك.

وخلال شهر أكتوبر الماضي، صعد الممثل الكندي الشهير ويليام شاتنر إلى الفضاء على متن مركبة فضائية تابعة لشركة بلو أوريغين الأمريكية، ليصبح رسمياً هو أكبر شخص على الإطلاق يسافر إلى الفضاء، حيث كان شاتنر واحداً من 4 ركاب مشاركين في هذه الرحلة الفضائية، التي استغرقت حوالي 10 دقائق، ووصلت إلى حافة الفضاء، حيث كانوا على متن مركبة الفضاء نيو شبرد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة