طبيب مصري يثير الجدل في الكويت وساويرس يتدخل..إليك القصة

تسبب طبيب مصري شهير في حالة من الجدل على منصة تويتر

  • تاريخ النشر: السبت، 27 يناير 2024
طبيب مصري يثير الجدل في الكويت وساويرس يتدخل..إليك القصة

حالة من الجدل أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، وخاصة على منصة "X" توتير سابقاً بعد جدال قام بين الباحث الكويتي سلطان الحربي ورجل الأعمال نجيب ساويرس بسبب الطبيب المصري هاني عبد الجواد.

بدأ الجدل عندما نشر الباحث الكويتي سلطان الحربي عبر حسابه الرسمي على منصة X توبته اعتبرها البعض مسيئة لـ"مصر"، حيث طالب الحربي من دولته أن تأخذ الطبيب الجراح الساحر الدكتور هاني عبد الجواد لفتح عيادة له في الكويت والاستفادة من علمه وإبداعه.

وقال الباحث سلطان الحربي عبر منصته: "بما أن مصر قد سقطت ومركبها قد غرقت، وباتت الدول تأخذ أفضل وأبرع أبنائها، فإني أقترح أن تأخذ الكويت الطبيب الجرّاح الساحر الدكتور هاني عبدالجواد ليفتح عيادته عندنا ونستفيد من علمه وإبداعه الكثير".

رد نجيب ساويرس على سلطان حربي

وبعد نشر الباحث الكويتي سلطان حربي التويتة ثارت حالة من الجدل والغضب بين عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الأمر الذي دفعهم للرد عليه والدفاع عن شعب مصر، وكان من ضمنهم  رجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس لم يسكت على هذا الانتقاد، ورد عليه بتويتة قوية قال فيها إن مصر لم ولن تسقط، وإن شعبها جبار وحضارته قديمة وعظيمة.

وقال رجل الأعمال  نجيب ساويرس رداً على الباحث الكويتي سلطان الحربي: "مصر لم ولن تسقط وإن أخطأت إدارتها فشعبها جبار وحضارته قديمة وعظيمة، ولن يأخذ أحد أبنائها لا بجواز سفر ولا بأموال، فمصريتهم عميقة في جذورها وإن قبلوا بتكريم أو احتفال فلا يتخلون عنها، وشعبها بريء من الأزمة الاقتصادية التى نواجهها! أما طبيبنا فهو فخر لنا وهو حر في قراره”.

رد هاني عبد الجواد على الباحث الكويتي

ومن جانبه علق الطبيب هاني عبد الجواد، الذي يعد أحد أهم جراحي العمود الفقري في العالم، وينجح في علاج حالات صعبة رفضها كبار الأطباء، على الباحث الكويتي بتدوينة، قال فيها: "مصر ممكن تمرض أو تتعثر لكن لا يمكن تسقط ولا يمكن تموت يا دكتور سلطان.. التاريخ بيقول كدا".

 ليرد الحربي عليه بالثناء والتبريك قائلا: "ما شاء الله تبارك الله. أنت ثروة لا تُقدّر بثمن. حفظك الله وبارك فيك وبعلمك ونفع بك الأمة".

من هو هاني عبد الجواد؟

ويذكر أن الدكتور هاني عبد الجواد سليمان هو ابن قرية البساتين من مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، وحصل على شهادة الطب من جامعة الأزهر، وعمل معيدا ومدرسا مساعدا بها، وحصل على رسالة الدكتوراه في تخصص جراحات العمود الفقري.

وحصل على عدة زمالات في جراحة العمود الفقري للأطفال والكبار في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. وعمل في وحدة جراحة العمود الفقري بمعهد ناصر بوزارة الصحة، وبقسم العظام بجامعة الأزهر، وتم تكريمه عدة مرات في مصر وعدد من الدول وحصل على عدة جوائز من المنظمات والجامعات العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة